اذهب إلى المحتوى

أبو مهيب

الأعضاء
  • المساهمات

    22
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

أجوبة بواسطة أبو مهيب

  1. السلام عليكم ..

    س: هل تصميم الموقع يجب علي أن اصممه على كل شاشة ليظهر بشكل متناسق ؟ .. أم يعتمد على دقة التصميم ليظهر متناسق بشكل تلقائي مع كل الشاشات ؟ .

     

     

    • أعجبني 1
  2. فهمت موضوع REM تقريبا , جزالك الله خيرا ..

    بخصوص PX هل قصدك أني مجبر على إستخدامها في جميع الصور بموقعي ؟

    وهل PX تستخدم لتحريك الصورة ( Padding ) و (margin ) أوتعديل عرض وإرتفاع الصورة فقط ؟
     

    وفي حال يوجد لديك شيء من العناصر التي تطلب دقة محددة تجبرني على إستخدام PX ياليت تخبرني ياها .

  3. بتاريخ 5 دقائق مضت قال أسامة زيادة:

    وحدة القياس REM  هي وحدة قياس نسبية تستخدم في تصميم وتنسيق صفحات الويب بواسطة CSS. تعتمد قيمة REM على حجم الجذر التربيعي لحجم الخط الأساسي المعرف في الجسم (body) للصفحة. على سبيل المثال، إذا كان لديك خط أساسي بحجم 16 بكسل، فإن REM بقيمة 1 ستعني 16 بكسل. تستخدم وحدة REM للمساعدة في تعيين الأبعاد والمسافات بشكل نسبي، مما يسهل تعديل حجم النص والعناصر في الموقع بناءً على حجم الخط الأساسي. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين حجم النص في العنصر بـ 2 REM، فسيكون حجم النص مضاعفًا لحجم الخط الأساسي. بالنسبة للدعم في المتصفحات، فإن REM مدعومة بشكل جيد في جميع المتصفحات الحديثة، بما في ذلك Chrome وFirefox وSafari وEdge وغيرها. ومع ذلك، قد تحتاج إلى استخدام (polyfills) أو أدوات مساعدة إضافية لدعم المتصفحات القديمة إذا كنت ترغب في استخدام REM بشكل كامل في تصميمك.

    يعتبر استخدام وحدة REM مفيدًا لبناء النصوص والعناصر في تصميم الويب، حيث يتيح لك التحكم في الأحجام بشكل مرن ونسبي. يمكن استخدام REM بشكل فعال لإنشاء تصميمات متجاوبة ومرونة تتكيف مع مختلف أحجام الشاشات والأجهزة المستخدمة.

    جميل هل تنصحني بإستخدامها وأستغني عن وحدة قياس Px ؟

  4. بتاريخ 13 دقائق مضت قال عمر قره محمد:

    Webflow هو منشئ مواقع الويب المتقدم الذي يتطلب بعض المعرفة الأساسية في التصميم والتطوير. قد يكون هناك صعوبة في التعلم للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في هذه المجالات. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون تكلفة استخدام Webflow أعلى من بعض المنشئات الأخرى ، مما يجعلها أقل جاذبية للمبتدئين.

    Webflow يوفر CMS قويًا يسمح للمستخدمين بالكثير من الحرية الإبداعية. و يتيح Webflow أداة إنشاء مواقع ويب مرئية و مرنة للغاية، بالإضافة إلى دعم HTML و CSS و JavaScript ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء مواقع ويب معقدة ومخصصة.

    CMS هو اختصار لـ "نظام إدارة المحتوى" وهو نظام يسمح للمستخدمين بإنشاء وإدارة المحتوى الرقمي.

    فهم العلاقة بين HyperText Markup Language (HTML) و Cascading Style Sheets (CSS) هو أمر حاسم عند بناء المواقع. HTML يشكل هيكل ومحتوى الموقع ، في حين أن CSS يصمم المحتوى. Webflow يولد هذا الكود أثناء تصميمك.

    في نهاية المطاف ، Webflow لا يغنيك عن تعلم HTML و CSS ، لأن فهم هذه التقنيات مهم لفهم كيفية عمل Webflow. ومع ذلك ، فإن تعلُّم Webflow قد يساعدك في إنشاء مواقع الويب بشكل أسرع وأكثر كفاءة من خلال استخدام أدوات التصميم المرئية المرنة للغاية.

    شاكر لحسن الإجابة

    أفهم منك أن أعمل بتدرج وهو تعلم مبدئيا html و css وتعمق في أسس التصميم  ثم الإنتقال الى Webflow صحيح ؟

    • أعجبني 1
  5. السلام عليكم , هل Webflow يغنيني عن تعلم html و css ؟

    وفي حال غير صحيح , ماذا يفيدني تعلم Webflow ؟

    في الحقيقة اواجه بعض الحيرة هل اكمل تعلم html و css أو أكتفي بتعلم Webflow .

    • أعجبني 2
  6. في  SQL سمعت أنه يوجد كود يظهر لك البيانات بشكل سريع بدل الأكواد العادية التي تستغرق لجلب بعض البيانات 5 دقائق أو أكثر فهل بوجد فعلا كود يجلب البيانات بشكل سريع ؟ .

    • أعجبني 1
  7. بتاريخ 2 دقائق مضت قال مسعود زاهي:

    نعم، بايثون تدعم تطوير تطبيقات الويب. يمكن استخدام بايثون لإنشاء مواقع الويب وتطبيقات الويب باستخدام العديد من الإطارات والمكتبات المختلفة المتاحة في بايثون، مثل Django و Flask و Pyramid و CherryPy وغيرها.

    باستخدام إطارات العمل الخاصة بـ Python، يمكن للمطورين بسهولة إنشاء مواقع الويب التفاعلية، و تطبيقات الويب، وحتى الواجهات البرمجية للتطبيقات (APIs)، وغير ذلك الكثير. ويمكن استخدام بايثون مع تقنيات الويب الحديثة مثل HTML5 وCSS3 وJavaScript وغيرها.

    يمكنك التعرف أكثر على إطار العمل Django من خلال العديد من المقالات في أكاديمية حسوب تجدها في هذا الرابط.

    كما يمكنك التعرف على Flask أيضا من هذا الرابط.

    وأيضا توفر أكاديمية حسوب دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python يمكنك التعرف عليها من الرابط.

    بالتوفيق.

    شاكر لشرحك الواضح
    حسنا في حال كنت اريد انشاء موقع ويب او تطبيق ويب وغيرها هل أحتاج لتعلم لغة أخرى مثل JavaScript او HTML5
    ام لغة Python تجمع كل شيء ويكفي أن اتعلمها وحدها ؟ .

    • أعجبني 1
×
×
  • أضف...