اذهب إلى المحتوى

Ali Ali38

الأعضاء
  • المساهمات

    9
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Ali Ali38

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

11

السمعة بالموقع

  1. أقوم بمحاولة ترتيب مصفوفة في c++و لكن الكود لا يعمل، حيث أن المصفوفة الناتجة ليست مرتبة بشكل كامل، ما الخطأ؟ #include <iostream> #include <algorithm> using namespace std; int main() { int a[100]; int n; cin >> n; n = min(n, 100); for (int i = 0 ; i < n ; ++i) cin >> a[i]; sort(a, a + n - 1); for (int i = 0 ; i < n ; ++i) cout << a[i] << ' '; cout << '\n'; return 0; }
  2. السلام عليكم، لدي مصفوفة من العناصر و كل عنصر من الممكن أن يكون بحد ذاته مصفوفة، و ذلك يتكرر إلى عمق غير معروف. أي مثلاً هذه المصفوفة a = [[1, 2], [3, 4, [5, 6, [7]], 8], 9, [10, 11, [12, [13, [14], 15], 16], 17]] أي أن الدخل سيكون مثل المصفوفة السابقة و علي فكها إلى مصفوفة واحدة من الأرقام. أعلم كيفية حل المشكلة السابقة باستعمال تابع يستدعي نفسه، و لكن هل هنالك طريقة أخرى أو تابع جاهز يقوم بذلك؟
  3. هل هناك فرق بين استعمال n\ و بين استعمال endl؟ لم ألاحظ أي فرق فكلاهما يقوم بطباعة سطر جديد فقط.
  4. كنت أقوم بدراسة التوابع فظهر لي مثال لتابع داخل تابع و حاولت تقليده في المثال التالي: def f(name): def say_hello(): print(f'hello {name}') return say_hello g = f('ali') g() لكن لم أفهم تماماً لماذا قام بطباعة hello ali كيف عرف التابع say_hello قيمة name مع أننا لم نقم بتمريرها له.
  5. لقد لاحظت أنه يمكن وضع & أو && للتعبير عن شرط and في c++ فلماذا يوجد طريقتين؟ هل هناك فرق بينهما؟ الأمر ذاته بالنسبة لل || و | أي شرط or.
  6. لقد تعلمت أنه يوجد طريقتين في الأصناف هما __new__ و __init__ لكن لم أفهم الفرق بينهما و متى يتم استعمال كل منهما؟
  7. السلام عليكم، كنت أريد استعمال set كمفتاح في قاموس في البايثون و لكن عندما أكتب التالي: s = set() s.add(2) s.add(3) print(s) d = dict() d[s] = 1 print(d) يظهر لي الخطأ التالي: TypeError: unhashable type: 'set' ما معنى الخطأ السابق و هل يمكن استعمال ال set بطريقة ما كمفتاح؟
  8. السلام عليكم، كنت أقوم بكتابة تابع لحساب مساحة دائرة و لكن الخرج في بعض الأحيان يكون عبارة عن كثير من الأرقام بعد الفاصلة. كما أنه أحيانا يظهر بالشكل العلمي، لكنني أريده أن يظهر مع رقمين بعد الفاصلة فقط فكيف يمكنني القيام بذلك؟ هذا هو الكود الذي قمت بكتابته: #include<iostream> using namespace std; const double PI = 3.14; double circle_area(double r){ return r * r * PI; } int main(){ double r; cin >> r; cout << circle_area(r) << '\n'; return 0; }
  9. كنت أقوم بكتابة تابع لإضافة مصفوفة إلى أخرى. و لكن النتائج لا تأتي بالشكل الذي أتوقعه، هل يمكن ﻷحد مساعدتي في معرفة الخطأ. def f(a1, a2=[]): for i in a1: a2.append(i) return a2 a = [1, 2, 3] b = f(a) print(b) c = [1, 2, 3, 4] d = f(c) print(d)
×
×
  • أضف...