اذهب إلى المحتوى

Lamees Majed

الأعضاء
  • المساهمات

    27
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

أجوبة بواسطة Lamees Majed

  1. طلب مني تصميم شعار لمركز طبي وعرضت هذه الافكار على الزبون ولم يقتنع بها .. 
    تقييمكم ومالخطاء فيها وكيف يمكنني جعل التصميم افضل ومقنع ومناسب للزبون 
    مع العمل ان الزبون ارسل لي بعض الشعارات من النت ويريد ان اقوم بالتعديل عليها فقط بينما انا اريد ان ابتكر لهم شعار خاص بهم دون الحاجه للاقتباس من شعارات اخر 

    نماذج_2.jpg

    • أعجبني 2
  2. بتاريخ 1 دقيقة مضت قال سامح أشرف:

    الهدف من المقارنة هو محاولة التحسن والتقدم نحو الأفضل، فالمحترفين الذين ستقومين بالمقارنة معهم لديهم خبرة سنوات عديدة وقد مر كل واحد منهم بنفس ما مررت به وما ستتعلمينه وواجهوا نفس المشاكل التي ستواجينها، لكن ما جعلهم محترفين حقًا هو كونهم لم يتوقفوا عند مشكلة ما وواجهوا شعور الإحباط والكسل في محاولة للتحسن.

    بإذن الله شكرا لك ^ ^

  3. بتاريخ On 1‏/2‏/2021 at 22:18 قال Wael Aljamal:

    مرحبا مجدداً،

    جمعت لك بعض الأسئلة السابقة التي تتكلم عن نفس المشكلة - قبول العروض في مستقل -

    رابط 1 - رابط 2 - رابط 3 - رابط 4

    ويوجد الكثير من النقاشات، كما يمكنك متابعة حلقات تقييم تصميمات الجمهور من مصممين مشهورين وستعرف في حال وجود نقاط ضعف لديك.

    المعذره ولكن اين تتم تلك الحلقات وهل يمكنني ان انضم لها ؟!

  4. بتاريخ 3 دقائق مضت قال سامح أشرف:

    يمكن القيام بذلك من خلال المقارنة بين أعمالك وأعمال المحترفين في كل جزئية مثلًا توزيع وتناسق الألوان في العمل، تنظيم ملفات المشروع في مجلد واحد، وتوزيع العناصر في العمل إلخ. بالإضافة إلى عمل مشاريع بشكل مستمر والرجوع إليها لعد فترة من الزمن بمتابعة مستوى تقدمك، حينها سيمكنك معرفة العيوب الموجودة في كل عمل قديم من أعمالك.

    إن قمت بذلك سأصاب بالاحباط تماما واتوقف عن التصميم 

  5. بتاريخ 19 دقائق مضت قال سامح أشرف:

    يوجد الكثير من الأماكن التي يتجمع فيها المبدعين والمصممين المتميزين، ومنها المواقع المتخصصة في ذلك مثل behance و dribbble و deviantart وغيرها الكثير. وفي كل موقع من هذه المواقع يوجد العديد من التصنيفات (موسن جرافيك - web design - UI/UX - fan arts - إلخ). بالإضافة إلى المواقع السابقة يوجد أيضًا مجموعات الفيسبوك المتخصصة والتي يكون بها تفاعل كبير (حسب المجموعة وعدد الأعضاء المتفاعلين).

    ولكي تزيدي من مستوى إحترافك يجب أن تقارني كل عمل من أعمالك لأعمال المحترفين من وجهة نظرك وتبحثين عن مناطق القوة والضعف وتحاولي تحسينها أكثر فأكثر حتى تكوني راضية عن المستوى الذي وصلتي له. كما أن متابعة أحداث المجال الذي تتخصصين فيه سيكون له أثر إجابي كبير على طريقة تعلمك والمصادر التي تتعليم منها.

    بالتوفيق.

    وكيف يمكنني ان احكم على نقاط قوة وضعف عملي بنفسي ؟!

