اذهب إلى المحتوى
  • 0

تحديد عناصر المخطط الانسيابي وإنشاء مخطط انسيابي للبرنامج الذي يستقبل رقمين من المستخدم ويعرض جميع مضاعفات 3 بين الرقمين.

Waad Albadi

السؤال

 اريد مساعدة في تحديد العناصر المختلفة للمخطط الانسيابي وتوصل إلى مخطط انسيابي نهائي للسيناريو التالي.

اكتب أيضًا الشفرة الزائفة.

 

يجب أن يأخذ البرنامج رقمين (num1 و num2)‏

المدخلات من المستخدم

يجب أن تتحقق من أن كلا الرقمين موجب وأن num1‏ أقل من num2. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يعرض البرنامج خطأ ويخرج.

يجب أن تعرض بعد ذلك جميع مضاعفات 3 بين هذين الرقمين (رقم 1 ورقم 2)

أو على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم بإدخال 10 و 30. يجب على البرنامج

‏isplay 12 15 18 21 24 27 30‏

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا يتم الإجابة على الأسئلة الإمتحانية ولكن يمكن إرشادك لطريقة الحل.

العناصر المختلفة للمخطط الانسيابي هي:

  1. بداية البرنامج (Start)
  2. استلام الإدخال من المستخدم (Input)
  3. التحقق من صحة الإدخال (Decision)
  4. إذا كان الإدخال غير صالح ، فإنشاء رسالة خطأ (Process)
  5. إذا كان الإدخال صالحًا ، حساب المضاعفات الثلاثية بين الرقمين (Process)
  6. عرض المضاعفات الثلاثية (Output)
  7. نهاية البرنامج (End)

ويمكن توضيح هذه الخطوات في المخطط الانسيابي النهائي للسيناريو كالتالي:

        Start
           |
           v
        Input
           |
           v
       Decision
     /         \
    /           \
 Invalid       Valid
  Input       Process
    |           |
    v           v
   Output     Output
     |           |
     v           v
     End        End

وبالنسبة لخطوات كتابة الكود باستخدام جافاسكريبت:

  • يتم استخدام دالة prompt() لاستقبال إدخال المستخدم.
  • استخدام دالة parseInt() لتحويل النص الذي تم استلامه من المستخدم إلى رقم صحيح.
  • التحقق من صحة الرقمين المدخلين عن طريق إجراء الاختبارات التالية:

التحقق من أن الرقمين المدخلين هما رقمين صحيحين، وإلا فإنه سيتم عرض رسالة خطأ.

التحقق من أن الرقم الأول أصغر من الرقم الثاني، وإلا فإنه سيتم عرض رسالة خطأ.

  •  استخدام حلقة for للعثور على جميع الأعداد بين الرقمين المدخلين.
  •  التحقق من كل عدد إذا كان مضاعفاً للعدد 3 باستخدام العملية الحسابية (العدد % 3 === 0)، إذا كان العدد مضاعفاً للعدد 3، فسيتم عرضه على الشاشة.
  • ثم يتم إنهاء البرنامج.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...