اذهب إلى المحتوى

حنين

الأعضاء
  • المساهمات

    456
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    12

أجوبة بواسطة حنين

  1. أولًا يجب أن يكون لديك حساب في الموقع لديهم، ثم وحسب صفحة الشراء فهناك مجموعة من الخطوط المجانية التي يُمكنك الحصول عليها مجانًا بلا مُقابل، أما معظم الخطوط فتحتاج إلى اشتراك يبدأ من 50$ سنويًا.

    بالنسبة للحصول على الخطوط العربية انظر هذا السؤال

     

  2. بتاريخ 13 ساعات قال Khaled.Zouggaret:

    جربتها و لكن لم تنفع

     

    كيف اعرف بروكسي المواقع

    ليس بروكسي المواقع وإنما البروكسي لديك، وهذا يلزمك فقط في حال كنت تستخدم برنامج vpn او tor او تطبيق لتجاوز الحجب وكسر البروكسي..

    رسالة الخطأ هذه تعني واحدًا من أمرين:- إما إعدادات الاتصال خاطئة، أو هناك مشكلة في الموقع.

    لمَ لا تجرب تطبيق Wget لتحميل المواقع، فأنا أتعامل معه باستمرار ودون مشاكل. (بعض مكافحات الفيروسات تمنعه من العمل لكن يمكنك ايقافها مؤقتا ريثما تنتهي من التحميل)، البرنامج آمن ومفتوح المصدر وهو شهير على بيئة لينكس

    اذا لم تكن تألف التعامل مع سطر الأوامر فهناك واجهة مرئية له

    هناك أيضًا تطبيق WebCopy المجاني وهو بواجهة رسومية وسهل الاستخدام

     

  3. أجل أخي هناك الكثير من المصادر العربية والأجنبية التي تتناول شهارة MCITP بالتفصيل، إليك بعض المصادر:

    كورس عربي من 84 درس:

    وهذه سلسلة دروس أخرى للمهندس محمد أمين (850 ميغا)

    وهذا مصدر باللغة الإنكليزية

    http://www.itfreetraining.com/free-courses/free-mcitp-training/

    بالتوفيق

  4. بتاريخ 5 ساعات قال meem_412:

     

    شكرًا ، استخدامي للجهاز برامج ادوبي و الأوفيس و التصفح ؛ هل يناسب ؟

    أيضا الأجهزة التي اقترحتموها لي باهظة الثمن :(

    إذا كان لبرامج أدوبي فسيكون كافي تمامًا ولا يوجد شكّ في ذلك

    بالتوفيق

  5. بتاريخ 2 ساعات قال meem_412:

    السلام عليكم

    سؤال للخُبراء ، هل جهاز ماك بوك برو 13 ريتنا مناسب للمُصممين ؟

    دعني أفصّل لك:

    إذا كنت ترغب باستخدام الفوتوشوب، إليستريتور وبرامج التصميم المتعلقة بمجال الصور سواءً كانت نقطية أم شعاعية، فهذا الجهاز مناسب بمعالج I5

    أما إذا كنت ستدخل في مجال تصاميم الفيديو والرندرة والتصميم ثلاثي الأبعاد وهذه المجالات المتقدمة فبالتأكيد أنت بحاجة لجهاز بمعالج I7 ومواصفات أفضل

  6. بتاريخ 12 ساعات قال msh97:

    برأيكم ما هو المشروع الذي يمكن أن أبدأه على الإنترنت بـ 50$ ويكون مضمون الربح ولو مبلغ بسيط مثلا نفس المبلغ الذي استثمرته يكون الربح كل شهر؟

    هل تفكّر أخي بعمل سلسلة؟

    كيف أستثمر 5$ في مشروع ناجح؟

    ما هي أفضل طريقة لاستثمار عشرة دولارات؟

    يبدو أن وضعك المالي في تحسّن :)

    • أعجبني 1
  7. التسويق الإلكتروني يشمل الكثير من المجالات والفروع ومنها التسويق بالعمولة.

