اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الفرق بين إستخدام الفوتشوب والبرمجة؟

Bader almansouer

السؤال

مافرق بين فوتشوب و برمجه انا شتغل على برمجه واريد عرف هل برمجه افضل وبرمجه سوق لها وعائد المادي أعلى معنى انا اريد اسهل لي و الايسر

تم التعديل في بواسطة سامح أشرف
توضيع عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

الفوتوشوب

يعد برنامج متخصص في الصور و الرسومات ويعتبر البرنامج الأشهر في حزمة أدوبي للبرامج ويمكن الاعتماد عليه في تحرير وتنسيق الصور ، لأنه يتضمن الكثير من الفلاتر والمؤثرات الفريدة وأدوات عديدة . أيضاً يمكن التصميم عليه رسومات الويب ويمكنك التحكم في كامل مشاريعك عليه بحيث يمكنك تعديل الرسم ككل . 

البرمجة

عالم البرمجة كبير و واسع بحيث تتعد فيه لغات البرمجة و أيضاً احتوائه على تقنيات برمجية متطورة بشكل يومي ، و عندما نقول عالم البرمجة واسع أي يشمل برمجة مواقع الويب وتطبيقات الويب وبرمجة الألعاب وبرمجة تطبيقات الجوال و برمجة تطبيقات (برامج) سطح المكتب وغيرها . 

أما بخصوص سوق العمل ، لكل واحد منهما له السوق الخاص به والمشاريع لكليهما تُطلب بشكل كبير ، وفي بعض الأحيان يمكن الاعتماد على بعضها فمثلاً يمكنك تصميم شكل موقع الويب على الفوتوشوب ومن ثم البدء في التكويد باستخدام لغات البرمجة وممكن أن تجد ذلك في سوق العمل . والعائد المادي يعتبر الإثنين لهما جيد جداً عند فهم وإتقان التقنيات الخاصة بكلاهما . وممكن أن تجد السهولة في الإثنين أيضاً ، لكن التجربة هي خير دليل على أيهما أفضل لك وأين تشعر نفسك بالراحة في العمل . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

برنامج الفوتوشوب Adobe Photoshop يُستخدم لتعديل الصور (وإنشهاء من الصفر في بعض الأحيان)، ويستخدمه المصممين Designers، أم البرمجة فهي مجال مختلف بالكامل، وبها الكثير من الفروع (برمجة المواقع، والتطبيقات وبرامج سطح المكتب .. إلخ)، وكلاهما له الكثير من الفرص في سوق العمل العربي والأجنبي، ويمكنك التأكد من هذا الأمر من خلال تصفح مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات.

يمكنك الإطلاع على هذه المقالة لمعرفة مجالات البرمجة الرئيسية ومتطلبات كل مجال:

أيضًا تستطيع الإطلاع على قسم التصميم للوصول إلى العشرات من المقالات الخاصة بالتصميم (يشمل العديد من البرامج غير Photoshop)

لكي تُحدد المجال الذي تريد العمل به عليك أن تقوم بتجربة كلاهما وتختار المجال المناسب لك، فلن يستطيع أحد أن يخبرك ما هو المجال الأنسب لك أكثر من نفسك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...