اذهب إلى المحتوى

Mohamad Shafiee Jaddini

الأعضاء
  • المساهمات

    87
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

إجابات الأسئلة

  1. إجابة Mohamad Shafiee Jaddini سؤال في كيف ادخل مجال الروبوتات كانت الإجابة المقبولة   
    للدخول في مجال علم الروبوتيك تحتاج لأن تعلم أنه مجال مبني على عدة علوم أساسية و تقدمك في تعلم هذا المجال رهنٌ لإتقانك تلك العلوم، و هي كالتالي:
    أولا الميكانيك و التصميم الميكانيكي:
    يجب أن تعرف بعض الاساسيات في علم الميكانيك كقوانين الحركة و التحريك و المسننات و البكرات و الدوران و العزوم .. ثانياً أساسيات الكهرباء و الالكترونيات:
    يجب أيضا ان تتعلم بعض الاساسيات في قوانين الكهرباء و الالكترونيات لأنك لاحقا ستضطر لتصميم داراتك الخاصة لتنفذ مهمة معينة، و ستلزمك  بكل تأكيد في حال تقدمك في هذا المجال عند تصميم و بناء روبوتات مصممة بشكل شخصي. ثالثاً البرمجة و الخوارزميات:
    إن المهارة الاساسية المطلوبة في بناء الروبوتات هي البرمجة و مهارة حل المشاكل لذلك يعد اتقانك لهاتين المهارتين عاملا اساسيا لتعلمك الروبوتيك. أما بالنسبة لخطوات عملية للبدأ بهذا المجال فأنصحك بالخطوات التالية:
    تعلم سكراتش لاتقان اساسيات الخوارزميات و طرق حل المشاكل. تعلم LEGO robotics kits للتعرف على أساسيات الميكانيك و البرمجة. تعلم و تطبيق مشاريع روبوتية باستخدام متحكم أردوينو. الانتقال لمتحكمات صغيرة أقوى و ذات خصائص تحكمية أكبر و تعلم أساسيات النظم المضمنة embedded systems. أخيرا عند اتقانك لجميع ما سبق و تقدمك في البرمجة يمكنك البدأ بتعلم اساسيات الذكاء الصنعي AI و محاولة تطبيق بعض خوارزمياته في مشاريعك.
  2. إجابة Mohamad Shafiee Jaddini سؤال في Array java كانت الإجابة المقبولة   
    مرحباً صديقي @Ali Ali19
    لا أنصحك باتباع هذه الطريقة في الحصول على إجابات الأسئلة و الإختبارات، بل الأفضل أن تحاول حلها بنفسك و تعرض إجاباتك و محاولاتك هنا و نحن سنقوم بمساعدتك و تصويب الأخطاء إن وجدت.
    بشكل عام، يمكنك الاستفادة من الشرح التالي في أداء هذه المهمة:
    إن شكل (صيغة) تعريف دالة يعتمد على لغة البرمجة التي تستخدمها، فمثلاً في لغات PHP, JS يعرف التابع على الشكل التالي (اذا كنت تريد تطبيقها في جافا عليك باستخدام الـ synatax الخاص بجافا طبعا، هنا ساستخدم PHP): // PHP تعريف تابع في // fun_name تشير لاسم التابع المراد تعريفه // $var هو اسم المتغير الذي نقوم بتمريره للتابع و يمكنك تمرير أكثر من متغير و الفصل بينهما بفاصلة // لاحظ ان المتغيرات في PHP تكون مسبوقة بالرمز $ function fun_name($var){ // تعليمات جسم التابع }  يمكنك المرور على عناصر مصفوفة من خلال استخدام حلقات for, while مثلا هنا في هذا المثال سأقوم بالمرور على مصفوفة و أفحص عناصرها وأضع آخر عنصر زوجي (يقبل القسمة على 2 بدون باقي) ضمن متحول اسمه num: $arr = array(2,5,6,9,8,66,4,7); $num; // عرفنا متغير لنضع فيه قيمة الرقم الذي يقبل القسمة على 2 for ($i=0; $i< count($arr); $i++){ if( $arr[$i] % 2 == 0) // نفحص اذا كان العدد زوجي $num = $arr[$i]; // نضعه في المتحول num } echo $num; // نطبع قيمة المتحول التي ستكون آخر عنصر زوجي في المصفوفة يمكنك الاستفادة من المنهجية السابقة (طريقة التفكير لحل المشكلة) و تطبيقها على مثالك مع بعض التعديلات لكي تلائم المهمة المطلوبة. تحياتي.
  3. إجابة Mohamad Shafiee Jaddini سؤال في مالفرق بين Node js المستخدمة مع react , react native and angular؟؟ كانت الإجابة المقبولة   
    مرحباً @Ahmed Sawy
    بدايةً يجب الإنتباه إلى أن node.js هي بيئة عمل مخصصة لبناء الـ Back-end باستخدام لغة javascript
    بينما لتطوير الـ front-end يوجد العديد من إطارات العمل مثل Angular - VueJs - React .
    و النقطة الأهم هي أن المبرمج المحترف عندما يقوم ببناء تطبيقه بشكل احترافي يقوم بفصل كود الـ back-end عن الـ front-end من ناحية الكود ( أي ملفات و مجلدات كود الـ front-end مختلفة عن ملفات و مجلدات الـ back-end ).
    و السؤال الآن كيف سنجعلهما يتواصلان مع بعضهما ؟
    الإجابة: لنفترض وجود عشرات الطلاب من مختلف دول العالم يدرسون في نفس الجامعة، كيف سيتواصل الهندي مع العربي و الأسباني مع الصيني مثلاً ؟بكل بساطة سيتواصلون بلغة مشتركة فيما بينهم وهي اللغة الإنكليزية.
    بنفس الشكل إذا كان لدينا عدة تطبيقات و كل تطبيق مبني بلغة/مكتبة/إطار عمل معين كيف ستتخاطب مع بعضها؟ ستتخاطب و تتبادل البيانات عن طريق ما يدعى بالـ API - Application Programming Interface و هي عبارة عن آلية لتخاطب التطبيقات مع بعضها عبر تبادل البيانات ضمن صيغة JSON 
    وهذا مثال عن بيانات بصيغة JSON:
    { "name":"John", "age":31, "city":"New York" } إذاً الخلاصة: الـ back-end في الـ Frameworks مستقل عن الـ front-end و يتخاطبان بينهما عن طريق APIs، وبالتالي إن تغيرت لغة أو إطار عمل أحدهما لن تؤثر على الآخر، فإذا جائك شخص ياباني أو هندي فإنك لن تهتم للغته الأم لأنك بالحالتين ستتحدث معه باللغة الإنكليزية.
    كذلك بالنسبة لك إذا اخترت للـ front -end أي من الفريموركس المذكورة أو لغات تطوير أخرى فإن ذلك لن يؤثر على عمل الـ back-end في حالتك هذه node.js .
×
×
  • أضف...