اذهب إلى المحتوى
  • 0

أريد الإستفادة من الأكاديمية بشكل مجاني

ابراهيم صوماليه

السؤال

Recommended Posts

  • 0

توفر أكاديمية حسوب الآلاف من المقالات في مختلف المجالات (البرمجة، التصميم، العمل الحر، ريادة الأعمال ... إلخ)، وتشرح هذه المقالات كل ما تحتاجه لتعلم تقنية معينة من الصفر تمامًا وحتى الكثير من الأمور المتقدمة، وكل المقالات باللغة العربية الفصحى، كما يوجد مجموعة كبيرة من المقالات المترجمة من أشهر المواقع والكتب.

أيضًا تمت ترجمة عدد كبير من توثيق التقنيات البرمجية مثل python, ruby, Laravel, PHP, JavaScript, react, SQL, CSS, HTML وغيرهم الكثير في موسوعة حسوب. والإطلاع على توثيق أحد هذه التقنيات أثناء تعلمك لها سوف يفيدك بشكل كبير.

إن كنت تحب قراءة الكتب، فستجد عدد من الكتب في الأكاديمية كذلك في عدة مجالات، وتوفر هذه الكتب نقطة بداية ممتازة إن أردت التعمق في أحد التقنيات المذكورة سابقًا.

البعض يفضل مشاهدة دروس فيديو مسجلة، وستجد في قناة أكاديمية حسوب على اليوتيوب هذا الأمر، حيث يتم إستضافة بعض من أشهر المبرمجين العرب لشرح بعض التقنيات، وعمل بعض المشاريع كذلك.

وإن واجهتك أي مشكلة أثناء تعلم أي تقنية أو لم تتمكن من حل مشكلة ما بنفسك، فتستطيع الإستفادة من قسم الأسئلة العامة هنا، وكتابة مشكلتك بالتفصيل، وسوف يقوم المستخدمون الآخرون والمدربون المتاحين من مساعدك بقدر الإمكان.

ربما قد تصاب بالتشتت من كثرة المصادر أو من التنقل من تعلم تقنية إلى أخرى، لذلك عليك تحديد هدفك أولًا من تعلم البرمجة، وستجد في هذه المقالة شرح وافي لأشهر المجالات البرمجية وأشهر التقنيات المستعملة في كل مجال، وكيف تبدأ في تعلميه كذلك:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...