    أي أن التسويق بالعمولة هو جزء من التسويق الإلكتروني.

    التسويق بالعمولة هو اتفاق بين الموقع/الفرد على ربح معيّن مقابل تحقيق نفع ما لصاحب الموقع.

    مثلا لنفرض أن صاحب الموقع هو متجر الكتروني لبيع الهواتف الذكية. والفرد هو مدوّن يكتب في مجال أخبار الهواتف الذكية. بهذه الحالة يمكن أن يتفق صاحب الموقع مع المدوّن على نسبة معينة من الأرباح من كل عملية شراء تأتي إلى المتجر من المدونة الإلكتروني (يستخدم لذلك روابط تعقب مخصصة).

    بهذه الطريقة المدون سيكسب المال، وصاحب المتجر سيزيد مبيعاته. ويدفع مقابل التسويق بشكل مضمون (يعني لن يدفع على ظهور الإعلان الخاص به، وإنما على عملية الشراء أو التسجيل أو إلخ حسب طبيعة الاتفاق).

    أما التسويق فالإلكتروني يتضمن ممارسات وأساليب أخرى غير التسويق بالعمولة.

    مثل الإعلان في صفحات الفيس بوك ومقاطع اليوتيوب عن منتجات أو محلات قد تكون على أرض الواقع، وغيرها من الأهداف مثل زيادة نسبة زوار موقع ما إلخ

    • أعجبني 1
  8. بالنسبة للشق الأول من السؤال، وهو جمع المواد من مصادر مختلفة وإعادة تحزيمها وبيعها في مواقع الخدمات المصغرة، فهذا يخالف شروط تلك المواقع. على سبيل المثال في خمسات وتحت بند «الخدمات المخالفة» تجد:

    اقتباس

    الكتب والكورسات: تقبل في حال كان بائع الخدمة هو المؤلف ويجب عليه قبل ذلك أن يرسل نسخة كاملة من المنتج لبريد الدعم الفني حتى تتم دراسته والتأكد من جودته وملكيته.

    وهذا الشرط ستجده في جميع المواقع التي تتعامل معها، وسيتم حظر الحساب وتعليق الأموال الموجودة فيه.

    أما بالنسبة للشق الثاني، أي شراء خدمة بسعر ما ثم إعادة بيعها بسعر أعلى، فقد تدخل تحت باب التجارة، وقد تختلف سياستها من موقع لآخر.

    لكن ما أودّ التعقيب عليه حقيقة هو أين شخصيتك في العمل؟ انظر في كلا العملين أين هو مجهودك الذي تنمّي به مواهبك وملكاتك وتبيعها كخدمات للآخرين. في الحالتين العمل بهذه الطريقة سيستنزفك بعد فترة. من يبدأ بالبرمجة اليوم ويستمر كيف ستتوقع مستواه بعد خمس أو سنوات من العمل والتطوير الدائم؟ هل سيكون في مكانه يعمل في مواقع خمسة دولار وأخواتها.. أم أنه أصبح خبيرا يفرض شروطه وأسعاره... أما الشخص الذي يأخذ مقالات ومواد من هنا ويبيعها من هناك بعد سنوات كي تتخيل مسيرته المهنية؟ كيف تتخيل نمو مهاراته

    فكّر بهذا الأسلوب.. لا تراهن على مئة دولار يمكن أن تكسبها بسهولة على المدى القصير، ولكن فكّر في الاستثمار بنفسك على المدى البعيد

    أتمنى لك التوفيق

    • أعجبني 2
  9. وضع منشن في تويتر لشخص ما سيؤثّر سلبًا على صورة موقعك/منتجك. لا أنصحك بتقديم نفسك بهذه الطريقة.

