اذهب إلى المحتوى
  • 0

استخدام أكثر من لغة برمجة في برنامج واحد

Hameed Abdelghani

السؤال

لدي سوال محيراني جدآ، هل كل لغه ولديها تطبيق خاص لها او عامه، ثانيا هل استطيع استخدم بايثون او سي بلس بلس ... الخ في تطبيق واحد. وشكرآ 

تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
توضيح السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بشكل عام كل لغة برمجة لها استخداماتها ونقاط قوة تميزها عن غيرها في مجال معيّن، لكن معظم لغات البرمجة تشترك فيما بينها بالعديد من الخصائص والميزات التي تمكنك من استخدام أي منها لنفس الغرض مع بعض الاستثناءات في بعض المجالات كتطوير الويب.

أما بالنسبة لتعدد لغات البرمجة في تطبيق واحد، بالطبع يمكنك ذلك والدليل على ذلك هو أنه في المشاريع الكبيرة عادةً مايتم استخدام عدّة لغات برمجة وأطر عمل ومكتبات للحصول على النتيجة النهائية بدقة عالية، فالاعتماد على لغة برمجة واحدة في كثير من الأحيان قد لايكفي لتنفيذ المطلوب.

يمكنك الاطلاع على مجالات البرمجة ولغاتها من المقال التالي:

في المرات القادمة، يمكنك وضع عنوان واضح للسؤال باللغة العربية للحصول على إجابات أفضل وأسرع على سؤالك، يمكنك اتباع الإرشادات من هنا: كيف تحصل على إجابة لسؤالك؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالنسبة لاستخدام عدة لغات برمجية في برنامج واحد فهو ممكن حيث هناك عدة احتمالات.

  • أولاً ، تسمح لك بعض لغات البرمجة بتضمين كود لغة برمجة أخرى في نفس الملف المصدر. على سبيل المثال ، سيسمح لك العديد من ال compilers  للغة C بتضمين أقسام قصيرة من لغة assembly في ملف مصدر C.
  • ثانيًا ، يمكن بناء المشروع باستخدام لغات برمجة متعددة ، حيث يحتوي كل ملف مصدر على كود بلغة برمجة واحدة فقط. على سبيل المثال ، مع برنامج Intel Fortran المثبت في Visual Studio IDE
  • بالطبع إذا كنت تستخدم أي مكتبات أو أطر عمل ، فربما تمت كتابتها بلغة برمجة أخرى غير تلك التي تستخدمها. لذلك ، على الرغم من أنك قد تعمل بلغة برمجة واحدة فقط ، فقد تستخدم كوداً مكتوبًا في الأصل بلغات برمجة أخرى . على سبيل المثال ، قد تكتب كل التعليمات البرمجية الخاصة بك في Python ، ولكن ربما تستخدم مكتبة واحدة أو أكثر تم كتابتها في الأصل باللغة C. 

فمثلاً يمكنك استخدام لغة البرمجة بايثون و سي بلس بلس في تطبيق واحد عن طريقة المكتبة Boost.Python

أما إذا كنت تقصد استخدام لغات متعددة من خلال محرر أكود مثل vs code فنعم يمكنك فعل ذلك فمثلاً محرر أكود مثل VSCode .  يمكنك استخدام أي عدد تريده من اللغات. عليك فقط تثبيت الامتدادات للغة المعينة التي تريد العمل عليها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...