اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف ابدا اتعلم برمجه ؟

يزن الغامدي

السؤال

السلام عليكم

: انا شخص ما يعرف ولا شي في البرمجه وما اعرف ابدا من وين انتم يا اكادمية حسوب كيف تفيدوني من وين ابدا ( شفت خانت البرمجه في اكادمية حسوب لكن كلها مواضيع ما افهم ايش مكتوب انا كشخص ابغا ابدا من جديد من وين تنصحوني ابدا )

وسوأل ثاني : ايش المتطلبات المبدئيه او الاساسيه غير انه يكون معايه كمبيوتر يعني لازم اكون اعرف انجليزي وغيره من المتطلبات؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

تحتاج لتعلم البرمجة وإن كنت تسأل عن الدورات الموجودة في حسوب فيمكنك أن تجد جميع الدورات هنا وقم بقراءة جميع المعلومات عن كل دورة لتعرف ماذا تحتاج ولكن قبل ذلك قم بقراءة الإجابات على هذا السؤال لتعرف كيف تبدأ في البرمجة

أما بالنسبة للمعرفة باللغة الإنجليزية بالطبع لا تحتاج أن تكون اللغة لديك متقنة لأن الشرح باللغة العربية ومفهوم ولكن ربما تحتاج لتعلم اللغة وليس التعمق فيها  مستقبلاً للتعمق في البرمجة 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أولًا: تحتاج أولًا أن تتعلم أساسيات البرمجة والتعامل مع الحسوب، إن أردت يمكنك الأشتراك في دورة علوم الحسوب، يمكنك البدء بتعلم لغة برمجة سهلة مثل Python أو JavaScript ويوجد الكثير من الدورات المجانية على الإنترنت التي تشرح كل شيء ستحتاجه. بإمكانك أيضًا أن تقرأ كيف تتعلّم البرمجة: نصائح وأدوات لرحلتك في عالم البرمجة، بعد تعلم أحد لغات البرمجة سيكون تعلم أي لغة جديدة أمرًا سهلًا للغاية لأن كل لغات البرمجة تشترك معًا في الأساسيات.

اقتباس

وسوأل ثاني : ايش المتطلبات المبدئيه او الاساسيه غير انه يكون معايه كمبيوتر يعني لازم اكون اعرف انجليزي وغيره من المتطلبات؟

ثانيًا: كل ما تحتاجه هو كمبيوتر وإتصال بالإنترنت أبدأ بتعلم الأساسيات البرمجية وحاول أن تفهم المنطق الخاص بالبرمجة (ستجد أن الموضوع سهل للغاية) ومن ثم اختار مجالًا تحبه مثل (تطوير تطبيقات الويب - تطوير تطبيقات الهاتف - تطوير واجهات المواقع Frontend ... إلخ)، بالإضافة إلى ما سبق عليك أيضًا أن تكون صبورًا ولا تيأس من المشاكل التي قد تواجهك، وعليك أن تدرب مرارًا وتكرارًا على كل شيء تعلمته أو تحاول تعلمه، لأن بدون التدريب فستكون مضيعة للوقت فقط.

أما بالنسبة لمعرفتك باللغة الإنجليزية، فيفضل أن يكون مستواك فيها متوسط أو أعلى، لأن الكثير من المصطلحات ستكون باللغة الإنجليزية، في بداية الطريق لا مشكلة في أن تتعلم البرمجة ولغتك الإنجليزية ليست جيدة، ففي الغالب ستجد شروحات بالغة العربية لكل الأساسيات في أي لغة برمجة أو تقنية ما. أنصحك بالإطلاع على هذا السؤال حيث ستجد إجابات وافية في هذا الخصوص: هل لازم تكون معي لغة إنكليزية لكي أتعلم لغة البرمجة - أسئلة البرمجة - أكاديمية حسوب (hsoub.com)

بالتوفيق، تحياتي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يجب عليك أولاً ان تحدد المسار الذي تريد ان تتعلمه كتطوير الواجهات الأمامية للمواقع او تطوير الواجهات الخلفية، تطبيقات سطح المكتب، الأندرويد ...الخ
وبعد ان تقوم بتحديد المسار فيجب ان تبحث عن ذلك المسار وتعرف اللغات البرمجية المطلوبة ثم تبدء مرحلة التعلم :)

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...