    لكن لم توضح لنا كيف سيساعدك هؤلاء الأشخاص؟ (الذين أفترض أن مجال شهرتهم قريب من تخصص موقعك):

    - هل تسعى للحصول منهم على شهادة مديح بموقعك؟

    - أم ترغب منهم الترويج لموقعك/خدمتك كإعلان عن شيء جديد؟

    هنا أنصحك أيضًا بالتركيز على الأسلوب الثاني، لا سيما إن كنا نتحدث عن أشخاص مشاهير ومؤثرين، فهؤلاء لن يرتاحوا لفكرة الترويج لأحد آخر بدافع منه.  الأفضل أن تُركّز جهدك للحصول على شهادة مديح من طرفهم تضعها في موقعك "شيء يشبه قالوا عنا"، أو ينشرونها في حساباتهم. فالكثير من المواقع الأجنبية (المنتجات والخدمات) تعرض في صفحتها الرئيسية أسماء الرموز الإعلامية الكبيرة (المجلات، المواقع، الأشخاص) الذين أشادوا بهم، وهذا يُعتبر عامل قوّة بالطبع. وبالتأكيد فإن مثل هذه المواقع استفادت من المراجعات الإعلامية من ناحية التسويق (وهذا يُسمى بالنشاط الذي لا يُمكن التوسّع به).

    هذا فيما يتعلّق بمقترحك، أما من ناحية التسويق عمومًا، فهناك عدّة مقالات في الأكاديمية عن الاجتذاب (أي جذب العملاء إلى موقعك)، في العموم عليك أن تجعل 50% من وقتك على تطوير المنتج أو الخدمة، و 50% على التسويق والاجتذاب، وهكذا ستحصل على تغذيات راجعة مستمرة عن ما إذا كنت تسير بالأسلوب المناسب الذي يتوافق مع السوق، وما هي التغييرات التي تستحق العمل عليها، وتلك التي لا يهم تركيز الوقت عليها حاليًا.. باختصار سيكون موقعك أشبه بالوعاء المثقوب في البداية وستجد أن معظم المستخدمين ينفدون منه، ستبدأ بدراسة الأسباب وإغلاق هذه الثقوب، حتى تجد أنك تحقق نسبة نمو ونسبة احتفاظ عالية... العمل على الاجتذاب سيؤمن لك الماء/المستخدمين لاختبار عدد الثقوب في منتجك في وقت مبكّر لذا لا تهمل ذلك.

     

     

    • أعجبني 2
  10. تتفاوت الشركات الناشئة في إمكانياتها، لذا مجرد لجوء الشركة إلى التمويل ليس مؤشرًا على ضعفها بالضرورة. بل وطالما أن الشركة حصلت على تمويل فهذا يعني وجود ثقة من طرف المستثمرين ومستشاريهم في خطّة الشركة وإمكانية نجاحها بنسبة لا بأس بها، وتوجهها إلى حجم سوق جيّد.
    رياديو الأعمال من طرفهم يرغبون بتوسيع شركاتهم، تحفيزها، تغطية تكاليف إطلاقها، أو تسريع نموها.. وهذا يعني أن اللجوء إلى المستثمرين له دوافع مختلفة.
    المستثمرون فيسعون بالتأكيد إلى مضاعفة أموالهم من عائدات الشركة، وهذا لا خلاف عليه.

  11. بتاريخ On 6/13/2016 at 10:46 قال asim_almuaini:

    اشكرك اخي ع هذه الافاده لكن هذه الطريقه تعتبر تلقائيه او يدويه لان اريد تحديث القائمه من تلقاء نفسها يتم تلوين الخليه عندما يتم انتهاء تاريخ عقد الموظف

    التنسيق الشرطي فعّال ضمن الخلايا التي تمّ اختيارها لتطبيق التنسيق عليها. يعني إذا أضفت بند لموظف خارج نطاق هذه الخلايا لن يُطبّق عليه التنسيق الشرطني، وفي حالتك يمكنك تحديد عمود تاريخ انتهاء العقد كلّه ليتم التطبيق على الخلايا الموجودة حاليا وتلك التي ستضاف لاحقًا.

