إسلام عبد القادر

الأعضاء
  • المساهمات

    5
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

2 Neutral
  1. السَّلامُ عليكُم ورَحْمَةُ الله وبركاتُه رأيتُ صدقَ النصيحةِ مِن الأفاضلِ الذين تفضلوا بالإجابة ولن أكون ثقيلًا فقد مررتُ بهذهِ التجربةِ بأبعادٍ مماثِلة. رفقًا بنفسِكَ.. أنت تستطيعُ أن تنافِسَ وتثبِتَ جدارةً فيما تُحسِن. ويكفيك حتى وإن لم تدْرِ ماذا تُريدُ أنَّكَ تبتغي وجْهَ اللهِ فيما تقومُ به. فهذا يكفيك فهذا كلُّ ما تُريد. انطلِق.. ولا تنظُرْ خَلْفَك.
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته الكلمة يا صديقي هي التي تُميِّزُ واحدًا عن غيره، كلُّ المحترفين بدأوا من نقطةٍ واحدة. والمدَّعون كُثُر، والقادرون على المنافسةِ قليلون، كنتُ في مثلِ موقفِك لدرجة أنني قمتُ بالتسجيل في مستقل، وابتعدتُ شهورًا طويلة مخافةَ هذه النقطة، وعندما عدتُ قمتُ بالمنافسةِ عن طريقِ العروض، ولكن دعني أخبرك شيئًا: لا تستمع لمن يطلبُ منك أن تقوم بعملٍ مجَّانيّ من أجل الترويج لنفسك، فهذا ضربٌ من الخَبَل، واعرف مَنْ أنت جيِّدًا، واعرف أيضًا ماذا تجيدُ فعلَه، ولا تُلقِ بنفسِك في بحورٍ معتقدًا أنَّه سيأتيك مركبُ النَّجاة، أو أنَّ أحدًا سينوبُ عنك في عملِ ما يريدُه صاحبُ العمل، حتَّى وإن أغراك المقابل، فقط ركِّز على شيءٍ واحدٍ تُجيدُه، وربَّما لديك أكثر من شيءٍ تُجيدُه بالفعل، ولم يتبقَّ لك إلَّا التقدُّمَ بعرضٍ مستخدمًا فيه ما يمليه عليك قلبُك، دون الحاجةِ للترخيص من نفسِك، كن واثقًا أنَّك ستفعلُ المطلوبَ بعناية، وأنَّ الأفعالَ مهما كانت بسيطة هي أصدقُ من أيِّ كلام. وأسألُ اللهَ لنا ولكم الرزق الطيَّبَ الحلالَ المبارك.
  3. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته من الجيِّدِ أن يكون استثمارُك قائمًا على هذه النوعية من الأعمال التجارية، فبالرغم من أنَّ الفكرة تقليدية للغاية، إلَّا أنها تؤتي ثمارَها وبشكلٍ سريع - لاسيَّما - إذا اخترت المكان المناسبِ لمشروعِك، وأرى أنَّ البحث عن الربحِ في مثل هذه المشاريع يستوجِبُ اهتمامًا بالغًا بالمكان وإدراكًا حقيقيًا للسوق، وكذلك الفئة المستهدفة وكم تمثِّلُ من المجتمع. وهناك بعضُ الأشياء التي ينبغي أن تراعيها مثل: ماذا سيكون مميِّزًا لمشروعِك عن غيرك ممَّن سبقوك بالعمل فيه؟ أو بشكل آخر، ما الذي سيدفعُ المستهلِك لاختيارك أنت؟ هل لديك الخبرة الميدانية الكافية التي تؤهِّلُك لهذا العمل؟ أم أنَّها فكرةٌ مطروحةٌ من أجل الربح دون إدراك بسوق العمل؟ وأخيرًا: أتوقَّعُ لمثلِ هذه المشروعات النجاح بشرط ألا تنتظر ربحًا حتَّى يستطيعَ المشروعُ أن يكبُر.
  4. من الضروري أن تُحدِّد قدرتك في العمل، فهذا يعطيك قدرًا لا بأس به من الثقة، فمثلًا إن كنت تجيدُ الأعمال الكتابية، فبإمكانك معرفة قدراتك فيه عن غيرك فهذا سيساعدك حتمًا في الخطوة التالية، والتي تتمثل في طريقة عرضِك لعملك، فالعرضُ للعملِ يمثل نصف الطريق، وإن كنت تجيدُ أعمال التصميم أو البرمجة فإن تقديم عرضٍ ناجحٍ فيها يرتكزُ على سابقاتِ أعمالِك؛ فانتشارُ عملِك متوقِّفٌ على جهدك المبذول في العناية بما تقدِّمُه من عروض.
  5. أرى أنَّك تمتلكُ المؤهلات اللازمة لخوض المنافسة في الأعمال الكتابية على موقع مستقل؛ لكن لم يتبقَّ لك إلَّا أن تُحاول.. فإنَّ البقاءَ للأطولِ نَفَسًا، ولا تقل هم يقبلون بمَنْ لديهم تقييمات؛ فكلُّ المحترفين بدأوا من نقطةٍ واحدة... فقط العبرةُ بالتركيز على ما تبرعُ فيه، وستجدُ مَنْ يبحثُ عنكَ بعد ذلك، أتمم أعمالَك وبعد وصولِ رصيدِك إلى قدرٍ معقول، بإمكانِك أن تأخذ خطوة عملِ بطاقةِ ائتمانٍ بعد إنهاء العمل واستلام رصيدك على الموقع.