اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكن تحويل موقعك من الووردبريس إلى موقع يعتمد علي البرمج

Saad Bhaou

السؤال

Recommended Posts

  • 1

ممكن طبعاً، يجب عليك إنشاء وتصميم واجهات الموقع بشكل مشابه للتصميم الموجود في القالب المستخدم وبعد ذلك يمكنك تحديد لغات البرمجة وأطر العمل التي يجب من خلالها بناء الموقع، في PHP يمكن استعمال إطار العمل Laravel وستكون عملية التطوير أسهل والتعامل مع قاعدة بيانات MySQl بحيث يتم إجراء نسخ احتياطي لقاعدة بيانات موقع ووردبريس واستيراد البيانات إلى قاعدة البيانات الجديدة.

أو يمكن فصل واجهة المستخدم والتعامل مع خادم ويب منفصل API لتزويد المعلومات إلى المتصفح، ولكن في كلا الحالتين ستحتاج إلى لوحة تحكّم بديلة لوردبريس للتحكم في محتوى الموقع بشكل كامل.

وبعد ذلك يمكنك العمل على إضافة الميزات التي يحتاجها موقعك واستبدال الإضافات plugins التي كانت مستخدمة في موقع ووربريس بشيفرات برمجية مكتوبة في موقعك الجديد.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • -1

لا يمكنك تحويل موقع WordPress إلى موقع ويب برمجة خاصة .

تحتاج إلى إنشاء نظام مشابه له نفس الوظيفة من خلال لغة php مثلاً  ثم نسخ المحتويات إلى النظام الجديد. لا يوجد نظام آلي لجعل هذه العملية أسرع.

لذلك يعتمد ذلك على ما تريد فعله بالضبط . هل تريد أن تأخذ الموضوع (المعروف أيضًا باسم: المظهر والألوان وبنية html فقط) وتكون قادرًا على استخدامه؟ أو تتوقع أن تكون قادرًا على إعادة إنشاء موقع الويب بالكامل (الوظائف الكاملة ، منطقة الإدارة ، إلخ) بدون Wordpress؟

أولاً ، تحتاج إلى الحصول على javascript والصور (حسب الحاجة ، من السمة) وإخراج CSS من السمة من مجلد wp-content / theme ذي الصلة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تفريغ صفحة أو صفحتين (html كامل) من الموقع ، بحيث يكون لديك أيضًا بنية HTML كاملة لاستخدامها كمخطط. قد ترغب أيضًا في ملاحظة أي مكتبات JS خارجية مستخدمة للتفاعل (bootstrap؟ font-awesome؟ jquery؟ etc).

أما بالنسبة تحويل موقع الويب بالكامل (الوظائف الكاملة ، منطقة الإدارة ، إلخ) من Wordpress إلى برمجة خاصة فذلك من المستحيل تنفيذ بواسطة أداه أو ما شابه ولكن يجب عليك بناء الموقع من الصفر بلغات البرمجة التي تناسبك php مثلاً

وبالنسبة لقاعدة البيانات ستحتاج إلى نسخ قاعدة البيانات احتياطيًا من الموقع القديم أولاً.

يحتوي WordPress على العديد من المكونات الإضافية لنسخ قاعدة البيانات احتياطيًا ، مثل  wp-db-backup . بمجرد تثبيت المكون الإضافي وتنشيطه ، حدد أدوات> نسخ احتياطي في المسؤول.

لذلك فكرة تحويل موقع wordpress إلى برمجة خاصة هي غير ممكنة بواسطة استخدام أداه أو من خلال مقطع فيديو يمكنك تنفيذ ذلك ولكن يجب أن تقوم ببناء الموقع كاملاً من الصفر بجانب الإستفادة من خلال (الحصول على javascript والصور (حسب الحاجة ، من السمة) وإخراج CSS من السمة من مجلد wp-content /) واستخراج قاعدة البيانت 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...