اذهب إلى المحتوى

Samar Lulu2

الأعضاء
  • المساهمات

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Samar Lulu2

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

6

السمعة بالموقع

  1. هل يمكنني عمل متجر Wordpress يعرض فيه منتجات والزبون يقوم بحجز طلبية له لكن بدون الدفع عبر المتجر, بحيث يكون الدفع عند الاستلام؟ أن يكون هذا المتجر فقط للحجز
  2. شكرًا جدًا لك ! تمامًا مثلما أقول وقد حللتها بهذه الطريقة, ولكن لأنني سمعت من أكثر من شخص يقول بأنها ستكون weak entity ولم أكن مقتنعة بذلك ؛ لذلك أردت التأكد من ذلك وحللتها على أنها كيان قوي وليس ضعيف. ولكن سؤال هل نضع رقم الزبون على أنه مفتاح أجنبي في كيان الغرف؟ أو نكتفي بوضعه في كيان الطلب؟
  3. على فرض وجود ما يلي: يحتوي كل فندق على العديد من فئات الغرف ، غرفة مفردة ، غرفة مزدوجة سرير واحد ، غرفة مزدوجة بسريرين ، جناح ، غرفة اجتماعات ، إلخ. عادة ما يكون للغرف نفسها نفس السعر. غرف الفندق لها رقم غرفة فريد. يمكن لضيف الفندق طلب العديد من الغرف في سلسلة الفنادق. ولكن لا يمكن طلب الغرفة إلا من قبل ضيف واحد في نفس اليوم . إذا طلب الضيف غرفًا ، فسيكون لكل طلب رقم طلب (معرف) وتاريخ الطلب والغرفة المطلوبة وتاريخ الإقامة. كل ضيف لديه SSN (المعرف) والاسم والعنوان ورقم هاتف جهة الاتصال. هل سيكون جدول ال order أو order entity عبارة عن weak entity ؟ واذا كان ذلك فكيف سنمثل المفتاح الاساسي له علمًا بأن له رقم معرَف كما ذكر في الأعلى.
  4. اذًا هذه الجملة لا تحتاج لشرط check صحيح؟ تمام شكرًا لك فكرة رائعة
  5. جيد ولكن كيف سنضع شرط لجعل أن الغرفة لا يتم حجزها الا لنزيل واحد في وقت معين أنا لهذا وضعت جملة الشرط بأن يكون ال room.guest_ssn يساوي الguest_ssn كي يجعل الغرفة يأخذها نزيل واحد هل هذا صحيح؟
  6. هل يمكن كتابة جملة الcheck عند كتابة الsql بهذه الطريقة ؟ : CHECK (room.guest_ssn = guest_ssn ) هل يمكن كتابة جملة الcheck عند كتابة الsql بهذه الطريقة ؟ : CHECK (room.guest_ssn = guest_ssn )
  7. كيفية انشاء شرط الcheck في الsql في حالة أنه لدينا الزائر يمكن أن يحجز أكثر من غرفة في الفندق و الغرفة يمكن حجزها مرة واحدة لليوم
  8. عندما يكون لدينا شرط في بيانات Sql وتمثيل البيانات على شكل ERD : There are three kinds of jobs, hotel manager, senior and junior. Every junior has a supervisor. The supervisor can be a hotel manager or a senior in the same hotel. كيف يمكننا تمثيل فكرة الsuperviser؟ أو الjob kinds؟ هل يجب تمثيل الsuperviser على شكل علاقة الcurveses أي أن تكون العلاقة مع نفسها؟ أم أننا نضعه في جدول الjops ونقوم بوضعه على شكل عمود واضافة شرط عليه؟ أي طريقة أفضل؟
×
×
  • أضف...