اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تنصحوني ببدء تعلم لغة روبي و هل هي لغة متواجة في السوق و ماذا أتعلم من بعد إتمامها ؟

Abdullatif Muhaisen

السؤال

Recommended Posts

  • 0

نعم ، أنصحك بالبدء في تعلم لغة Ruby إذا كنت مهتمًا بتطوير تطبيقات الويب والبرمجة الشيئية. تعتبر Ruby لغة برمجة عالية المستوى وسهلة التعلم ، وتستخدم على نطاق واسع في تطوير تطبيقات الويب والحوسبة السحابية. كما ، فإن Ruby متوفرة على نطاق واسع في السوق ، حيث يستخدمها العديد من المطورين في تطوير تطبيقات الويب والشركات التي تعتمد على تقنيات الويب. علاوة على ذلك ، فإن Ruby تستخدم في إطارات تطوير الويب مثل Ruby on Rails ، الذي يساعد على تسريع عملية تطوير تطبيقات الويب وتبسيط العمليات الروتينية.

بمجرد أن تتقن لغة Ruby ، يمكنك البدء في تعلم إطارات تطوير الويب مثل Ruby on Rails ، وتعلم تقنيات التخزين في قواعد البيانات وتطوير تطبيقات الموبايل باستخدام إطارات تطوير تطبيقات الموبايل مثل React Native أو Flutter. كما يمكنك أيضًا البدء في تعلم لغات برمجة أخرى مثل Python إذا كنت ترغب في توسيع مهاراتك في المستقبل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم، لا يزال الاعتماد على روبي موجودا في كثير من أسواق العمل النشطة ولا تزال تقوم عليها الكثير من الأنظمة وأطر العمل التي تحتل حجما كبيرا من المجتمع البرمجي. خصوصا مع اطار عمل مثل Ruby on rails الذي زادها شعبية عن شعبية. وحسوب المالكة لأكاديمية حسوب نفسها تستخدمها في كثير من أنظمتها وتطبيقاتها على سبيل حسوب I/O.

ولكن ان شئت المقارنة فإن لغات مثل PHP و جافاسكربت وجافا و Net. أكثر شيوعا وأكثر استقطابا للمطورين وأكثر طلبا في أسواق العمل.

ان كنت لا تجد طريقك خلال المجال ككل، فسيكون من المفيد جدا الاطلاع على مقالات بهذا الخصوص من مثل:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هل تنوي العمل على مواقع أجنبية أو مع شركات أجنبية؟ إذا كان الأمر كذلك فنعم تعلم اللغة وإطار Ruby on rails الخاص بها.

رغم أني لا أفضل تلك اللغة كلغة أولى لك فهى تضيق عليك مجال العمل كثيرًا ولكن لها مرتب مجزي بالطبع نظرًا لقلة المطورين المتوفرين للغة.

وإذا كنت تريد العمل في السوق المحلي أو على مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات،  فعليك بتعلم التالي: 

  • HTML, CSS, JS
  • بعد ذلك عليك بتعلم لغة خاصة بالواجهة الخلفية Back-End وما أنصحك به هو تعلم PHP ثم إطار لارافيل وأيضًا وورد بربس.
  • وبخصوص إطار الواجهة الأمامية فأنصحك بتعلم VUE.JS في حال تعلمت إطار لارافيل وأيضًا هناك وظائق متاحة لها بالنسبة للمبتدأين وأيضًا أنصحك بتعلم إطار Angular.js إذا أردت التخصص في الواجهة الأمامية فقط ثم تعلم لغة Net. الخاصة بالواجهة الخلفية ويمكن استخدامها للواجهة الأمامية أيضًا وستجدها مطلوبة بكثرة مع إطار Angular.js في إعلانات الوظائف.

ولا تشغل بالك بالمصطلحات أو أسماء الإطارات حاليًا فقط قم بتعلم الأساسيات وستتضح لك الصورة بشكل كبير.

