اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي المهارات التي عليّ اكتسباها لتحسين عملي في مجال إدخال البيانات؟

ماريا

السؤال

أعمل في مجال إدخال البيانات منذ فترة لسهولته وعدم احتياجه لمهارات من نوع خاص، لكن مع الوقت بدأت أشعر أن إنتاجيتي منخفضة، فما هي المهارات التي يمكنني اكتسابها لرفع انتاجيتي في إدخال البيانات؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

صحيح أن إدخال البيانات لا يحتاج إلى مهارات للعمل به، لكنه يمكنكِ ببعض التدريب اكتساب مهارات تُحسّن من انتاجيتك وتختصر عليك الوقت والجهد، ولعل أبرز هذه النصائح هي:
- تعلميّ الطباعة باللمس، والتي يقصد بها الكتابة على لوحة المفاتيح باستخدام الأصابع العشرة وبدون النظر إلى اللوحة، مما يضاعف سرعتك ويحسّن تركيزك على العمل الناتج على الشاشة. طبعًا في البداية ستنخفض سرعتك لأقلّ من النصف، لكن مع التدرّب والتمرّس ستلاحظين الفرق الكبير والوفر في الوقت والجهد.
- اشتري حاملًا للورق الذي ستنقلين منه البيانات، هناك الأكثر من الأنواع ومعظمها رخيص، أنت فقط تحتاجين لشيء يثبّث الورق على مستوى ناظريك مما يريحك ويوفّر عليك الوقت وتحريك رأسك جيئةً وذهابًا.
- احرصي على استخدام حاسب مكتبي لكي تكون جلستك مريحة وبالتالي لا تخسري صحتك في هذه المهنة، ان كنت تستخدمين حاسبًا محمولًا فابتاعي له حاملًا يرفع الشاشة إلى مستوى ناظريك ولوحة مفاتيح وفأرة لاستخدامهما. هذه الطريقة ستريحك من آلام الرقبة والأكتاف.
- أنشئ قوالب للأنماط الكتابية الأكثر تكرارًا.
- فعّلي الحفظ التلقائي أو الاحتياطي كل دقيقة أو دقيقتين بحيث لا تخسري عملك نتيجة انقطاع التيار الكهربائي أو حدوث خلل في البرنامج

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...