    للمزيد قد يفيدك هذا الدرس على الأكاديمية:

     

  12. في العموم الفيسبوك يُساعدك على بناء جمهور كبير. وهذا هو ما يحتاجه كل شخص يرغب ببناء مشروع تجاري ما، فأنت في النهاية تريد بيع شيء ما للناس، الفيس بوك يُقدّم إمكانية بناء الجمهور الذي ستبيعه منتجك.

    كما ذكرت الردود السابقة، يمكن أن تبيع الإعلانات، أن تضع روابط لبيع المنتجات (أفيليت)،  المقالات المدعومة بالإعلانات.. 

    أضيف على ما سبق إمكانية أن تبيع الصفحات نفسها، أي أن تبني صفحة كبيرة بجمهور متابع ومتفاعل ثم تبيعها.

    هناك نقطة أخرى وهي الترويج لعملك، يعني مثلا أعرف صفحات على الفيس بوك لمطاعم أو طهي منزلي أو رسم، خدمات موجهة إلى منطقة جغرافية معينة، يتم الاتفاق على الطلبيات عبر الفيسبوك والدفع عند التسليم.. هذه الأفكار تلاقي نجاح جيد وتعزز الانتشار.

    في العموم هناك نصيحة، جمهور الفيس بوك في معظمه لا يشتري، أو لا يدفع.. لذا الأفضل أن تعتمد على أفكار بيع الإعلانات المباشرة، أما أن تحاول تقديم منتج وبيعه عبر الفيس بوك فهذا ضعيف المردودية ويحتاج إلى وقت وجهد.

    • أعجبني 1
  13. التطبيق الأفضل في هذا المجال هو Greenify والذي حصل على المرتبة الأولى كأفضل أداة خدمية لأجهزة أندرويد عام 2013 على تصنيف Lifehacker.

     يعمل التطبيق على جميع أجهزة أندرويد التي تملك صلاحيات الرووت.

    كما أنه يعمل على الأجهزة التي لا تملك صلاحيات الرووت، لكن في هذه الحالة يلزم أن يكون لديك إصدار أندرويد 4.1 وما فوق (كما تحتاج إلى تفعيل المزايا التجريبية experimental features  من إعدادات البرنامج).

    بعد تثبيت البرنامج سيُظهر لك التطبيقات التي تعمل في الخلفية، في هذه الحالة يكفيك أن تختار التطبيقات التي تريد إغلاقها (انتبه إلى أنه في حال اختيار برنامج تواصل مثل الواتس فلن تكون قادرًا على تلقي الإشعارات حتى تقوم بفتح البرنامج بشكل يدوي)، ثم الضغط على إشارة Z في الأسفل.

    unnamed.png

  14. عادةً يُمكن حلّ هذه المشكلة بإحدى الطرق التالية:

    الأولى: جرّب نسخ بعض الصور إلى مجلد آخر في مسار مختلف، وحاول فتحها من جديد هل تعمل؟ محاولة أخرى؛ جرّب فتح إحدى الصور بتطبيق آخر (مثلا الرسّام) هل ستعمل؟

    الثانية: اضغط بنقرة يمينية على المجلد ثم خذ خصائص Properties وانتقل إلى لسان التبويب Security أو من Advanced اضغط على Change.
    الآن انقر على Edit أدخل كلمة مرور الأدمن، أدخل اسم المستخدم الخاص بك ثم اضغط على Check Names، ستظهر صورة صاحب الحساب اضغط على OK. لتعديل الأذونات على المجلدات المضمنة داخل المجلد الهدف اضغط على Replace owner on subcontainers and objects.

    بهذه الطريقة يجب أن يكون بالإمكان تصفح الملفات مجددا

  15. لا أدري ما الذي يمكننا ذكره ولم يُذكر في كتاب التسويق بالعمولة المتوفر هنا في الموقع.