والأمر يتوقف على سنك أيضًا فإذا كان سنك صغيرة فقم بتعلم ما تريد عزيزي، أما إذا كنت تريد التعلم من أجل الحصول على وظيفة فيجب تعلم المهارات المطلوبة في سوق العمل.

أنصحك بقراءة النقاشات التالية فقد تم الإجابة فيها على الكثير من الأسئلة.

وأرشح لك البداية من خلال تعلم أساسيات الحاسوب وتوجد دورة خاصة بذلك في أكاديمية حسوب، وأيضًا دورة خاصة بلغة PHP وإطار لارافيل وورد بريس ويوجد عرض رمضان للحصول على دورتين بثمن دورة واحدة.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لغة البرمجة Ruby هي لغة برمجة للأغراض العامة. يتم استخدامه في مجموعة واسعة من المجالات ، ولكن اشتهرت كلغة لتطبيقات الويب ، بسبب إطار عمل Ruby on Rails.تجعل طبيعة الغرض العام من Ruby مناسبة لمجموعة واسعة من مهام البرمجة ، تمامًا مثل Perl و Python واللغات الأخرى ذات الأغراض العامة. تركز الميزات الرئيسية لـ Ruby على "سعادة" المطور وسهولة الاستخدام ، مما يجعلها لغة جيدة لأولئك الذين يتعلمون البرمجة فقط ولأولئك الذين يرغبون في إنجاز المزيد باستخدام كود أقل. إنها ميزات منتشرة وموجهة للكائنات تجعلها بديهية للغاية.

  • يمكن لمهندسي DevOps استخدام Ruby في البرمجة النصية من جانب الخادم وإدارة التكوين. على سبيل المثال ، Puppet هو برنامج مفتوح المصدر شائع مكتوب بلغة Ruby لإدارة تكوين الخادم. 
  • يمكن لمطوري الأجهزة المحمولة استخدام RubyMotion لإنشاء تطبيقات أصلية لنظامي التشغيل iOS و Android باستخدام لغة Ruby ، بدلاً من استخدام لغة مختلفة لكل نظام أساسي (Objective-C / Swift for iOS و Java لنظام Android).
  • بالنسبة لتطبيقات سطح المكتب ، يمكن أيضًا استخدام RubyMotion لتطوير تطبيقات OSX. 

كما توجد الكثير من التطبيقات الأخرى لهذه اللغة ولكن السؤال الأهم  هل يستحق تعلم لغة Ruby في عام 2023 ؟

الشعبية 

كانت روبي وريلز تحظى بشعبية كبيرة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. منذ شعبية Node.js ، انتقل العديد من المطورين من Ruby . هذا لا يعني أن اللغة قد ماتت. في الواقع ، إنها بعيدة كل البعد عن ذلك. لقد نضجت على مدار كل هذه السنوات وما زالت واحدة من أفضل التقنيات المستخدمة في تطوير الويب.

يبسط منطق الأعمال لدى Ruby بنية جميلة وأنيقة تجعل تنفيذ منطق الأعمال المعقد أكثر بساطة. علاوة على هيكل إطار عمل Ruby on Rails،  تجعل التطوير منظمًا وسهل الكتابة وقراءة التعليمات البرمجية.

مجموعة كبيرة جدًا من الالمكتبات هناك مكتبة لكل ما يخطر ببالك. لقد ابتكر مجتمع المطورين الكثير من المكتبات ، والتي يمكن أن تخفف من مشكلتك.يمكنك العثور على مكتبة لتفويض واجهة برمجة التطبيقات ، لتنفيذ وظائف الخلفية ، لكل وصول إلى مخزن البيانات ، إلخ.

ويعتبر لغة Ruby منتشرة بسبب إطار عمل Ruby on Rails لذلك تلخيصاً لا يزال Ruby on Rails مناسبة في عام 2023 وستظل مناسبة لبضع سنوات قادمة. إنها منصة بسيطة وفعالة لبناء نماذج أولية سريعة و MVP وأي نوع من تطبيقات / خدمات الويب.إنه يقلل من وقت التطوير ويساعدك على الوصول إلى السوق في وقت قصير حقًا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...