اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الذي أحتاجه لتعلم Vue.js؟

أحمد مصطفى كامل

السؤال

السلام عليكم
لو اردت تعلم  Freamwark Vue Js
ما المتطلبات اللى يجب ان امتلكها حتى ابدا وتكون الامور ميسره في فهم ال  Vue Js
وهل يجب ان اتعلم مثلا Angular, React
ام يمكن ان اعتمد عليها بشكل كامل في بناع اي موقع او مشروع
وشكرا لكم

تم التعديل في بواسطة سامح أشرف
توضيع عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يكفي أن تعلم أساسيات ال html, css, js و أهم شيء طبعاً ال js بينهم حيث يجب أن يكون لديك معرفة جيدة فيها.

ليس من الضروري تعلم framework أخرى حيث أنها كافية للعمل الذي تريده، و يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل، بعض المهمات طبعاً أسهل ب framework من أخرى كما أنك كمبرمج قد تفضل العمل بواحدة على أخرى، لذلك نصيحتي قم بتعلم واحدة ثم يمكنك بعدها إذا أحببت أن تتعلم البقية بسرعة، و تكمل عملك بالتي تفضلها أكثر.

أي مثلاً أحدهم يريدك أن تقوم بتصميم واجهة رأيت أنك قد تجد من الأسهل تصميمها في vue  تقوم بتصميمها بال vue أو رأيت react أفضل فتبنيها بال react.

و لكن أي من هذه ال frameworks كافي لوحده لبناء الواجهة التي تريد.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إطارات العمل والمكتبات مثل React.js و Vue.js و Angular.js تساعد مطور الواجهات الأمامية Frontend Developer في إنشاء تطبيقات ذات الصفحة الواحدة Single Page Application (SPA)، وهي نوع من المواقع التي تعرض صفحة معينة للمستخدم، وعندما يقوم المستخدم بالضغط على رابط ما للذهاب إلى صفحة أخرى -في نفس الموقع- فإن الكود يقوم فقط بتغير محتوى الصفحة وجلب البيانات -إن وُجدت- باستخدام API على سبيل المثال، وبالتالي يكون تحميل الصفحات بهذه الطريقة أسرع بكثير من تحميل كل صفحة على حدى من البداية في كل مرة يذهب المستخدم إلى صفحة أخرى.

بالتأكيد مثل هذه التقنية تستعمل JavaScript بالكامل، لذلك يجب أن يكون لديك معرفة جيدة بهذه اللغة لكي تتمكن من تعمل أحد إطارات العمل المذكورة سابقًا، وتحتاج إلى HTML و CSS بالتأكيد لتكوين صفحات الموقع بالشكل الذي تريده. ليس عليك تعمل أي شيء غير هذه اللغات، ويمكنك اختيار أي إطار عمل من React.js و Vue.js و Angular.js وليس عليك تعلمهم جميعًا، حاول اختيار أحدهم وركز على تعلم الأساسيات جيدًا وحاول بناء مشاريع مختلفة للتطبيق، وبعد تعلم الأساسيات والتطبيق بشكل جيد سيكون في مقدورك تعلم أي مكتبة أو إطار عمل يستعمل نفس تقنية SPA بسهولة كبيرة.

البرمجيات التي تساعدك في إنشاء مواقع من نوع SPA لا تقتصر على React.js و Vue.js و Angular.js فقط، ولكن يوجد غيرها الكثير مثل svelte.js و Ember.js و Preact (نسخة مصغرة من React) و backbone.js (أقدم هذه المكتبات)، حتى أنك يمكنك أن تقوم بنفس المهمة (إنشاء تطبيقات من نوع SPA) باستخدام jQuery أو JavaScript وحدها، ولكن هذه البرمجيات متخصصة وتساعدك في الكثير من المهام وتوفر عليك الكثير من الوقت والعمل غير الضروري.

تعلم Vue.js في البداية خطوة جيدة نظرًا لبساطته وسهولته مقارنة بباقي المكتبات. ستجد في الأكاديمية هنا قسم يشرح Vue.js بشكل مفصل في شكل سلسلة مقالات: مقدمة إلى vue.js، وفي المستقبل يمكنك تعلم React بدون مشكلة (لديه أكبر مجتمع من المطورين بالنسبة للمكتبات الأخرى) وستجد أيضًا عدد أكبر من المقالات التي تشرحه من الصفر من هنا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

شكرا لك
عندي سؤال بالنسبه للJs
فهي لغه كبيرة جدا ومعقدة ولا تنتهي وتحتوى على مكتبات كثيييييرة جدا
ليست مثل لغه برمجه PHP مثلا يمكن فهمها ببساطه والتعمق فيها ...
السؤال هنا هل يجب ان اتعمق كثيير في JS ام اتعلم الاساسيات وابدا في تعلم vue.js
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 24 دقائق مضت قال أحمد مصطفى كامل:

شكرا لك
عندي سؤال بالنسبه للJs
فهي لغه كبيرة جدا ومعقدة ولا تنتهي وتحتوى على مكتبات كثيييييرة جدا
ليست مثل لغه برمجه PHP مثلا يمكن فهمها ببساطه والتعمق فيها ...
السؤال هنا هل يجب ان اتعمق كثيير في JS ام اتعلم الاساسيات وابدا في تعلم vue.js
 

كل لغات البرمجة تحتوي على نفس المميزات الأساسية، فعلى سبيل المثال ستجد الكثير من الأمور المتشابهة بين PHP و JavaScript ولكن بالتأكيد يوجد أيضًا العديد من الاختلافات بينهما.

ولا تحتاج إلى تعلم كل شيء في لغة JavaScript لكي تتمكن من تعلم Vue.js، يكفي فقط أن تتعلم أساسات اللغة (المتغيرات variable، الشروط conditions، الحلقات loops ... إلخ) وتعلم كيفية التلاعب بالعناصر باستخدامها DOM Manipulation، بحيث ستحتاج إلى التعديل على العناصر كثيرًا باستخدام JavaScript لذلك من المهم تعلم هذه الجزئية.

خلال فترة تعلمك لـ Vue.js يمكنك تعلم المزيد من الأمور في JavaScript أيضًا، ويُعد تعلمك واستخدامك لـ Vue.js جزء من تعلم JavaScript نفسها أيضًا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...