أسماء العمري

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral
  1. السلام عليكم.. لا يفضل ان تترك وظيفتك الحالية في مثل هذا الوقت من الركود،بل يفضل ان تستمر في وظيفتك الحالية و تكتسب خبرة و مهارات تجهزك لمشاريعك المستقبلية.أيضا بالامكان البدء في مجال العمل الحر و اختبار السوق و ذلك تزامنا مع الاحتفاظ بالوظيفة التقليدية، و في حال العوائد و الأرباح كانت كبيرة و مستقرة و المشروع كان له مستقبل واعد ولديه أساسات واضحة فيمكن هنا دراسة قرار ترك الوظيفة التقليدية من عدمه للتركيز علي المشروع الحر وتوسعته و زيادة أرباحه و ضمان نجاحه.
  2. ريادة الأعمال بحد ذاته علم يدرس في المدارس و الجامعات وهو تخصص واسع . و من وجهة نظري و خبرتي خلال هذه السنوات فإن ريادة الأعمال تتواجد فطريا في بعض الاشخاص منذ طفولتهم و ذلك بتميزهم قياديا و انضباطهم و ثقتهم العالية بالاضافة الي ثقافتهم وبالامكان تنمية الريادة لديهم بالدراسة و الممارسة العملية. كذلك فإن الريادة تكتسب في حال احب الشخص هذا المجال و اراد التعمق فيه و دراسته للعمل فيه بعد ذلك. بالامكان الرجوع للرابط المرفق لمزيد من المعلومات https://www.hindawi.org/books/74757291/4/
  3. يتصف رائد الأعمال الناجح بقوة الإرادة والإصرار على بلوغ الغايات المنشودة وتحقيق الأهداف الموضوعة بكل دقة، ويبعد عن مشاعر الضعف والاستسلام واليأس، بحيث يتخطى الفشل، وينطلق منه نحو التطور والنجاح، ويستفيد من كافة تجاربه السابقة، ويجعلها بمثابة دروس لتفادي تكرار الأخطاء. من اهم مايجب ان يتحلي به التالي: حب التعلم الثقة بالنفس العلاقات الواسعة المقدرة على البحث و نجد هذه الصفات تتواجد في رواد الاعمال من حولنا لأهميتها و التي تساهم بشكل فعال في انجاح اعمالهم و استمراريتها.