اذهب إلى المحتوى

El Sayed El Tohamy

الأعضاء
  • المساهمات

    250
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

مقال تعليقات بواسطة El Sayed El Tohamy

  1. مرحبًا

    بتاريخ 12 ساعة قال عبدالستار الجميلي:

    ماهي فائدة البايثون في ربط البير تو بيير

    في الحقيقة هذا سؤال رائع، فلغة البايثون قد ذاع صيتُها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظة، وكما هو معروف أنها لغة برمجية عالية المستوى متعددة الاستخدامات، ولعلها تكون أول خيار يأتي على خاطرنا عندما تُذكر بعض المصطلحات مثل الذكاء الاصنطاعي والأمن السيبراني.

    إذن كيف يمكن لبايثون أن يفيدنا في التواصل بنظام الند للند Peer-to-Peer؟

    تقدم بايثون مكتبة زاخرة فيما يخص التعامل مع الشبكات، فمن خلال هذه المكتبات يمكننا الاتصال بأي خادم ومعرفة حالته وحالة المنافذ به ports، وكذلك الإنصات لمنفذ معين على جهازنا لتلقي رسائل تأتي عبر هذا المنفذ، وبالتالي تسهل علينا عملية إرسال واستقبال البيانات الفورية. الرائع في هذا الأسلوب أننا فعليًا نتعامل بين جهازين ليس هناك خادم مركزي وسيط - كما ذُكر بالمقال - وبناء عليه فإن لغة البايثون قدمت لنا وسيلة لتنفيذ هذا الأسلوب عمليًا.

    ومن أشهر المكتبات التي تستخدم لهذا الغرض هي مكتبة السوكيت socket، ونستخدما كثيرًا عند التعامل مع الشبكات، وكذلك تستخدم في الأمن السيبراني لاختبار الخادم.

    وأعتقد أن بعضنا - إن لم يكن أغلبنا - قد تعامل مع تطبيق يوتورنت utorrent الذي يسمح بمشاركة الملفات عبر الأجهزة بنظام الند للند (النظيرين). وتوفر بايثون مكتبة تمكننا من تطوير تطبيقات مثل يوتورنت مثل مكتبة PyBitTorrent

    وهذا مثال للشيفرات التي يمكن استخدامها لتنفيذ هذا الأمر

    from PyBitTorrent import TorrentClient
    
    client = TorrentClient('~/Downloads/Big Buck Bunny (1920x1080 h.264).torrent')
    client.start()

    وبالتالي فإن استخدام بايثون يعتبر خيارًا رائعًا في حالة الرغبة في التعامل مع الشبكات، إضافة إلى ذلك يمكنك دمج خصائص الذكاء الاصطناعي لدعم هذه المهمة، على سبيل المثال محاولة التغلب على المشاكل مثل التأخير الذي يحدث عند القفزات بين العقد (كما جاء بالمقال)، وكذلك يمكن استخدام مكتبات الأمن السيبراني لاكتشاف الاختراقات والملفات السامة.

     

×
×
  • أضف...