اذهب إلى المحتوى

محمد ديوب2

الأعضاء
  • المساهمات

    61
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    11

إجابات الأسئلة

  1. إجابة محمد ديوب2 سؤال في كيف أدفع المؤثرين في شبكات التواصل إلى الحديث عن موقعي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك مراسلة الأشخاص المؤثرين المهتمين بمجال خدمتك، اطلب رأيهم وما هي نصائحهم لتطويرها، هل سيستخدمونها؟ بمعنى آخر حاول أن تبدأ حديث معهم يدفعهم إلى تجربة الموقع أو الخدمة.
    بعد أن تنجح في هذه الخطوة عاين ردود أفعالهم، في حال أبدى أحدهم حماسًا للفكرة يمكن أن تطلب منه مساعدتك في نشر الخدمة مجانًا في حال كانت خدمة مجانية، أما إذا كانت خدمتك مدفوعة يمكن أن تهديه اشتراك مجاني مقابل أن ينشر رأيه في الخدمة (سواء كان ايجابيًا أو سلبيًا) أو ربما تطلب منه الإعلان عن خدمتك بمقابل مادي، يمكنك أن تعرف الطريقة الأفضل من سياق الحديث وطريقة تفاعله معك.
    على الهامش: حتى لو لم تتمكن من اقناع البعض بالإعلان عن خدمتك إلا أنك -غالبًا- ستحصل على تغذية راجعة يمكن أن تفيدك كثيرًا في تطوير خدمتك مستقبلًا.
  2. إجابة محمد ديوب2 سؤال في ما هي نصائحكم لمن يرغب بإنشاء موقع إعلانات مبوبة؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يوجد حاليًا مواقع كبيرة مختصة بالإعلانات المبوبة مثل السوق المفتوح ودوبيزول التي تستثمر في الإعلانات بشكل كبير، قد يكون من الصعب عليك منافسة هذه المواقع لذلك أنصحك بالتخصص بمنتج معين مثل (السيارات أو العقارات...الخ) أو التخصص بمنطقة معينة مثل (دمشق أو القاهرة أو الرياض...الخ)، التخصص سيعطيك فرصة أكبر للنجاح.
    كما يجب أن تضع في حسبانك أن مواقع الإعلانات المبوبة تشهد حاليًا منافسة شرسة من مجموعات الفيس بوك التي توفر سهولة أكبر في طرح الإعلان ومتابعة الاشعارات (أنا شخصيًا أفضلها).
    بالنسبة للتصميم يجب أن يكون متجاوب مع جميع أنواع الأجهزة وسهل الاستخدام، أما البرمجة فيمكنك استخدام سكريبت إعلانات مبوبة جاهز أو برمجة موقع من الصفر وفي حال لم يكن لديك خبرة في البرمجة يمكنك الاستعانة بأحد المستقلين على منصة مستقل.
  3. إجابة محمد ديوب2 سؤال في كيف أتعامل مع التشتت والملل لأنجح في عملي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    هذه المشكلة يعاني منها الجميع ولكن تختلف نسب التشتت بين شخص وآخر، وهناك بعض الأفكار التي قد تساعد في تخفيض نسبة التشتت لديك:
    1 - حدد أوقات معينة للعمل، تعلم مهارات جديدة، تصفح الانترنت (قراءة المقالات، وسائل التواصل الاجتماعي..الخ)
    2 - بالنسبة للعمل وتعلم مهارات جديدة ضع قائمة مهام يومية للأشياء التي تريد تنفيذها.
    3 - قسم هذه المهام إلى أصغر أجزاء ممكنة، ستشعر بالنصر عند إنهاء كل مهمة وبالتحفيز لإنهاء المهمة الأخرى.
    4 - لا تعمل بشكل متواصل، يمكنك استخدام تقنية الطمام Pomodoro التي تقسم الوقت إلى 25 دقيقة تركيز و 5 دقائق استراحة.
    5 - كما قالت الأخت هبة في الأعلى أغلق جميع الاشعارات ﻷن الاشعارات لها جاذبية شديدة.
    وفي النهاية يتطلب الأمر منك قوة إرادة والتزام وشغف بما تفعل.
  4. إجابة محمد ديوب2 سؤال في كيف يمكنني إضافة التشكيل للوحة المفاتيح بهاتفي الذكي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح أندرويد القياسية، فعليك الضغط لثانيتين تقريبًا على الزر الموضّح في الصورة أدناه:

    وستظهر لك فقاعة تتضمن حركات التشكيل المعروفة.
    يمكنك أيضًا إدراج التشكيل باستخدام لوحات مفاتيح غير اللوحة الأساسية التي تأتي مع جهاز،  ومن أفضل الخيارات التي أمامك هي لوحة SwiftKey التي توفر العديد من الميزات مثل:
     - التنبؤ والتصحيح التلقائي عالي الدقة. 
    - الكتابة بالسحب. 
    - تغيير التصميم. 
    - تغيير الحجم. 
    وغيرها من الميزات الأخرى.
    أما إذا كانت SWiftkey تقلق فيما يتعلق بجمع بياناتك والخصوصية فيمكنك استخدام Multiling O Keyboard والتي لا تتطلب صلاحية الإنترنت مُطلقًا وتدعم اللغة العربية مع التشكيل بالضغط على مفتاح عالي Shift، انظر الصورة التالية:

    في العموم فمعظم لوحات المفاتيح المتوفرة والتي تدعم العربية تتضمن إمكانية إدراج التشكيل، إما بالضغط مطولا على بعض الأحرف، أو مفتاح عالي أو ما شابهها من خيارات.
  5. إجابة محمد ديوب2 سؤال في كيف يمكنني إنشاء قائمة بواسطة html و css كانت الإجابة المقبولة   
    لفعل هذا تحتاج إلى استخدام html و css ومكتبة jQuery 
    ويوجد في الأكاديمية درس يشرح كيفية تنفيذ هذه القائمة بالتفصيل ويمكنك تعديل مظهرها بما يناسب موقعك عن طريق تغيير شفرات css و html
     
     
  6. إجابة محمد ديوب2 سؤال في لماذا تبدو أجور الكتابة أقل من التصميم والبرمجة في العمل الحر؟ كانت الإجابة المقبولة   
    كجواب محدد على سؤالك نعم أسعار الكتابة حاليًا أرخص من أسعار البرمجة والتصميم ويعود السبب برأيي لأن سوق البرمجة والتصميم أكبر من سوق الكتابة وثانيًا لضعف عوائد المواقع العربية. لكن على الرغم من كون مجال صناعة المحتوى العربي لا يزال في مراحله الأولى مقارنةً بلغات أخرى إلا أنه يمكنك الحصول على عائد جيد في حال اتبعت استراتيجية صحيحة وتمكنت من صناعة اسم لك في المجال الذي تكتب به. ولا تلتفت للعروض الخرافية التي يقدمها بعض المبتدئين على منصات العمل الحر العربية  لأنهم إما يقدمون جودة رديئة أو يبذلون جهودًا كبيرة لا تتناسب إطلاقًا مع المبلغ المدفوع. على كل يمكنك الحصول على معلومات قيمة عن هذا الموضوع والاطلاع على آليات التسعير من هذا المقال:
    https://goo.gl/c1QFpK
     
×
×
  • أضف...