اذهب إلى المحتوى
  • 0

أريد نصيحة بخصوص إختيار الدورة المناسبة لي

محمود قربون

السؤال

انا تعلمت مبتدئ في لغاات التصميم html و  css  ولم يعجبني هذا المسار اريد ان اتعلم لغة برمجة مثل ال python وابدا بالعمل بالذكاء الاصطناعي 
ماهي اهم النصائح التي سوف احتاجها ؟ 
وكم احتاج ادرس باليوم لانهاء الدورد يوجد عند وقت فراغ طويل

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

قبل الإنتقال إلى دورة أخرى، عليك أولاً برؤية المسار الأول من الدورة حيث أن جميع المسارات الأولى متاحة لك بشكل مجاني، وتستطيع الوصول للدورات من خلال تبويب دوراتي.

ويجب تحديد المسار الذي تريده قبل إختيار الدورة، وإذا كنت غير قادر على التحديد فتستطيع قراءة التالي:

وقد يفيدك البدء بدورة علوم الحاسوب وأساسيات البرمجة من أجل إختيار المجال الذي تريده عن دراية وفهم.

وأيضًا هل لديك الوقت الكافي للتعلم أم تريد الوظيفة في أقرب وحد، فإذا كنت تريد الوظيفة في اٌقرب وقت فعليك بتعلم المطلوب في سوق العمل وليس ما تريده، وقد تم إيضاح ذلك هنا:

وبخصوص النصائح وعدد الساعات فأنصحك بالإطلاع على التالي فقد تم الإجابة بشكل وافي بخصوص ما تريده:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهم وأول نصيحة يجب عليك القيام بها هو القراءة السطحية حول مجال الذكاء الإصطناعي حتى تتعرف على هذا المجال وما يجب عليك تعلمه وتحديد الدورة التي يمكنك الإستفادة منها

وأيضاً يجب عليك التعرف على المجال لتعرف هل سيناسبك أم لا حيث يعد الذكاء الاصطناعي مجالًا واسعًا للدراسة يتضمن العديد من النظريات والأساليب والتقنيات المختلفة 

والدورة التي ستفيدك في الأكاديمية هي دورة "علوم الحاسوب" لتعلم الأساسيات المهمة بالنسبة لك في هذا المجال والمجالات الأخرى عموماً

لذلك قم بالإطلاع على المقالات التالية للغستفادة بشكل أكبر

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من أهم النصائح للبدء في تعلم لغة البرمجة Python والعمل في مجال الذكاء الاصطناعي:- 

  • تعلم أساسيات Python قبل الانتقال إلى الذكاء الاصطناعي، يجب عليك أن تكون ملمًا بأساسيات لغة Python. تعلم عن بناء الدوال، القوائم، الشروط، الحلقات، وغيرها من المفاهيم الأساسية في Python.
  • تعلم مفاهيم الذكاء الاصطناعي بما أنك تهدف للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، فعليك أن تتعلم عن المفاهيم والتقنيات المستخدمة في هذا المجال. ابدأ بفهم المفهوم العام للذكاء الاصطناعي وتعرَّف على مجالات مثل تعلم الآلة، وتعلم العميق (Deep Learning)، ومعالجة اللغة الطبيعية، وغيرها.
  • تطبيق عملي ومشاريع لا تقتصر دراستك على النظرية فقط. حاول تنفيذ التطبيقات العملية والمشاريع الصغيرة باستخدام Python وتقنيات الذكاء الاصطناعي. هذا يساعدك على تطبيق المفاهيم التي تعلمتها وفهم كيفية استخدام Python في حل المشكلات العملية.
  • انضم إلى مجتمعات المطورين تواصل مع مجتمع المطورين المهتمين بالذكاء الاصطناعي وPython. قم بالانضمام إلى المنتديات والمجموعات عبر الإنترنت حيث يمكنك مناقشة الأفكار وطرح الأسئلة والاستفادة من خبرات الآخرين.

بالنسبة لسؤالك حول كمية الدراسة في اليوم، فذلك يعتمد على وقتك وقدرتك على التعلم والاستيعاب. من المهم أن تحافظ على التوازن ولا تتعب نفسك. حاول قضاء وقت منتظم يومياً للدراسة، حتى وإن كان لديك وقت فراغ طويل. قد تبدأ بساعتين في اليوم وتزيد من ذلك مع مرور الوقت وزيادة مستوى إلمامك ورغبتك في التعلم. كما يجب أن تدرك أن التعلم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي يحتاج إلى صبر ومثابرة. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...