اذهب إلى المحتوى
  • 0

عندما أبث شبكة وايفاي محلية بواسطة raspberry pi

Mansour Hussen

السؤال

مرحباً، معي مشروع بسيط اشتي اعمل كا مشروع تخرج لجامعة الذي انا فيها، واتشي منكم مساعدة والافائدة من كل لدية خبرة في ذا موضوع.

اذا جعلت raspberry pi يبث شبكة واي فاي محلي ليسى فيها اي انترنت اشتي عندما يتصل كمبيوتر والجوال بها بنفس شبكة، يكون هناك تطبيق اندرويد مصمم بواسطة React Native و موقع  بواسطة React.js اشتي عندما شخص يسجل تسجيل دخول من تطبيق وهو متصل بشبكة محلية يكون كانه زي كمبيوتر لما اعمل تسجيل دخول ب localhost يعني اذا دخلت باسم مستخدم حقي بقاعدة بيانات محلية استطيع اوصل لها عبر جوالي او عبر جوالات متصلات بنفس شبكة زي كمبيوتر نفسة بس يكون تطبيق تم تصدير بصيغة apk وليسئ من خلال expo

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

إذا أردت جعل Raspberry Pi يبث إشارة Wi-Fi لشبكة محلية وليس لديك أي اتصال بالإنترنت، يمكنك استخدام برمجية React Native لتصميم تطبيقك، ويمكن توقيع التطبيق باستخدام React.js.

عند تسجيل الدخول إلى التطبيق على الحاسوب بواسطة "localhost" وإدخال اسم المستخدم في قاعدة البيانات المحلية، يمكنك الوصول إلى التطبيق على هاتفك المحمول أو على أي هواتف متصلة بنفس الشبكة التي يعمل عليها الحاسوب. ويتم تصدير التطبيق في شكل APK وليس من خلال Expo.

بالنسبة للكود، فإذا كنت تستخدم Node.js في مشروعك، فيمكنك استخدام الحزمة "react-native-wifi-reborn" لإنشاء شبكة Wi-Fi محلية، كما هو موضح في المثال التالي:

import WifiManager from 'react-native-wifi-reborn';

WifiManager.setEnabled(true);
WifiManager.connectToSSID(ssid, password)
    .then(() => console.log('Connected to network'))
    .catch((error) => console.log('Error connecting to network: ', error));

ومن أجل توقيع التطبيق باستخدام React.js، يمكنك استخدام حزمة "react-native-community/cli"، كما هو موضح في الأمثلة التالية:

وتوقيع التطبيق تعني إنشاء مفتاح توقيع (Signing Key) خاص للتطبيق ويتم استخدامه لتوقيع الملف التنفيذي APK. وهذا يؤكد أن الملف التنفيذي غير معدل أو مزور ويمكن تثبيته بأمان على الأجهزة المستهدفة. وتتم هذه العملية باستخدام أدوات التوقيع المتاحة في React Native والتي تتضمن الأمر "react-native run-android --variant=release" الذي ينشئ ملف تنفيذي APK موقع في مجلد "android/app/build/outputs/apk/release".

# تثبيت حزمة React Native CLI
npm install -g react-native-community/cli

# توقيع التطبيق باستخدام React.js
react-native bundle --entry-file index.js --platform android --dev false --bundle-output android/app/src/main/assets/index.android.bundle --assets-dest android/app/src/main/res
cd android
./gradlew assembleRelease

 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...