Eyad Alismail

الأعضاء
  • المساهمات

    315
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    21

السُّمعة بالموقع

76 Excellent

2 متابعين

  1. مرحبًا نور، العملية سهلة جدًا فقط اجلب النص المُدخل وخزنه بداخل متغير وليكن اسم المتغير str ولعد الأحرف تستطيع استخدام length مع الجمل الشرطية. if (str.length > 20) { // الرسالة التي ستظهر عند تحقق هذا الشرط } else if (str.length < 10) { // الرسالة التي ستظهر عند تحقق هذا الشرط } else { // الرسالة التي ستظهر عند عدم تحقق أي شرط }
  2. مرحبًا محمود، هل مازالت المشكلة لديك؟ أرجو إخبارنا أكثر حول المشكلة شكرًا لك
  3. مرحبًا كرم، برأيي لايوجد شيء اسمو أفضل تخصص. جميع التخصصات ممتازة من الناحية الاجتماعية والراتب والوظيفة. ولكن هنا يوجد شيء مهم جدًا وهو أنت ماذا تحب وماذا تفضل؟ إذا استطعت الاجابة على هذا السؤال ستستطيع أن تجد التخصص الأفضل لك . في أي اختصاص كان إذا لم تكن تحبه لن تفلح به وإذا لم تفلح به لن تستطيع إيجاد وظيفة جيدة براتب جيد. ولكي تفلح بأي اختصاص يجب عليك أن تحبه. برأيي جواب هذا السؤال هو لديك.
  4. مرحبًا حسام، إذا كنت تريد استخدام بايثون لتطوير الويب هناك إطارات عمل لبايثون مثل django وهو إطار عمل من بايثون خاص بتطوير الويب يمكنك استخدامه وتضمين html معه بكل سهولة. أما إذا كنت تريد استخدام شيفرات بايثون بداخل ملف html يمكنك ذلك بالشكل التالي: 1. استخدام <% %>. حيث أن مترجم بايثون سيُنفذ الأكواد الموجودة بداخل هذه الإشارات. فمثلًا إذا كتبنا <% import time %> <% stored_time = time.strftime("%d:%m:%y",time.localtime(time.time())) %> بهذا الشكل سيستدعي مكتبة time وسيُخزن قيمةالوقت بداخل المتغير المحلي الذي اسمه stored_time.(أي لن تُطبع للمستخدم) 2. استخدام <% =%> سيقوم بتقييم العبارة واستبدال العلامة بنتيجة البيان الذي تم تنفيذه، فمثلًا إذا كتبنا: <% import time %> <%= time.strftime("%d:%m:%y",time.localtime(time.time())) %> سيحتوي تاغ HTML الذي تم إنشاؤه على اليوم: الشهر: العام من الساعة الداخلية للأجهزة. (أي تُطبع للمستخدم) للتوضيح أكثر، لكتابة حلقة بايثون بداخل html، نكتب: <% for i in range(10): %> <%= i %>*<%= i %> : <b> <%= i*i %> </b> <% end %> <h3>done</h3> بهذا الشكل كلمة done لن تُطبع لحين إنتهاء الحلقة. أما بالنسبة لشيفرات البايثون نعم تستطيع كتابتها بداخل محرر visual studio code ولكن يجب عليك تنزيل ال extension الخاص ببايثون والذي اسمه python ونُشر من قبل microsoft. فقط ادخل على إضافة extention وابحث عن python ستظهر لك. لتفاصيل أكثر تستطيع الاستفادة من هذه الصفحة أيضًا. اضغط هنا أتمنى أن يكون الجواب كافي. تحياتي لك.