  6. اعتقد أن واحده من الاساليب التي تساعد في تطوير المستوى والاستمرار بشغف في التصميم هي أن تحيط نفسك بالمصممين المتميزين و أن يكون هناك الكثير من الردود البنائه والملاحظات الايجابيه على تصميماتك لتدرك اماكن القوه والضعف في مستواك  
    سؤال هو ... أين يمكن أن اجد ذلك المكان ؟ اي الطرق ايضا أفضل 

    • أعجبني 1
  7. بتاريخ 9 ساعات قال Mohammed Alqalaluzi:

    هذا لايعتبر أساسًا سليمًا، أو غير أكادمي إن صح التعبير.

    الأساس السليم يبدأ أولًا بتعريف ماهية التصميم وماهية الجرافيك للوصول إلى فهم للتصميم الجرافكي طبعًا، وأيضًا تطبيقاته المختلفة في حياتنا اليومية ودور المصمم الجرافيكي، يلي ذلك التعريف بفروعه المختلفة وأنواع التصاميم فيها، ثم يلي ذلك التعريف ببرامج الجرافيك الحاسوبية وأنواعها والبدئ بتعلم استخدامها، ومن ثم الانتقال لمرحلة تعلم عمل أنواع تصاميم معينة وهو مايشمل عدة نواحي مثل خطوات التصميم وأساسيات الإخراج البصري وتوظيف البرامج.

    كدراسه جامعيه واكاديميه يتم ذلك .. ولكن طلب مني في معهد أن اقوم بتدريس الثلاثه البرامج الاول (فوتوشوب _ الالستريتور _ انديزاين) وطلب مني تقديم الخطه الدراسيه والمحتوى الذي ساقدمه لطلاب خلال شهرين .. وسؤالي هو على اي اساس اقوم بتجهيز تلك الخطه ...

    وشكرا لردك ^ ^

  8. كمصممين لا بد وأن الاغلب مر بتلك المرحله التي عمل فيها لفتره كمدرس جرافيكس وتدريب مجموعه من الطلاب على التصميم .. 

    سؤالي هو كمدرسين للديزاني هل هناك خطه دراسيه محدده يتم اتباعها وفتره زمنيه محدده ام أن ذلك يختلف من مدرس الى مدرس ؟!
    مثلا كـ كورس اولي يتم فيه شرح الثلاثه البرامج ( فوتوشوب ، الستريتور ، و أنديزاين ) على اي اساس يتم تقسيم المحتوى لكل برنامج ؟

     

    وشكرا ^ ^

  9. كما نعلم جميعا أن الصور والتفاصيل التي يتم إضافتها للتصاميم من أهم الاشياء التي تساعد على جعل التصميم يبدو جذاب ومميزا .. لذا سؤالي هنا ماهي أفضل طريقه ومواقع للحصول على الملحقات الصور التي قد نحتاجها وعلى إي اساسا اقوم باختيارها ؟ نوع الصور التي اريدها هي الزخارف والصور الاسلاميه ..

    وشكرا لكم ^ ^

    • أعجبني 1
  10. بتاريخ 21 ساعات قال Walid Mohamed2:

    أنصحك بطريقة يمكن استخدامها في الطباعة سوف تعين مقاسات الصفحة تلقائياً مع مقاس الورقة المستخدمة بالطريقة التي تحددها وسوف تعمل توافق تلقائياً بواسطة برنامج adobe acrobat وهو من أفضل البرامج للطباعة وبه العديد من المميزات يمكنك من خلاله تحويل المستند إلى pdf او استخراج المستند pdf من قبل وفتح البرنامج وظبط هذه الإعدادات التالية :

    اختر File > Print.

    أنقر فوق Size، وحدد أحد الخيارات التالية:

    Fit: تعديل حجم الصفحات الصغيرة لأعلى والصفحات الكبيرة لأسفل لملائمة الورق.

    Shrink Oversize Pages : تغيير حجم الصفحات الكبيرة فقط لملائمة الورق وطباعة الصفحات الصغيرة كما هي.

    Custom scale : يغير حجم الصفحات بالنسبة المئوية التي تحددها.

    يمكنك البحث حول هذا البرنامج وأكتشافه وتعمق فيه سوف تستفيد كثيراً من مميزاته في الطباعة .

    وهل يتم استخدامه في محلات الطباعه ايضا ؟

  11. في الغالب حين اقوم بعمل تصميم بمقاسات معينه في الجهاز بالرغم من انني احاول اخذ المقاس من الواقع ولكن لمجرد أن اطبعه تكون مقاساته مختلفه عما كنت اريد بعد الطباعه. ماالسبب ؟ وماهي الطريقه التي تساعدني في ضبط المقاسات نفسها سوى في قبل او بعد الطباعه

     

    وشكرا 

  12. بتاريخ 2 دقائق مضت قال Wael Aljamal:

    مرحبا،

    إنني غير متخصص في المونتاج، إنما لدي بعض المعرفة.

    أرجو طرح الأسئلة هنا في قسم التصميم و سيجيب عليها المدرب الذي لديه إجابة كافية.

    شكرا لك

    اها لا باس إذا . احتاج الاجابات في اقرب وقت ممكن .. الموضوع متعلق بالمؤثرات والافكت اود أن اعرف التأثير المناسب لاستخدمه .. اود أن أمنتج فيديو بحيث يظهر في البدايه وكان شخص يتخيل ؟يعني يظهر كسحابة اولا او كحلم ! 

  13. بتاريخ On 8‏/11‏/2020 at 17:09 قال Wael Aljamal:

    عند تغيير أحد أبعاد الفيديو يتغير البعد الآخر بسبب خيار الحفاظ على تناسب الأبعاد aspect ratio في حال وجود هذا الخيار أرجو إلغاء تفعيله و سيفك الربط بين طول و عرض الفيديو عند التعديل

    بالتوفيق

    شكرا لك .. لدي بعض الاسئله في المونتاج هل لديك الوقت لترد عليها ؟

  14. بتاريخ 3 ساعات قال Wael Aljamal:

    مرحبا لميس،

    اولا يجب ان يملك المقطعان نفس القياسات (resolution).. حتى لا يحصل تأثير المفاجأة للعين..
    في حالة كان المقطعان مختلفين من ناحية الاعدادات نضيف عليهما نوعا من التعديلات، نعدل الاعدادات كتغيير طفيف بالاضاءة او الالوان او التباين، نضيف تأثيرات (effects)، ونأخذ مساحة حرية للابداع ومحاولة جعل المقطعين كأنهما نفس المقطع..
    النقطة الأخيرة وهي اختيار الانتقال المناسب (transition) للربط بين المقطعين وهو غالبا ما يكون التلاشي (Crossfade) بطريقة تشعر المشاهد أن المقطعين هما مقطع واحد.
    .
    لا يجب نسيان معالجة الصوت خلال المقطعين، يجب أن يكونا نفس مستوى الصوت المسموع، أي إن كان أحدهما منخفضا نرفعه بحيث يوازي درجته المسموعة بالأذن، معالجة وجود اختلافات بين مقطع والثاني مثل الضجيج أو أصوات مخالفة.
    يمكن كذلك الاستعانة بموسيقى تصويرية خفيفة بالخلفية للتغطية على بعض العيوب الصوتية بالمقطعين، وطبعا إن لم نكن بحاجة للصوت أصلا في المقطع يمكننا إزالته ووضع موسيقى نختارها تكون مناسبة.
    طبعا الاختيار الانتقالي: التلاشي (Crossfade) يشمل الصوت كذلك ولا يشمل الصورة فقط.

    بالتوفيق

    شكرا لتوضيح اخ وائل .. ماذا عن ضبط مساحة العمل كل ماحاولت ضبطها على فيديو معين اما تبكر او تصغر .. كما أن ابعاد افيديو الطول والعرض تكبر وتصغر معا كيف ازيل الارتباط بينهما ؟

  15. بما أن برنامج البريمير متخصص في المونتاج ودمج الفيديوهات .. سؤالي ماهي الطريقه أو التأثير لدمج مقطعين فيديو وجعلهما كفيديو واحد دون أن يظهر في المقطع وكانه قفز  للفيديو الثاني او كانه مقطع مختلف ؟

     

  16. بتاريخ 3 دقائق مضت قال Abdulhamid Hamsho:

    نعم بالضبط كما ذركت، فالبريمير يسمح لك بالدمج بين الفيديوهات وإضافة تأثيرات بسيطة عليهم من نصوص وغيرها من تحريك الفيديوهات والأصوات، أما الافترافكت فيمكنك من خلاله جلب الصور من الفوتوشوب والتعديل عليها وتحويلها إلى فيديو بعد إضافة تأثيرات حركية مميزة عليها.