    طرق التسويق بالعمولة في العموم لا تخرج عن ما يلي:

    - بناء موقع خاص لمزاولة عملية التسويق عليه، مثلا إذا كنت ترغب بالاشتراك ضمن خدمة التسويق بالعمولة والتي يقدمها موقع جملون للكتب، سوف تُنشئ مدوّنة خاصة عن الكتب، وتضع بها محتوى فريد، عالي الجودة، غير منسوخ، يومي... يدور محوره حول القراءة، مراجعة الكتب، فوائد من الكتب التي قرأتها، ملخصات كتب، إلخ ويمكنك ضمن هذه المدونة وضع الروابط الخاصة بالكتب من موقع جملون عبر حسابك لديهم كمسوق بالعمولة.

    - استخدام الحملات البريدية، وهنا إما أن تبني قائمة بريدية خاصة بك عبر الموقع الخاص بك، أو أن تشتري أخرى جاهزة لكن شرط أن تكون بنفس المجال الذي تعمل به وإلا سوف تبذل جهدا وتنفق مالا دون أي جدوى.

    - النشاط على الشبكات الاجتماعية، لا سيما فيسبوك، تويتر، انستغرام، اليوتيوب إلخ

    هذه هي أشهر الطرق المُستخدمة للتسويق بالعمولة.

    • أعجبني 1
  16. لدي قائمتين منسدلتين وأرغب بجعل محتوى إحداهما تابع لمحتوى الأخرى

    فمثلًا: إذا حدد الطالب من القائمة الأولى "الفرع العلمي"
    سيظهر له في القائمة الثانية مواد الفرع العلمي فقط "رياضيات، ..."
    ونفس الحالة إن حدد الطالب "الفرع الأدبي" أو "الفرع التجاري" ستظهر له مواد القسم المحدد.

    فكيف يمكنني ذلك باستخدام لغة php؟

  17. من أسهل المتاجر التي يُمكن التعامل معها: aptoide.

    ضمن هذا المتجر يمكنك تسجيل حساب جديد بشكل مباشر، ثم إنشاء مستودع خاص بك، ورفع تطبيقاتك إليه مباشرةً ودون طلب مسبق.

    يعتمد هذا المتجر على فكرة المستودعات، فعند تثبيته يأتي مع مستودع افتراضي، ويمكن إضافة مستودعات أخرى للحصول على المزيد من البرامج، حيث يمكن إضافة المستودع الخاص بك للحصول على تطبيقاتك وتحديثاتها بشكل دوري وباستمرار.

    أنصحك بالتعامل مع هذا المتجر لسهولته وانتشاره بشكل كبير.

    المتاجر الأخرى إما أقل انتشارًا أو أنها تتطلب منك شروطًا عديدة لإضافة تطبيقاتك.

    بالتوفيق

  18. في الخطّة التي سوف تكتبونها عليكم بمراعاة النقاط التالية:

    - المحتوى اليومي الجديد للموقع، ينبغي أن لا يتوقف المحتوى اليومي الجديد، أما الكمية فهذا يرجع للكادر الخاص بكم، في الحد الأدنى ينبغي نشر 3-5 مواضيع جديدة يوميًا، وإذا كان بالإمكان الوصول إلى عشرة مواد جديدة فهذا ممتاز.

    - المحتوى الفريد غير المنسوخ، أي نسخ للمحتوى من المواقع العربية الأخرى سوف ينهي مشروعكم ويقضي على أية فرص في النجاح، هذه النقطة لا ينبغي التساهل فيها على الإطلاق

    - المحتوى عالي الجودة، كتابة المحتوى الخاص بكم ليست شرطًا وحيدًا للنجاح، فإذا كانت جودة المحتوى متدنية فلن يكون بالإمكان الاحتفاظ بالزوار وتحويلهم إلى متابعين دائمين.. يمكن في هذه النقطة الاهتمام بترجمة المحتوى الأجنبي عالي الجودة (ليس كل المحتوى الأجنبي يستحق القراءة!)

    - أعطوا اهتماما واضحا باختيار الصور المرافقة، حجم الخط، وباقي تفاصيل التصميم

    استمروا على هذه الخطة لمدة عام على الأقل، وستحقق لكم نتائج طيبة للغاية

    بالتوفيق

    • أعجبني 1
×
×
  • أضف...