اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار بخصوص سوق العمل بالنسبة للغة PHP

Islam Mostafa2

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله,

عندي استفسار بخصوص لغة PHP مع اطار عمل Laravel اسمع كثيرآ في الآونة الأخيرة انها لم تعد مطلوبة بشكل كبير والاغلبية الآن متجهون لل JavaScript مع Node JS فأنا بدأت في تعلم ال PHP بالفعل منذ حوالي شهر ولكن انتابني الشك في الحصول علي عمل حر عندما انهي تعلمها بناء علي كلام بعض الناس علي منصات التواصل الاجتماعي, فأريد معرفة ارائكم ما اذا كان هذا الكلام صحيح ام لا وهل انتقل لإتقان ال Node JS عوضآ عنها؟ مع العلم ان توجهي للعمل الحر وليس العمل في شركات. بإنتظار ارائكم وشكرا جزيلا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

ستضل تسمع مثل هاته الأشياء حتى بعد قطع شوط طويل في مجال العمل الفعلي. لا يزال الطلب كبيرا على PHP و Laravel خصوصا مع التطورات التي تحدث عليهما في السنين الأخيرة. ولا يزال الكثيرون يتوجهون الى العمل بهما. يمكنك تصفح المشاريع المفتوحة على موقع مستقل أو موقع بعيد وأخذ فكرة عن الموضوع.

أما عن المفاضلة بين PHP و NodeJS فالأمر غير ممكن الى حد بعيد، وكل منهما له سياقه وانواع تطبيقاته التي يبدع فيها عن الآخر. 

ركز على تطوير معارفك وخبرتك في المجال الذي بدأت فيه بالفعل، فكل ما زادت معرفتك وخبرتك بالشيء كلما كنت قادرا على زيادة انتاجيتك بإنشاء تطبيقات احترافية تستوفي معايير جودة البرمجيات، ولن تلتفت لها إلا بالممارسة الكثيرة للشيء الذي تتقنه بالفعل، فأنت ستجد نفسك منقادا الى التحسين من شيفرتك في كل مرة. هذا الأمر الذي سيقودك الى النظر في معايير أخرى غير اللغة أو اطار العمل الذي تستعمله. هذا بجانب أن قدرتك على التعلم والتبديل بين تقنية وأخرى ستتحسن وتتطور هي الأخرى، أين سيكون من السهل الانتقال الى stack أخرى حسب حاجة المشروع أو رؤية صاحب العمل.

لأنه ولحد ما، تبقى الأدوات وأطر العمل واللغات شيئا عارضيا مقابل هاته الأشياء التي تحدد جودة العمل ومدى احترافيته.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...