اذهب إلى المحتوى

Elfatih Abbas

الأعضاء
  • المساهمات

    5
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Elfatih Abbas

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

0

السمعة بالموقع

  1. السلام عليكم ورحمة الله اهلا ومرحبا اخي عمر .. .. نمط الشعار الناجح والايجابي هو الذي يكون متوافق مع طبيعة عمل المؤسسة مثلا لو كان لجهة تعمل في مجال اللعب والترفيه فنمط الشعار يكون مرح ومبهج .. واذا كان لشركة محاكاة فيكون رسمي وجاد ..واذا كان لشركة مقاولات واستشارات هندسية فيكون ذو طابع هندسي .. وهكذا . فالهدف الاساسي من تصميم الشعار هو ترجمة مبادئ واهداف الشركة لشكل بصري نستطيع ان نخاطب به الشريحة المستهدفة . ولنضمن نجاح التصميم يجب ان يحتوي التصميم النهائي للشعار علي الآتي:- ■ البساطة...اكبر تحدي يواجهه المصمم هو ترجمة نشاط الشركة او المؤسسة لشكل بصري بسيط جدا .. لان البساطة تحقق اهم ميزة للشعار وهو الرسوخ في ذهن العميل ■ أن يكون ذو صلة .. رسم شعار بشكل عشوائي عمل سهل لكل مصمم .. لكن الشعار الذي ينجح في السوق الذي يكون له صله بالمشروع ويستطيع ان يفهمه العميل بكل سهولة ■ ان يدوم طويلا ... عميلة تغيير الشعار بين كل فينة واخري لا يساعد الشركة في بناء هويتها وثباتها علي المدي الطويل .. لذلك دائما الشعارات التي تمضي خلف الموضة تفشل سريعا .. الشعار لابد ان يعيش طويلا ويكون مرن مع محاولات اعادة ترميمه وتصميمه بحيث لا يتم اعادة تصميمه من الصفر ■ سهل التكيف .. معناها يمكننا استخدام الشعار في مساحات ضيقة جدا ( كأيقونة للموقع الإلكتروني ) دون ان يفقد معناه وبريقه .. وكذلك يحافظ علي معناه في حالة الطباعة علي مقاسات كبيرة ■ ان يكون مميزا .. وهذا هو ما يساعد الشركة في تثبيت علامتها التجارية والبصرية في أذهان العملاء .. الشعارات المتشابهة لا يجعل الشركة النمو بشكل منفرد ومميز . .. تحياتي
  2. سؤال ممتاز لذلك توقفت عنده للمشاركة . أعلم أن إرفاق الملفات ضمن العرض بنماذج قريبة من طلب صاحب المشروع يعطي العرض قوة كبيرة ويسهل علي العميل إختيار المستقل . .... مرة طلب عميل اعادة تصميم شعار موجود ..وهو عمل سهل للمصممين ..فارفقت للعميل بعض اعمالي في إعادة تصميم الشعارات..راسلني علي الفور واطلعني علي الشعار..فقبلت المهمة وبدأنا بالمشروع وخلال ساعة ونصف سلمت العمل ..بعد ذلك اكتشفت من ضمن الذين قدموا عروض مستقل نفذ ٨٤ مشروع . .. فكما ذكرت المعايير ليست دائما للأفضل ..ولكن احيانا صاحب المشاريع الأقل يكون عنده دوافع قوية لإخراج العمل بصورة جيدة.
  3. حاول تتعلمهم الاثنين وضف لهم indesign.. تعطيك راحة كبيرة في التصميم.. فأنت تعالج الصور في الفوتوشوب ثم تنقلها للاليستريتور اذا كنت تريد إضافة بعض الرسومات ثم تنقلها للان دزاين اذا كان عندك نصوص كثيرة... كل برنامج له ما يميزه عن غيره.. استخدامهم جميعا يعطيك جميع المزايا.. ويسهل عليك الوقت ويخرج التصميم بجودة عالية.
  4. كما تفضل الإخوان الإجابة تحتاج لكورسات .. لكن يمكن أن نجمل الموضوع في الآتي.. استراتيجية التسويق.. هذه الأصل تندرج تحتها استراتيجية الترويج.. الترويج حسب طبيعة الفئة المستهدفة.. ويمكن ان نلخص تحتها نقاط عامة ١- يتم الترويج في الأماكن التي تتواجد فيها الفئة المستهدفة. ٢- التركيز في الإعلان على الميزة التنافسية.. او بالتحديد اكثر الأشياء التي تبحث او تهتم بها الفئة المستهدفة... مثلا اذا كانت الفئة المستهدفة تبحث عن اقل سعر فسيكون الإعلان يركز بالأساس على السعر ويظهر بصورة بارزة وهكذا. ٣- تحديد أهداف الترويج... هل الهدف بناء جمهور.. بناء حدث.. زيادة مبيعات.. وغيرها وكل هدف له طريقة خاصة في الترويج.
  5. سلام عليكم... .. ١- ان يراعي الشعار توجه النشاط... ويساعد في ترسيخ الصورة الذهنية لدي العميل ٢- ان لا يكون منسوخ ٣- استخدام الوان متناسقة تتماشى مع طبيعة النشاط.. مثلا اذا كان النشاط عن الزراعة فلابد يكون في لون أخضر. ٤- ان يحافظ الشعار على شكله عند طباعته باللونين الأبيض والأسود ويستطيع العميل ان يتعرف عليه.
×
×
  • أضف...