اذهب إلى المحتوى
  • 0

كم الوقت الذي يلزم لإنهاء دورة علوم الحاسوب؟

مختار سعد

السؤال

كم من الوقت يستلزم اتمام الدورة فى المتوسط؟  اعلم انها تعتمد على وقت كل شخص على حدا ، لكن يفضل لو ارفقتم مع معلومات الدورة الفترة الزمنية المتوسطة لاتمام الدورة بمعدل ... ساعة يومياً لان هذا يساعد فى تخطيط خطة الدراسة. شكراً 

تم التعديل في بواسطة سامح أشرف
توضيح عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بالتأكيد يختلف الأمر من شخص إلى آخر كما ذكرت في سؤالك، ولكن إن قمت بمشاهدة ساعة من الفيديوهات يوميًا فسوف تستغرق على الأقل 53 ساعة، وذلك لأن دورة علوم الحاسوب تحتوي على أكثر من 53 ساعة فيديو تدريبية (تمت الإشارة إلى هذا الأمر في صفحة دورة علوم الحاسوب)، ولكن بالطبع فسوف يستغرق أي شخص وقت أطول من هذا لإتمام الدورة بسبب المشاريع العملية والتطبيق وراء المدربين في الفيديو، أو ربما تجد جزئية صعبة قليلًا في الفهم فتستغرق فيها وقت أطول بالتأكيد، حيث ستقوم بإعادة مشاهدة الدرس أو البحث في موسوعة حسوب أو مقالات الأكاديمية أو ربما يظهر لك خطأ في أحد المشاريع وتستغرق بعض الوقت في محاولة إصلاح الخطأ بنفسك .. إلخ.

وكنتيجة لما سبق لا يمكن حساب الوقت الذي تحتاجه لإتمام الدورة، ولكن يمكنك أن تقوم أنت بحساب هذا الوقت التقريبي لنفسك من خلال مشاهدة أحد المسارات وحساب الوقت المستغرق لإنهاء المسار بالكامل (مع العلم أن حجم المسارات ليس متساوي تمامًا). كما أنك قد تستغرق وقت أقل إن وجدت أنك تفهم الدروس بسرعة وقمت بتشغيل الفيديدهات بسرعة أعلى 1.5x على سبيل المثال.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...