Shoroq AlYahya

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية خريجة علوم حاسب آلي بمعدل 3.35\4.
    مهتمة بمجال علم البيانات وإدارة المشاريع.
    لدي خبرة في تصميم المواقع الإلكترونية.
  • الموقع
  1. وعليكم السلام والرحمة تعلّم لغة برمجة يشبه إلى حد كبير تعلّم لغة الكلام (كخطوات وتدرّج). أنصحك تقرأ عن اللغات المطلوبة في السوق حاليًا وتختار ما يناسبك منها كبداية. يوجد العديد من المصادر المفتوحة على الانترنت (قنوات Youtube ومواقع متخصصة كـ Udemy و Coursera). عند اختيارك للغة يُفضل تختار لغة بسيطة (كـ Java مثلًا) تستطيع من خلال تعلّمها اكتساب مهارات البرمجة النظرية والعملية العامة التي تستطيع الاستفادة منها عند تعلّم لغات أخرى مُستقبلًا. سر النجاح في مجال البرمجة هو الممارسة المستمرة، استمر بالعمل على مشاريع تجريبية بشكل دائم كمحاولة تثبيت وتطوير لمهاراتك. بالتوفيق.
  2. وعليكم السلام والرحمة في بداية العمل كمستقل ستجد صعوبة في الاعتماد على مستقل أو غيره من المواقع المشابهة كمصدر دخل. الأمر يتطلب بناء سمعة جيدة وقوية لك شخصيًا على الموقع وخارجه، قد تتمكن من الاعتماد على عملك كمستقل بعد عدد من السنين (سنتين أو أكثر). الأهم هو أن تبذل جهدك في تطوير مهاراتك وتعمل على مشاريع كثيرة لتكتسب الخبرة الكافية (مشاريع لآخرين أو شخصية لمجرد التعلّم). بالتوفيق.
  3. وعليكم السلام والرحمة والإكرام جميع العملاء يعتمدون المشاريع السابقة كإثبات للخبرة وجودة عملك. يُفضل تعرض له مشروع مماثل عن طريق الڤيديو أو يُستحسن إعطاءه فرصة تجربة المشروع في حال كان موقع أو تطبيق. في حال عدم توّفر مشروع سابق مماثل، سيصبح الوضع مُعتمد على تقديمك لمهاراتك وثقتك بنفسك. قد تستطيع عمل proposal لما تستطيع عمله خلال المشروع وتقدّمه للعميل للمراجعة ومناقشته معك خلال اجتماع صوتي أو مرئي. بالتوفيق.