اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي إيجابيات وسلبيات الطبيعة التنافسية في شخصيتي كمستقل؟

nawara

السؤال

أملك طبيعة تنافسية للغاية الأمر الذي يشجعني في العمل الحر و يخوفني في نفس الوقت، فما هي سلبيات وإيجابيات الطبيعة التنافسيّة للأشخاص كي أركزّ على الإيجابيات وأتجنب السلبيات قدر الإمكان. شكرًا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

تُعدّ الطبيعة التنافسية كسيف ذو حدّين في عالم ريادة الأعمال والعمل الحرّ، ففي كثير من الأحيان تكون هذه الصفة مرغوبة لدى رواد الأعمال في اختيار المستقل وذلك لثقتهم بأن الأشخاص التنافسيين هم الذي سيصلون بشركاتهم وأعمالهم إلى القمة. حيث أن الشخص التنافسي يسعى بكلّ جهده إلى الفوز والنجاح وقد يخلق أساليب جديدة ومبتكرة لتحقيقهم، وهو ما يرغب به كل رائد أعمال. إلا أن لكل شيء حدود، فإن تحولت التنافسيّة إلى عدوانيّة عندئذٍ نكون قد اتجهنا إلى الجانب المظلم وذلك لأن الشخص التنافسيّ بعدوانيةّ لا يقبل الخسارة بأي شكل من الأشكال، وقد يفعل أي شيء وإن كان سيئًا كي يتفوق على منافسه، بينما يمتاز الشخص التنافسيّ الطبيعيّ بروح رياضيّة تسمح له تقبّل الخسارة والفرح لنجاح الآخر. 
من الآثار السلبيّة للتنافسيّة الزائدة هو أنه مع الوقت سينصب تفكيرك بالتركيز على نجاح الآخرين أكثر من التركيز على بناء مجدك الشخصيّ ونجاحك، الأمر الذي من شأنه أن يقضي عليك بشكلٍ كامل كمستقل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...