اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا يوجد فرق بين محتوى الدورة والمحتوى الموجود على الإنترنت ؟

عمر حسن7

السؤال

انا الحمد لله مشترك في دورتكم وتعلمت اساسيات جافا سكريبت فا لحظت حاجه وهي انو بعض كورسات اساسيات جافا سكريبت الي على الانترنت فيها مقاطع كثيره للكورس الواحد بينما مقاطعكم انتم قليله التي تخص اساسيات جافا سكريبت فهل هاذي طبيعي واتمنى انو ما احد يفهمني غلط ابغا استفسر فقط ماسبب يعني انو المحتوى يختلف عن الموجود في النت 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لقد لاحظت أنك أحد المتشركين في دورة تطوير واجهات المستخدم ، وفي هذه الدورة نعم تم شرح أساسيات لغة JavaScript المتعلقة في تطوير الواجهات ، في الدورة تم شرح ما هو مفيد لك وكيف يمكنك الإستفادة منه في تطوير الواجهات دون التعمق كثيراً في الجافا سكربت ، لأن لغة الجافا سكربت تحتوي على كثير من الأشياء وأنت كمبتدئ في البرمجة يجب أولاً تتعرف على الأساسيات وبعدها التعمق في اللغة ، وفي باقي المسارات سوف يتم استخدام جافا سكربت بشكل أكبر والتعرف عليها بشكل أوسع . يوجد في الأكاديمة دورة متخصصة فقط في الجافا سكربت ، دورة تطوير التطبيقات باستخدام JavaScript ، وفي هذه الدورة سوف تتعمق كثيراً في الجافا سكربت وتنشئ تطبيقات مختلفة باستخدام الجافا سكربت وشرح المزيد حول اللغة . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أظن أن ذلك في الحقيقة ميزة أليس كذلك؟ ففي أغلب كورسات الجافاسكربت يتم طرح كل مفهوم على حدة وهو الأمر الذي يزيد الطالب تشتتا ويقلل من اكتسابه في الدورة. فقد نجد مثلا درسا مستقلا تماما يختص بالتابع slice ثم آخر يختص بالتابع substring. في حين أن دروس أساسيات جافاسكربت في دورة تطوير التطبيقات باستخدام جافاسكربت يتم تجميعها بحسب المفهوم والسياق الذي تأتي فيه فنجد مثلا درسا يختص بالتعامل مع مصفوفة كنوع من البيانات، مسارا كاملا يختص بالتعامل مع الدوال بمجملها، الكائنات والأصناف وغيرها. هذا التقسيم يجعل الطالب يكتسب هاته المفاهيم في سياق منظم قادر على استيعابه بشكل بسيط. وحتى أن العودة الى هاته المفاهيم لمراجعتها سيكون سهلا جدا ولن يكون عليك البحث بين مئات الفيديوهات عن فكرة تم طرحها. سيضمن هذا تأسيسا قويا لمطور جافاسكربت محترف.

ومع ذلك، فمحتوى الدورة كاملة يزيد عن 50 ساعة باجمالي 64 فيديو في مسار أساسيات الجافاسكربت فقط وأكثر من ذلك في مسارات أخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...