اذهب إلى المحتوى

Hassan Elnajjar

الأعضاء
  • المساهمات

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

إجابات الأسئلة

  1. إجابة Hassan Elnajjar سؤال في مساعدة : تفعيل نموذج اتصل بنا كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا عبد الواحد ..
    جميل ما تفكر فيه - اليك الخطوات بشكل مختصر لكي تقوم باﻷمر :-
    1. يجب عليك في البداية تجهيز ملف html بحيث يحتوى علي فورم لتعبئة البيانات مع إعطاء معرفات واضحة ومحددة لكل عنصر من المدخلات مثل مكان إدخال الإسم ومكان إدخال الرسالة وهكذا ويتم هنا تحديد مكان استقبال البيانات في action في البيانات الخاصة بالفورم.
    2.يجب عليك تجهيز ملف الجافا سكربت الخاص بالموقع وتكون مسؤولية الملف هنا عمل تحقق على البيانات المدخلة والتأكد من أنها سليمة ولا يوجد بها أي أكواد مثلا أو معلومات مغلوطة.
    مثلا يجب أن يدخل المستخدم البريد الالكتروني بشكل صحيح - أن يقوم بإدخال رسالة نصية - أن يقوم بإدخال كامل البيانات وعدم ترك عناصر فارغة.
    بالإضافة الي ذلك يتم في هذه الخطوة تحديد وظيفة زر اﻹرسال بأن يقوم بجلب البيانات من عناصر الفورم ومن ثم وضعها في متغير ومن ثم ارسالها الي البرمجة الخلفية الخاصة بموقعك.
    3.  يجب عليك هنا تجهيز ملف في البرمجة الخلفية والذي يعد مكان استقبال البيانات التى قمت بارسالها من خلال الجافا سكربت - يتم برمجة هذا الجزء عادة باستخدام لغة php مثلا او باستخدام لغة الجافا سكربت مثلا ان كنت تستخدم nodejs
    وتتمثل وظيفة هذا المكان : باستقبال البيانات المرسلة ومن ثم فحصها مرة أخرى والتأكد من أنها سليمة ولا يوجد فيها أي عناصر غريبة أو أكواد مخربة وأن جميع العناصر تم تعبئتها بالبيانات المطلوبة.
    وأيضا يتم هنا تعريف بروتوكول نقل البريد البسيط الي البريد وتعبئة عناصره الخاصة بالبريد التي تريد استعماله حيث كما تعلم فإن البريد الالكتروني التي ترغب في استقبال البيانات عليه لا يستقبل أي رسائل الا من بريد الكتروني اخر .
    فكل ما نريد عمله هنا هو صنع بريد الكتروني خاص بالموقع ونعطيه المسؤولية لنقل الرسائل للبريد الأخر.
     
    وتكون وظيفة هذا الملف بشكل مختصر باستقبال البيانات - التأكد من صحتها - من ثم إرسالها للبريد الإلكتروني الذي قمت بتحديده داخليا في الملف.
    وشكرا .
×
×
  • أضف...