اذهب إلى المحتوى
  • 1

ما الفرق بين إستخدام WordPress بدون كود ودورة البرمجة بلغة PHP؟

Abdullah Al Moallem2

السؤال

ما الفرق بين الكورسات على يوتيوب التي تعلم WordPress  بدون كتابة كود 

و الكورس الموجود في منصة اكاديمية حسوب الذي يعتمد على كتابة الكود 

 

تم التعديل في بواسطة سامح أشرف
توضيح السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ووردبريس WordPress عبارة عن نظام إدارة محتوى Content Management System، أي أنه يستخدم لإدارة المحتوى في الموقع بغض النظر عن ماهية المحتوى (مقالات، منتجات، صور .. إلخ)، ويوفر ووردبريس الكثير من القوالب templates والاضافات plugins التي تمكنك من تغير سلوك الموقع أو تغير شكله أو إضافة المزيد من المميزات.

من ضمن هذه الإضافات والمميزات الموجودة في ووردبريس، إضافات تسمح لك ببناء صفحات في الموقع (أو تغير شكل الموقع بالكامل) مثل elementor على سبيل المثال، ولكن هذه الإضافات أو هذه الطريقة بشكل عام (بناء المواقع بدون كود) محدودة للغاية وأن تمكنك من إنشاء موقع به مميزات محددة أو إستثنائية وستلجأ في النهاية إلى مبرمج للقيام به الأمور المخصصة customized، لذلك فإن تعلم كتابة كود الموقع بالكامل يسمح لك بتخصيص الموقع بشكل غير محدود حيث سيكون بإمكانك القيام بأي شيء تريده ومن الصفر.

هذا وستتعلم أيضًا كيفية حل المشاكل البرمجية، فعلى سبيل المثال إن كنت تستعمل أحد الإضافات في موقع ووردبريس ولكن وجدت أن الإضافة لا تعمل بسبب خطأ برمجي، فلن تتمكن من حل المشكلة إلا إذا كان لديك معرفة بلغة php (اللغة المستعملة في إنشاء ووردبريس وقوالبه وإضافاته)، وستبحث عن مبرمج لحل هذه المشكلة أيضًا.

أيضًا دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP الموجودة في أكاديمية حسوب تعلمك إستخدام إطار العمل Laravel وهو أشهر إطار عمل للغة PHP والذي يسمح لك بإنشاء أي موقع تريده بدون الاعتماد على نظام إدارة محتوى. مثل ووردبريس، في الواقع يمكنك أن تبني نظام مشابه لووردبربس نفسه باستخدام إطار العمل Laravel.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...