اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف احترف لغة بايثون

Ahmed Edress

السؤال

Recommended Posts

  • 0

يوجد الكثير من الطرق التي تمكنك من تعلم البرمجة أو لغة برمجية تريدها، منها الدورات و الدروس المسجلة و الكتب و المقالات و غيرها. و لكل شخص طريقته التي تناسبه في التعلم. و لكن كلٍ من هذه الطرق تساعدك على تعلم الأساسيات و المبادئ الأساسية الخاصة بالتقنية و تضعك على بداية الطريق لاكتساب مهارة ما.

و لكن هذه المصادر التعليمية وحدها لا توصل للاحتراف مهما كان كم الكتب أو الدورات التي قمت بالاطلاع عليها، فالاحترافية نصل لها بعد وقت (قد يصل إلى سنوات) من الخبرة و العمل على المشاريع و التعرض لمشكلات مختلفة و حلها و بالطبع الدراسة و الاطلاع فكل هذه الأمور معًا ستمكنك لتكون محترفًا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

البايثون هي واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا وودية ، وهذه بعض الخطوات التي ستمكنك من احترافها:

  1. حدد هدفك وافهم لماذا تريد احتراف بايثون: أولاً ، عليك أن تعرف سبب رغبتك في تعلم بايثون ومن تريد أن تصبح عندما تعرف لغة بايثون بالفعل.
  2. تعلم كيف تتعلم: كما قلت ، سوف تساعدك بعض هذه النصائح ليس فقط مع Python. يعد تعلم كيفية التعلم جزءًا شائعًا جدًا ، يجب عليك تحديد طريقة التعلم الأفضل بالنسبة لك ، على سبيل المثال ، مشاهدة مقاطع فيديو / دورة تدريبية على YouTube ، أو قراءة الكتب ، أو طرق أخرى. في الواقع ، ستتم استخدامها جميعًا بقدر ما ، ولكن بشكل أساسي ، يجب عليك دراسة الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل واذا كنت تريد تجربة الدورات التدريبية فستجد هنا في منصة حاسوب دورة في لغة البايثون و بإنهائك لهذه الدورة ستصبح مطور بايثون محترف قادر على تطوير التطبيقات باستخدام لغة بايثون، وبناء مختلف تطبيقات الويب بإطار العمل جانغو وفلاسك ستجد الدورة في هذا الرابط.
  3. الأساسيات: إذا لم تتمكن من أساسيات بايثون ،  ستواجه صعوبة كبيرة في احترافك لهذه الغة, هذه قائمة الأساسيات التي يجب أن تتعلمها أولاً:

    • المتغيرات

    • العمليات

    • الشروط If, Else

    • الحلقات

    • الدوال

    • أنواع البيانات

    • الفئات والكائنات

    تأكد من أنك تفهم كل هذه النقاط.

  4. الممارسة والتدريب:إذا كنت قد قرأت الكثير من الكتب وشاهدت الكثير من الدورات التدريبية ولكنك ما زلت لا تفهم كيفية كتابة وظيفة من شأنها فرز قائمة المصفوفات الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى مزيد من التدريب.

  5. الغوص في المجتمع:عليك أن تفهم أنه لا يمكنك فعل أي شيء بمفردك ، على أي حال ، بالنسبة للمشاريع الكبيرة ، ستحتاج إلى مجموعة من الأشخاص الذين سيساعدونك ويلهمونك ، حتى شركات مثل Google و Apple لم يتم إنشاؤها بواسطة شخص واحد فقط .

  6. المكتبات و أطر العمل:يجب أن تتعلم المكتبات وأطر العمل في الاتجاه الذي تريد تطويره بشكل أكبر ، يمكن أن يكون التعلم الآلي والأتمتة أو تطوير الويب.

  7. شارك معرفتك:ابدأ في إنشاء دورات أو مقاطع فيديو YouTube أو كتابة مقالات متوسطة أو يمكنك بدء مدونة على أنواع مختلفة من الأنظمة الأساسية.و لا تنسى إنشاء مستودع على GitHub لتضع عليه مشاريعك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مبدئيًا ، لا يمكنك الإعتماد على الكتب بشكل كامل في تعلمك للبرمجة لأن البرمجة هي عملية بالدرجة الأولى ، الكتب تساندك وتسرع رحلتك في التعلم لكن الإعتماد الكلي عليها لن يُقدم ولا يؤخر.

يُنصح لتعلم أي لغة برمجة سواء كانت البايثون أو أي لغة أخرى بفهم أساسيات البرمجة أولًا ، فلغات البرمجة بينها العديد من الأشياء المشتركة ، بل تكاد تكون لغات البرمجة هي الأفكار ذاتها مع تغيُر طريقة كتابة الكود أو ما نسميه ال "Syntax"

وهذه هي الخطوات المرُشحة من المتخصصين لتعلم البايثون:-

  • مشاهدة كورس لشرح البايثون (مع ضرورة التطبيق أثناء العمل) من المهم جدًا أن يكون الكورس معتمد على التطبيق وليس التلقين ، وأرُشح لك كورسات منصة حسوب في البايثون ، فدائمًا حسوب تقدم شروحات ذات جودة عالية سواءًا كانت مكتوبة أو مرئية يمكنك الوصول لكورس البايثون الخاص بأكاديمية حسوب من هنا 
  • بعد إتقانك للـSyntax وطريقة كتابة الكود ، أرُشح لك بدأ مشاريع صغيرة من أفكارك الخاصة ، بدون الإعتماد على أكواد الغير ، يبدو الأمر صعبًا في البداية لكن سرعان ما سيتحسن الأمر وستلاحظ فرق كبير في المستوى.
  • شارك أعمالك مع مجتمع المبرمجين في GitHub و Twitter، كذلك يمكنك المشاركة في التحديات مثل #100DaysOfCode ، ستجعلك أكثر حماسًا للتعلم وتُلزم نفسك بالإستمرار في هذا المسار.
تم التعديل في بواسطة Ahmed.Sayed
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...