اذهب إلى المحتوى

Hiba Amer

الأعضاء
  • المساهمات

    6
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

أجوبة بواسطة Hiba Amer

  1.  

    توفر شركة جوجل كورس  مجاني شامل و مفيد جداً  للتسويق الإلكتروني و هو بحدود ال 40 ساعة يعرض فيها أدوات التسويق الإلكتروني المختلفة و التي تشمل التسويق على موقعك الإلكتروني و التسويق على محركات البحث و التسويق على المواقع الإلكترونية الأخرى و التسويق بالمحتوى و التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي و التسويق عبر الإيميلات و غيرها الكثير... الكورس جميل و يعرض المعلومات بطريقة جذابة و بنهاية الكورس بإمكانك الحصول على شهادة من جوجل  و ذلك بعد النجاح بكافة الإمتحانات و اجتيازها.

    اسم الكورس : Fundamentals of Digital Marketing و تجده على هذه الموقع:Google Digital Garage 

    و يوفر الموقع العديد من الكورسات المختلفة و التي تختلف بعدد ساعاتها و المادة المقدمة بها و كلها بالمجان.

     

    لمزيد من المساعدة يمكن التواصل معي على الرسائل الخاصة.

    تحياتي..

  2. التسويق عن طريق Affiliate Marketing ، و وضع اعلانات على الصفحات التي تتصفحها فئتك المستهدفة بشكل متكرر و ذلك عن طريق Google Display Ad 

    و يمكنك أيضاً تحسين ظهور موقع على نتائج البحث عن طريق SEO  و اثراء موقعك بالمقالات ذات العلاقة و التي تستهدف و تُهم و تُعنى بها الفئة التي تستهدفها.

     

    بإمكان التواصل معي اذا احتجك لمزيد من الخدمة.

  3. تختلف كتابة الخطة التسويقية باختلاف المنتج أو الخدمة المقدمة و تعتمد على عوامل مختلفة تؤثر على نجاح المنتج أو الخدمة المقدمة، بشكل عام هنالك عوامل يجب أن يتم إدراجها في كتابة الخطة التسويقية و اذكر منها هنا:

    الفئة المستهدفة و تشمل على ( أعمار تلك الفئة / أماكن تواجدهم سواء على الإنترنت أو البقعة الجغرافية / تفضيلاتهم / اهتماماتهم / الحالة المادية لهذه الفئة / مدى الحاجة لهذه المنتج أو الخدمة)

    طبيعة المنتج أو الخدمة ( المنتج يتم شرائه فقط مرة واحدة أم عدة مرات / الحاجة للمنتج / وجود بدائل عنه/ ما يميزه على البدائ الأخرى).

    التسويق للمنتج ( هنا يتم ذكر قنوات التواصل و الإتصال مع الفئة المستهدفة سواء أونلاين أو اوفلاين و كيفية استهداف الفئة ، مثالا من خلال الإعلانات المدفوعة اذا كانت طريقة التسويق أونلاين ، أو من خلال المشاركة في Events  التي تستقطب هذه الفئة اذا كانت طريقة التسويق اوفلاين) و هكذا...

    الدراسة المالية لكل جوانب المنتج أو الخدمة و يكون ذلك من خلال دراسة تكلفة المنتج و هامش الربح المضاف و الكلفة التسويقية لكل وسائل التسويق المختلفة و تكاليف الشحن اذا كان هناك من حاجة لها و أيضاً تكاليف التعبئة و التغليف ( اذا كان المنتج ملموس و مادي) و الكلف التشغيلية و غيرها من الكلف التي قد تحتاجها لمنتجك أو الخدمة المقدمة.

    بهذه تكون قد شملت الجوانب العامة لخطتك التسويقية و كما قلت قد تزيد الحاجة لدراسة جوانب أخرى بناءا على اختلاف المنتج / الخدمة و طبيعته.

    بإمكانك التواصل معي من المساعدة.

  4. مرحباً حسان 

    يمكنك في البداية إقامة معارض أو المشاركة في البزارات التي تقام في مختلف مناطق عمّان مثل سوق جارا أو سوق عنبر ( هذه المعارض تفتح مع بداية فصل الربيع)، يمكن المشاركة فيها و توفير بعض منتجاتك بها بأسعار مقبولة و مناسبة أو المشاركة عن طريق استئجار مكان في المولات التي تقيم في الوقت الحالي بداخلها معارض للمصممين و المنتجات المحلية. 

    سيساعدك ذلك في البداية على معرفة الناس لمنتجاتك و تجربتها و يمكنك حينها دعوتهم لمتابعة صفحاتك على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي و من هنا سيزداد عدد متابعيك و لكن بشكل تدريجي و يمكن عمل حملات تسويقية على وسائل التواصل الإجتماعي و الحصول على مردود و معدل استجابة سيكون في البداية متواضع و سيزداد مع زيادة متابعيك.

    و يمكن أيضاً عمل خصومات على هذه المنتجات عند عرضها على وسائل التواصل أو إعطاء كوبونات خصم لمشتريك يمكّنهم من خلالها شراء منتجاتك و إهدائها إلى أصدقائهم و بهذه ستتسع دائرة معرفتك لدى المهتمين بمنتجاتك.

    و يمكن التواصل مع المؤثرين على السناب تشات أو أية وسائل تواصل أخرى لتسويق لمنتجاتك على صفحاتهم الخاصة بعد تجربتها.

    قد تحتاج في البداية إلى التسويق التقليدي لمنتجاتك و من ثم الإنتقال إلى التسويق الإلكتروني و سيكون ذلك بالتدريج و قد تحتاج لبعض الوقت للحصول على مردود جيد من بيع منتجاتك.

    أتمنى لك التوفيق.. 

    يمكنني التواصل معي على الخاص في حال احتجت لمزيد من الإستفسار.

    تحياتي.

    • أعجبني 1
  5. يختلف المسمى الوظيفي بناءًا على طبيعة النشاطات التسويقية التي تقوم بها الشركة التي قد تعمل بها، فهنالك شركات تقوم بالإعتماد شبه الكلي التسويق الإلكتروني و هناك شركات تقوم بتسويق منتجاتها أو خدماتها عن طرق التسويق التقليدي و هو عبارة عن زيارة المندوب الممثل عن الشركة و عرض المنتجات على الشخص المحتمل اهتمامه بهذه الخدمة أو شخص يكون قد طلب هذه الخدمة من شركات أخرى منافسة سابقاً.

    إجمالاً المسميات الوظيفية للتسويق تختلف باختلاف عوامل عدة تعتمد عليها و منها ( طبيعة الخدمة/ المنتج التي تقدمه الشركة/ حجم الشركة / القطاع أو الفئة التي تستهدفها الشركة سواء B2B أو B2C  / حجم السوق المستهدف و غيرها من العوامل).

    و لكن هناك العديد من المسميات المشتركة في سوق العمل و منها:

    Trade Marketing التسويق التجاري 

    Digital Marketing  التسويق الإلكتروني 

    Customer Care  خدمة العملاء 

    Pubic Relation  العلاقات العامة 

    Sales Representative  ممثل مبيعات 

    Market Research  أبحاث السوق

    Event & Conference Management  تنظيم المؤتمرات و المناسبات

     

×
×
  • أضف...