• 1

هل من نصائح لآلية مناسبة وفعالة لصرف ميزانية الدعاية؟

هل هناك نصائح لألية مناسبة وفعالة لصرف الميزانية الشهرية للدعاية؟

للعلم الموقع سيقوم ببيع منتج الكتروني لعدة فئات (شخصي/شركات/تجار) وحالياً لا يوجد منافسين لانه فكرته جديدة من نوعها عالمياً.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 5

تحية طيبة،

عادة ما تكون النصيحة بهذا الجانب هي بتنويع التجريب بين عدة مصادر ثُم دراسة التفاعل وتحقيق الاستفادة على أساس التجربة فأنت من سيرسم الآلية المُناسبة للترويج لموقعك الشخصي الذي يعمل على بيع مُنتج الكتروني خاص كما ذكرت.

أنصحك بالتنويع بين المصادر وفق ما يلي:
- قُم بإنشاء حملة إعلانيّة مُعتمدة على الاستهداف الصحيح والدفع مُقابل النقرات واجعلها بميزانية محدودة بالبداية ثم وسّع الميزانية بشكل تدريجي بحسب الاستفادة. (إعلانات حسوب ads.hsoub.com خدمة مُمتازة عربيًا بهذا الجانب ولدي أصدقاء استفادوا منها).
- ركّز بشكل كبير على المحتوى الكتابي في الترويج لمُنتجاتك، ولا بأس بمجموعة من الإعلانات النبيلة التي تقوم على نشر النصائح حول مُنتجاتك وتعريف الجمهور بها بشكل غير مُباشر. (إذهب إلى المدونات ذات السُمعة الجيدة واجعل أصحابها يتحدثون لك عن مُنتجاتك ومزاياها أو يقومون بعمل مُراجعات لها لقاء مبالغ مالية تُسدّد لهم).
- قُم بدراسة الشريحة المُستهدفة بشكل جيّد وتوجّه إلى المواقع التي يرتادها تلك الشريحة وضع إعلان لموقعك ضمنها. حدّد الإعلان بمدة زمنية ثُم توقف على النتائج بعد انتهاء المدة وعلى أساسها كرّر التجربة مع نفس الموقع أو غيّر الموقع أو ألغي الإعلان بشكل كامل وركّز عندها ميزانيتك على وسائل أخرى ذات جدوى أكبر. (أنصحك بالاستفادة من متجر إعلانات حسوب https://ads.hsoub.com/marketplace)
- أخيراً أعتقد بأنك على يقين تام بأهمية الشبكات الاجتماعية في الترويج لذا لا تغفلها أبداً.

* ملاحظة: الطرق السابقة ليست معيار أساسي للاتباع فمن جمال التسويق أنه خلّاق بالأفكار والطرق المُتجددة، لذا عليك دومًا (إلى جانب الحرص على توفير المُنتج الجيّد والخدمة المُمتازة) بأن تبحث على الدوام في أساليب جديدة تُمكنك من وضع هذا المُنتج أمام أعين الجمهور وتنمية الاسم التجاري. إن كنت في طور الإنطلاق فلا بأس بعمل مُسابقة أو مجموعة مُسابقات خلال الفترة الأولى وتكون هدايا تلك المُسابقات عبارة عن أصناف من المُنتجات التي يعرضها موقعك للبيع، فقد أثبتت التجارب فائدة كبيرة في هكذا نوع من التسويق الذي يعتمد جلب ضجّة ولفت لنظر الجمهور.

تمنياتي لك بالتوفيق،
 

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أنصحك بأن تكون صادق فى كل كلمة فى حملتك

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن