اذهب إلى المحتوى

حنين

الأعضاء
  • المساهمات

    456
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    12

مقال تعليقات بواسطة حنين

  1. بتاريخ On 3/4/2016 at 14:21 قال alwehda92:

    شكرًا على المقالة المُفيدة ،، 

    تصديقًا لكلامك .. أنا في مرحلة ما من حياتي، استقلت من عمل لي وهو كان إدارة سوبر ماركت، فوجدتُ فراغًا كبيرًا في حياتي، أنشاتُ خلالها مدونتين وتعلمتُ خلالها لغات تصميم صفحات الويب ( Html / Css / Java Script )، وأنشأتُ مشاريعي من خلالهما، تعلمتُ خلال تلك الفترة المونتاج والتصميم والتدوين بإحتراف، تعلمت جوجل أدسنس ويوتيوب بارتنر بطريقة صحيحة، وتعرفتُ أثناء تعلمي على العمل الحر عبر الويب، وفجأة وجدتُ نفسي أعمل بشكلٍ فعلي في هذا المجال الذي استفدتُ حقيقةً منه ماديًا، انتقلت فجأةً منها إلى مرحلة الإستقلال المالي حتى لو كان ذلك الدخل ليس بالكثير، ولكنه كان يُلبي احتياجاتي بالحد الأدنى.

    المهم مشاريعي الجانبية تلك، وضعتني حاليًا فيما لم أكن أتصوره، وأهلتني أن أكون مديرًا إداريًا وماليًا في أكاديمية على مستوى بلدي الحبيب فلسطين الذي أعيش فيه، لم يكن يومًا أتصور بأن الناس ستجلني وتحترمني لمقالةٍ كتبتها في مدونتي، أو لفيديو صوّرته وأنتجته بإخراجٍ جيّد، ولم أتخيّل أن ينعكس ذلك على حياتي كلها، حتى في الجامعة من عرفني من أساتذتها المرموقين وعرف أعمالي الجانبية تلك، أصبحتُ مُثالًا يّذكر على لسانه في كل محاضراته المتعلقة بمجال تخصصي، وهو أنظمة المعلومات الحاسوبية، خصوصًا في المقررات التي تتعلق بالتجارة الإلكترونية. 

    حقيقةً يا إخوة .. لم أتخيّل أن العمل الإلكتروني المُجهد الذي بالفعل اقتنعتُ به واستمتعتُ به، ولا زلت، حتى أنني نقلتُ تجربتي في هذا المجال ( التسويق الإلكتروني ) إلى عملي الجديد، وحقق نتائج مُبهرة باستثمارات يسيرة ماديًا، سينعكس على واقعي الذي أعيشه، حيث أنني كنت في مرحلةٍ ما أعتبر أن كل ما هو إلكتروني غير واقعي ووهمي، وبسبب تشكيك من حولي أيضًا فيه. بالفعل نحن نمتلك بين أيدينا كنزًا يدرّ عددًا لا محدودًا من العوائد المادية والمعنوية، اسمه ( شبكة الإنترنت ).

     

    احترامي لأكاديمية حسوب، وللكاتب، وأتمنى أن أجد الوقت لأنشر فيها .. .

    تجربة مُلهمة بالفعل.. شكرًا لإثرائك المقال بردك :)
    تمنياتي لك بالتوفيق ^_^

  2. بتاريخ On 2/24/2016 at 19:41 قال Hany Harby:

    مقال جميل ورائع ومفيد

    وننتظر المرة القادمة كيفية تحديد وتجميع المشاريع الجانبية الخاصة التى يمكن البدئ فيها

    تحياتى لكم بالتوفيق

    شكرًا لمرورك وتشجيعك :) هناك المزيد دومًا ^_^

×
×
  • أضف...