اذهب إلى المحتوى
  • 0

ادارة المحتوى داخل الموقع الالكتروني

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

لي زميل يعمل في التصميم الهندسي الخاص بالاعمار ولديه  مكتب ,  في يوم من الايام قال لي بما انك مبرمج لماذا لا تعمل لي موقع لمكتبي تستفيد في تطبيق المفاهيم التي تعلمتها وتعتبره تحدي لك  صراحة عجبتني الفكرة ولكن ما ان بدت في وضع خطة تبادر الى ذهني سؤال وهو كيف ادير المحتوى (صور و فيديو ) في الموقع.  اثناء دارستي في الاكاديمية وتحديدا الفرونت ايند كان اذا اردنا ان نستورد صورة او فيديو يكون هناك مجلد خاص بالصور وكذا الفيديوات .

سؤالي هو لدي كمية فيديوات كبيرة وصور ايضا هل اقوم بوضعها في مجلدات واستداعها في الصفحة وفي حال اردت ان تكون صفحة خاصة بعرض الفيديو كما فعلنا في التطبيق العلمي الخاص بيوتيوبي هل اقوم بعمل صفحة لكل فيديو طبعا هذا غير ممكن . اذن كيف اقوم بادارة المحتوى داخل الموقع و انا فرونت ايند ؟ واذا كان الامر يحتاج الى التعامل مع الواجهات الخلفية ماذا عليه ان افعل لكي انجز المشروع . من غير الطبيعي ان انتظر الى ان اتعلم الواجهات الخلفية حتى انجز هكذا مشاريع . وجزاكم الله خيرا 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

فكرة جميلة وأحييك على محاولة خلق تحدي لنفسك من أجل تشجيعك على تعلم المزيد، وبخصوص الصور والفيديوهات فأنت لسة بحاجة إلى واجهة خلفية، كل ما ستقوم به هو إنشاء تصميم مناسب لعدد الصور والفيديوهات.

بعد ذلك ستقوم بالإشارة إلى مسار الصور والفيديوهات كما فعلت في الدورة أي مسار نسبي بالنسبة لمجلد المشروع، ثم ستقوم برفع ذلك المجلد على استضافة مثل Netlify لمشاركة المشروع بشكل حي مع من تريد.

لكن بالطبع ما ستقوم بإنشائه هو موقع Static أي محتواه ثابت لا يتغير إلا إذا قمت أنت بالتعديل على الكود بشكل مباشر، وذلك بسبب عدم وجود لوحة تحكم خاصة بالموقع وذلك بسبب عدم وجود واجهة خلفية.

ويمكنك استخدام مكتبات JavaScript مثل Lightbox أو Fancybox أو Swiper لعرض الصور والفيديوهات بشكل جميل وتفاعلي على موقعك دون الحاجة لإنشاء صفحة خاصة لكل فيديو، وتلك المكتبات تسمح للمستخدم بالنقر على الصور أو الروابط المصغرة للفيديو وعرضها في إطار علوي فوق الصفحة الحالية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

 يمكنك استخدام بعض التقنيات والأدوات لإدارة وعرض المحتوى الخاص بالصور والفيديوهات دون الحاجة إلى التعامل مع الواجهة الخلفية (Back-End). وستقوم ببناء الموقع كما تعلمت وكما أشار لك مصطفى في التعليق السابق ويمكنك أيضاً الإستفادة من إحدى الخدمات التالية إ

  • استضافة الصور والفيديوهات على خدمة تخزين سحابية (Cloud Storage): يمكنك استخدام خدمات مثل Amazon S3 أو Google Cloud Storage لتخزين الصور والفيديوهات الخاصة بك. بعد رفع الملفات إلى الخدمة، يمكنك الحصول على روابط عامة لكل ملف لاستخدامها في عرضها على الموقع.
  • استخدام خدمات تخزين الفيديو عبر الإنترنت: إذا كانت الكمية كبيرة من الفيديوهات يمكنك النظر في استخدام خدمات تخزين الفيديو عبر الإنترنت مثل YouTube أو Vimeo. يمكنك تحميل الفيديوهات على هذه الخدمات ومن ثم تضمينها في صفحات موقعك باستخدام رموز التضمين المقدمة من الخدمة.
  • استخدام مكتبات وإطارات الواجهة الأمامية: يمكنك استخدام مكتبات وإطارات الواجهة الأمامية مثل React أو Vue.js أو Angular لإدارة وعرض المحتوى الديناميكي بشكل فعال. يمكنك إنشاء مكونات خاصة بعرض الصور والفيديوهات واستخدامها في صفحات متعددة دون الحاجة إلى إنشاء صفحة لكل فيديو.(إذا كان لديك خبرة بأي إطار عمل فهذا أفضل حل)
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...