اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار حول عمل برامج مفتوحة مصدر

Sami Remili

السؤال

السلام عليكم 

 

ارغب بالدخول في عالم برمجيات مفتوحة المصدر  للمساهمة و التعلم 

ماهي لغات البرمجة المستعملة في عمل برمجيات مفتوحة مصدر في نظام لينكس  بالاخص في توزيعة اوبنتو 

هل يوجد اي دورة تعليمية بلعربي او  بالانجليزي لعمل تطبيقات و برامج تعمل على نظام لينكس ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أوبونتو والبرمجة
تعد Ubuntu منصة تطوير رائعة. يمكنك البرمجة بسهولة بـ C / C ++ و java و fortran و python و perl و php و ruby و tcl و lisp ... وغيرها الكثير.
عادة ما تكون لغات البرمجة النصية سهلة التعلم والاستخدام. يطلق عليهم لغات البرمجة النصية لأنه يتم ترجمتها بدلاً من تحويلها إلى لغة الآلة مثل C / C ++ على سبيل المثال.

PHP
PHP هي اللغة التي تضع حرف P في LAMP ، وهي التكنولوجيا التي تدير معظم الإنترنت (Linux ، Apache ، mySQL ، PHP). PHP هي لغة قوية ومرنة ، يتم استخدامها على نطاق واسع لتشغيل مواقع الويب عالية الأداء مثل Facebook و Yahoo ، ولكنها أيضًا رائعة لكتابة البرامج النصية لمدير النظام أيضًا.

جافاسكريبت 

كانت لغة الجافاسكريبت موجهة للمبرمجين الهواة وغير المحترفين، إلا أنه تزايد الاهتمام بها وجذبت اهتمام مبرمجين محترفين بعد إضافتها لتقنيات جديدة كانتشار تقنية أجاكس التي أدت إلى سرعة في التفاعل بين الخادم والعميل.

بايثون
 يأتي Ubuntu مع Python والعديد من وحدات الامتداد. Python قوية جدًا وسهلة الاستخدام. في الواقع هي اللغة المفضلة لمعظم مطوري Ubuntu. يمكنك بسهولة اللعب مع بيثون بشكل تفاعلي.

روبي
روبي هي "لغة برمجة ديناميكية ومفتوحة المصدر تركز على البساطة والإنتاجية. ولديها تركيب أنيق وطبيعي للقراءة وسهلة الكتابة." 

C و C ++
C ليست عادة لغة رائعة لبدء البرمجة بها ولكنها أقوى لغة برمجة في الاستخدام الشائع. إذا كنت بحاجة إلى السرعة والكفاءة ، فإن C هو الخيار الأفضل. نواة Linux ، قلب نظام التشغيل Ubuntu ، مكتوبة في C. C ++ هي في الغالب امتداد لـ C. C ++ لها الميزة الرئيسية لكونها لغة موجهة للكائنات

dart

هي لغة برمجة مصممة لتطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الاندرويد والios، من تطوير شركة جوجل والتي تستهدف فيها مطوري الويب وتطبيقات الهاتف وسطح المكتب أحد أهداف اللغة بأن تعمل على جميع متصفحات الويب المتقدمة والأجهزة المحمولة وصولاً إلى خوادم الويب.ما يميز اللغة هو إمكانية كتابة برنامج ونشره على أجهزة أندرويد وآيفون دون إعادة كتابة التطبيق بلغة أخرى 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...