اذهب إلى المحتوى
  • 0

إستفسار حول مستقبل منصات الكود القليل low code

Shahad Mohammad

السؤال

احتاج احد فاهم بالبرمجة في السوق الحالي ليجيبني، ما هو مستقبل low code؟ هل هو مفيد لتعلمه ام الافضل الا اضيع وقتي فيه؟ ه معسكر سيتم تعليمنا فيه على

c#  و asp.net  و.bubble و out systems وPEGA وسيكون بشكل مكثف هل هذا المسار مفيد ؟ 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مستقبل البرمجة هو خليط من عدم وجود كود وكود معزز بالذكاء الاصطناعي
وبالتالي ، فإن مستقبل الترميز هو تعزيز الترميز والمطورين الذي يعززه الذكاء الاصطناعي أكثر فأكثر. إنه أيضًا اختيار طبيعي لعشرات لغات البرمجة التي عادةً ما يتم استثمارها من قبل شركات BigTech التي لها اهتماماتها الخاصة حولها.

تؤثر القوى الثقافية في التكنولوجيا مثل العملات المشفرة و blockchain أيضًا على اعتماد لغات برمجة معينة. بدلاً من استخدام Solidity أو أي لغة متخصصة أخرى لكتابة العقود الذكية ، يستخدم Solana (أحد المنافسين الحاليين لـ Ethereum) Rust. في العام الماضي فقط ، قال 90٪ من المشاركين في استطلاع لمطوري البرمجيات إنهم يستخدمون Rust حاليًا أو استخدموه في الماضي.

يعد Codex الخاص بـ OpenAI مثالًا مثيرًا للاهتمام حول كيفية تنفيذ الترميز بدون رمز. بشكل أساسي ، قال OpenAl إنه مع Codex الخاص بـ OpenAI ، إنها طريقة جديدة تمامًا "لكتابة التعليمات البرمجية" باللغة الإنجليزية الطبيعية.

يمكن لمبرمج الكمبيوتر الآن استخدام اللغة الإنجليزية لوصف ما يريدون أن يفعله برنامجهم ، وسيقوم نموذج Al التكويني الخاص بـ OpenAl تلقائيًا بإنشاء رمز الكمبيوتر المقابل ، في اختيارك للغة البرمجة. هذا ما أردناه دائمًا - لأجهزة الكمبيوتر أن تفهم ما نريدها أن تفعله ، ثم تفعل ذلك ، دون الحاجة إلى المرور عبر وسيط معقد مثل لغة البرمجة.

كيف سنبرمج إذا كانت لدينا واجهة دماغ حاسوبية فعالة؟ ربما لم نعد نستخدم لوحات المفاتيح ولغات البرمجة القديمة. من الواضح أن A.I. لن تتفوق على المطورين البشريين في الترميز في أي وقت قريب ولن تؤدي الأنظمة الأساسية منخفضة التعليمات البرمجية إلى تعطيل المطورين.

أما بخصوص تعلم منصات الكود القليل مثل wordpress و frappe وغيرها فهذا لا بأس به بل حتى أنها بدأت تسيطر على السوق ولكن بعد تعلم لغات البرمجة بشكل جيد ، ﻷنه قد تصادف خطأ برمجي أو يُطلب منك تعديل شيفرة . لذلك من المهم تعلم البرمجة الخاصة 

وهذه بعض المقالات المفيدة

https://io.hsoub.com/programming/33986-هل-سيستغني-المستقبل-عن-البرمجة-بشكل-عام-و-من-طرف-الإنسان-بشكل-خاص

https://io.hsoub.com/webdev/20369-إذا-كان-ووردبريس-وجوملا-يقومان-بالمهمة-فما-الفائدة-من-إنشاء-موقع-من-الصفر

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...