    شكرا كثيرا لك ^ ^

    • أعجبني 1
  17. بتاريخ 18 دقائق مضت قال Abdulhamid Hamsho:

    إذا أردت فقط دمج الفيديوهات وإضافة تأثيرات بسيط عليها فبرأي استخدامك لـ Premiere Pro سوف يكون أفضل لك، لأن Premiere Pro كما شرحت لك يوفر لك خط زمني مميز يسهل عليك عمليات القص والدمج للفيديوهات، كما أنه يحتوي على تأثيرات مميزة يمكن إضافتها للفيلم الذي تقوم بمونتاجه.

    سؤال اخير استاذ البريمير اضيف فيه فيديوهات بس واشتغل عليهم . والافتر استورد من الفوتوشوب او صور او اي شي واشتغل عليهم واجهزهم كفيديو ثم ارسلهم للبريمير ؟ هل على مافهمت هكذا صح او لا ؟! 

    • أعجبني 1
  18. بتاريخ 1 دقيقة مضت قال Abdulhamid Hamsho:

    إذا أردت فقط دمج الفيديوهات وإضافة تأثيرات بسيط عليها فبرأي استخدامك لـ Premiere Pro سوف يكون أفضل لك، لأن Premiere Pro كما شرحت لك يوفر لك خط زمني مميز يسهل عليك عمليات القص والدمج للفيديوهات، كما أنه يحتوي على تأثيرات مميزة يمكن إضافتها للفيلم الذي تقوم بمونتاجه.

    هو هذا مالخبطني .. هل اصمم المقدمه بالافترافكيت وبعدها اضيفهم كامل للبريمير واشتغل العمل كله فيه لانه حسب علمي الافتر للفترات الزمنيه دقيقه او اكثر والبريمير يتعامل مع الفترات الزمنيه الاكثر .

    • أعجبني 1
  19. @Abdulhami Hamsho  شكرا لتعليقك .. لي كثير من هذه البرامج من اخر مره استخدمتها لذا المعلومات ملخبطه عندي جدا ..

    لدي مجموعه من الفيديوهات مطلوب مني ادمجهم واضيف عليهم مؤثرات بحيث يكون كانه فلم رعب قصير .. ومش عارفه اي برنامج افضل ؟

  20. هل من المهم استخدام النسبه الذهبية في التصميم ؟ وماهي القواعد الصحيحه لاستخدامها .. وهل يجب استخدام كل المربعات الموجوده في الصور عند تصميم الشعار ؟
    إذا كان من الممكن تصميم الشعارات بدون النسبيه الذهبيه فما هي الطرق لجعل الشعار متناسق ؟

    وشكرا لكم 

    النسبة الذهبيه.jpg

  21. بتاريخ 22 ساعات قال حازم كامل حمدان ماضي:

     

    ممتنه جدا لنصيحتكم ولكن من كثر المواقع الموجوده الواحد يتهو ولا يمكن أن نعرف اي منها هي الأفضل واي منها قد تضيع وقتك دون فائده .. كيف احدد الطريق الصحيح والبدايه التي يجب علي أن اسلكها ؟؟ وشكرا لتعليقك 

  22. احيانا نحتاج لحافز ودوافع لنستمر في ممارسة التصميم ومنها كان في موقع اسمه Daily logo challenge  فكرة الموقع كانت جميله حيث يرسلو لك للبريد كل يوم فكره واسم لشعار تقوم بتصميمه الموقع كان مفروض يستمر لمدة 50 يوم ولكن لا ادري مالذي حدث بالضبط حيث توقف الموقع عن ارسال اي شي للبريد من بعد اليوم 11 شغفي وحماسي بعدها خف وماعدت اصمم بشكل كبير .. لذا انتم كمصممين هل هناك مواقع او افكار كهذه او حل يجعلني احافظ على استمرار شغفي لاستمر في ممارسة التصميم ؟ فكما تعلمون لا يمكن الوصول للاحترافيه دون ممارسه 

    انتظر حلولكم واعتذر عن الإطاله ^ ^

×
×
  • أضف...