اذهب إلى المحتوى

Hiba Amer

الأعضاء
  • المساهمات

    6
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

4 متابعين

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Hiba Amer

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

1

السمعة بالموقع

1

إجابات الأسئلة

  1. توفر شركة جوجل كورس مجاني شامل و مفيد جداً للتسويق الإلكتروني و هو بحدود ال 40 ساعة يعرض فيها أدوات التسويق الإلكتروني المختلفة و التي تشمل التسويق على موقعك الإلكتروني و التسويق على محركات البحث و التسويق على المواقع الإلكترونية الأخرى و التسويق بالمحتوى و التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي و التسويق عبر الإيميلات و غيرها الكثير... الكورس جميل و يعرض المعلومات بطريقة جذابة و بنهاية الكورس بإمكانك الحصول على شهادة من جوجل و ذلك بعد النجاح بكافة الإمتحانات و اجتيازها. اسم الكورس : Fundamentals of Digital Marketing و تجده على هذه الموقع:Google Digital Garage و يوفر الموقع العديد من الكورسات المختلفة و التي تختلف بعدد ساعاتها و المادة المقدمة بها و كلها بالمجان. لمزيد من المساعدة يمكن التواصل معي على الرسائل الخاصة. تحياتي..
  2. التسويق عن طريق Affiliate Marketing ، و وضع اعلانات على الصفحات التي تتصفحها فئتك المستهدفة بشكل متكرر و ذلك عن طريق Google Display Ad و يمكنك أيضاً تحسين ظهور موقع على نتائج البحث عن طريق SEO و اثراء موقعك بالمقالات ذات العلاقة و التي تستهدف و تُهم و تُعنى بها الفئة التي تستهدفها. بإمكان التواصل معي اذا احتجك لمزيد من الخدمة.
  3. تختلف كتابة الخطة التسويقية باختلاف المنتج أو الخدمة المقدمة و تعتمد على عوامل مختلفة تؤثر على نجاح المنتج أو الخدمة المقدمة، بشكل عام هنالك عوامل يجب أن يتم إدراجها في كتابة الخطة التسويقية و اذكر منها هنا: الفئة المستهدفة و تشمل على ( أعمار تلك الفئة / أماكن تواجدهم سواء على الإنترنت أو البقعة الجغرافية / تفضيلاتهم / اهتماماتهم / الحالة المادية لهذه الفئة / مدى الحاجة لهذه المنتج أو الخدمة) طبيعة المنتج أو الخدمة ( المنتج يتم شرائه فقط مرة واحدة أم عدة مرات / الحاجة للمنتج / وجود بدائل عنه/ ما يميزه على البدائ الأخرى). التسويق للمنتج ( هنا يتم ذكر قنوات التواصل و الإتصال مع الفئة المستهدفة سواء أونلاين أو اوفلاين و كيفية استهداف الفئة ، مثالا من خلال الإعلانات المدفوعة اذا كانت طريقة التسويق أونلاين ، أو من خلال المشاركة في Events التي تستقطب هذه الفئة اذا كانت طريقة التسويق اوفلاين) و هكذا... الدراسة المالية لكل جوانب المنتج أو الخدمة و يكون ذلك من خلال دراسة تكلفة المنتج و هامش الربح المضاف و الكلفة التسويقية لكل وسائل التسويق المختلفة و تكاليف الشحن اذا كان هناك من حاجة لها و أيضاً تكاليف التعبئة و التغليف ( اذا كان المنتج ملموس و مادي) و الكلف التشغيلية و غيرها من الكلف التي قد تحتاجها لمنتجك أو الخدمة المقدمة. بهذه تكون قد شملت الجوانب العامة لخطتك التسويقية و كما قلت قد تزيد الحاجة لدراسة جوانب أخرى بناءا على اختلاف المنتج / الخدمة و طبيعته. بإمكانك التواصل معي من المساعدة.
  4. مرحباً حسان يمكنك في البداية إقامة معارض أو المشاركة في البزارات التي تقام في مختلف مناطق عمّان مثل سوق جارا أو سوق عنبر ( هذه المعارض تفتح مع بداية فصل الربيع)، يمكن المشاركة فيها و توفير بعض منتجاتك بها بأسعار مقبولة و مناسبة أو المشاركة عن طريق استئجار مكان في المولات التي تقيم في الوقت الحالي بداخلها معارض للمصممين و المنتجات المحلية. سيساعدك ذلك في البداية على معرفة الناس لمنتجاتك و تجربتها و يمكنك حينها دعوتهم لمتابعة صفحاتك على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي و من هنا سيزداد عدد متابعيك و لكن بشكل تدريجي و يمكن عمل حملات تسويقية على وسائل التواصل الإجتماعي و الحصول على مردود و معدل استجابة سيكون في البداية متواضع و سيزداد مع زيادة متابعيك. و يمكن أيضاً عمل خصومات على هذه المنتجات عند عرضها على وسائل التواصل أو إعطاء كوبونات خصم لمشتريك يمكّنهم من خلالها شراء منتجاتك و إهدائها إلى أصدقائهم و بهذه ستتسع دائرة معرفتك لدى المهتمين بمنتجاتك. و يمكن التواصل مع المؤثرين على السناب تشات أو أية وسائل تواصل أخرى لتسويق لمنتجاتك على صفحاتهم الخاصة بعد تجربتها. قد تحتاج في البداية إلى التسويق التقليدي لمنتجاتك و من ثم الإنتقال إلى التسويق الإلكتروني و سيكون ذلك بالتدريج و قد تحتاج لبعض الوقت للحصول على مردود جيد من بيع منتجاتك. أتمنى لك التوفيق.. يمكنني التواصل معي على الخاص في حال احتجت لمزيد من الإستفسار. تحياتي.
  5. يختلف المسمى الوظيفي بناءًا على طبيعة النشاطات التسويقية التي تقوم بها الشركة التي قد تعمل بها، فهنالك شركات تقوم بالإعتماد شبه الكلي التسويق الإلكتروني و هناك شركات تقوم بتسويق منتجاتها أو خدماتها عن طرق التسويق التقليدي و هو عبارة عن زيارة المندوب الممثل عن الشركة و عرض المنتجات على الشخص المحتمل اهتمامه بهذه الخدمة أو شخص يكون قد طلب هذه الخدمة من شركات أخرى منافسة سابقاً. إجمالاً المسميات الوظيفية للتسويق تختلف باختلاف عوامل عدة تعتمد عليها و منها ( طبيعة الخدمة/ المنتج التي تقدمه الشركة/ حجم الشركة / القطاع أو الفئة التي تستهدفها الشركة سواء B2B أو B2C / حجم السوق المستهدف و غيرها من العوامل). و لكن هناك العديد من المسميات المشتركة في سوق العمل و منها: Trade Marketing التسويق التجاري Digital Marketing التسويق الإلكتروني Customer Care خدمة العملاء Pubic Relation العلاقات العامة Sales Representative ممثل مبيعات Market Research أبحاث السوق Event & Conference Management تنظيم المؤتمرات و المناسبات
×
×
  • أضف...