Sara Alshukaili

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو Sara Alshukaili

  1. أنصحك بدراسة تخصص إدارة الاعمال اذا كنت تريدين الحصول على درجة تعليمية. ولكنني أفضل أخذ دورات الكترونية في مجالات متخصصة مدعمة بمشاريع تطبيقية في مجال عملي لأن التعليم الالكتروني اكثر مرونه واقل تكلفة في الغالب ويسمح لك بممارسة عملك المعتاد بالتزامن لحين الوصول للمهارة والخبرة المطلوبة.
  2. لدي ايمان بإن الانسان يستطيع تعلم أي مهارة اذا كانت لدية الرغبة الجادة في ذلك تخصصي هو في مجال الكيمياء الا انني تعلمت التصوير بشكل ذاتي واسست عمل حر فيه ، أما بالنسبة للتسويق الالكتروني يمكنك البدء بمساق تعليمي الكتروني من خلال عدة منصات ومنها منصة (Udacity) والتي حصلت منها على شهادة النانو في التسويق الالكتروني وهناك العديد من المنصات الاخرى تطرح مساقات مجانية أو مدفوعة في هذا المجال ، بعد ذلك يجب البدء في الجانب العملي لبناء بروفايل مناسب يمكن الاستعانه بالمعارف من اصحاب المتاجر مثلا وبدء ادارة صفحات متجارهم ، ثم التقديم على منصات العمل الحر العربية والعالمية مثل مستقل و Upwork وغيرها .
  3. الأمر يعتمد ظروف الشخص نفسه ومستوى مهاراته . لا أنصح بالانسحاب الكامل مباشرة بل يجب البدء بالعمل الحر بالتزامن مع الوظيفة لدراسة وضع السوق ومستوى الطلب على المهارة التي يمتلكها المستقل ،وبعد تأسيس بروفايل جيد وأخذ عدة مشاريع والعمل عليها واتمامها بنجاح وملاحظة طلب جيد على المهارة التي يمتلكها الفرد يمكن الانسحاب بشكل كامل والتفرغ للعمل المستقل.