اذهب إلى المحتوى

Islam Salah

الأعضاء
  • المساهمات

    29
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    4

أجوبة بواسطة Islam Salah

  1. ارسلت مقالان منذ 5 ايام لاكاديمية حسوب ولم يتم الرد بالموافقة او حتي سبب الرفض وارسلت رسالة لاخ طريف وقالي لي انه سيتم الرد عليا سريعا هذا الكلام من3ايام والي الان لم يتم التقدير والرد ولم تبان مصداقية الموقع

  2. بتاريخ On ٥‏/٧‏/٢٠١٦ at 13:58 قال طريف:

    أهلا بك أخي في الأكاديمية، ويُسعدنا تواصلك معنا.

    هل أرسلتَ مقالك من نفس البريد الإلكتروني المُستخدم في حسابك هنا؟ في هذه الحالة سنبحث عن الرسالة المُرسلة من نفس العنوان وأخبرك بالردّ على البريد. إن كنت قد استخدمت بريدًا آخر فأرسله لي عبر الرسائل الخاصة هنا.

    وانا ايضاً نفس البريد الإلكتروني وضفت الكثير من النبذات وفي الاخر ارسلت مقالان كاملاً يستحقون من وجهة نظري الرد بالقبول او الرفض مع السبب لنتأكد من مصداقية الموقع

    • أعجبني 2
  3. بتاريخ 1 ساعة قال MEMO HACK:

    نعم أخي يمكنك الربح من ويكيبيديا

    ويكيبيديا مؤسسة خيرية مملوكة الى أكبر شركه ربحية تابعة لهذه الشركات والمجموعات ومنها تمول غير ذلك لاحظ عند زيارتك لويكيبيديا يطلبون منك المساعدة الماليه أي أنهم يعتمدوا أيضا على تبرعات المستخدمين

    وبما انها تريد متبرعين ولديها 100 موظف تصرف عليهم من التبرعات

    فهل يعقل انهم ممكن يعطوني اموال مقابل المشاركة ؟!

  4. السلام عليكم

    لدينا بكلية الهندسة جامعة الازهر قسم وحيد مختص بمجال الكمبيوتر اسم قسم النظم والحاسبات

    أريد ان اعرف هل يوجد فرق بين مهندس النظم والحاسبات و مهندس الكمبيوتر و مهندس البرمجيات ؟

    • أعجبني 1
  5. السلام عليكم 

    اريد انا اعرف ما احتاجه لكي اتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد من الصفر حتي الاحتراف وما اقصده بالاحتراف هو ان اكون مؤهل لكي اقوم بتنفيذ كل مشروعات تطبيقات الاندرويد علي موقع مستقل

    والذي اريد ان اعرفه من حيث اللغات المطلوب تعلمها او اي شئ قبل حتي تعلم اللغات

  6. اخي ممكن ان تقول لي جميع الاشياء الممكنة التي سأكون قادر علي فعلها عندما اتعلم تصميم وبرمجة المواقع

    يعني هكون قادر مثلا علي انشاء المدونات او قوالب بلوجر ووردبريس او مثلا موقع مشابهة لموقع جوجل 

    اتمني الإفادة

  7. بتاريخ 40 دقائق مضت قال أسامة عرب:

    - بعد ذلك ستبدأ بتعلّم CSS وهي لغة تصميم مواقع الوِب، أي اللغة المسؤولة عن بناء القوالب وتنسيق النصوص وترتيب الطبقات وكل ما هو متعلق بالمظهر العام للموقع وكيف سيراه زوارك.

    شكراً لردك يا اخي ولكن هل يقف ضغفي باللغة الانجليزية عائق

    وهل سأحتاج لتعلم اي برنامج من برامج التصميم مثل الفوتشوب لتصميم المواقع ام يأتي التصميم عن طريق تعلمي لاحد لغات البرمجة فقط

  8. السلام عليكم 

    أريد تعلّم البرمجة وكتبت سؤال من قبل بخصوص هذا الموضوع ورد عليا بعض الأخوان أنه يجب البدء بتحديد مجال من مجالات البرمجة والبدء في تعلم لغاته وأنا الآن حددت مجال برمجة الويب والمواقع ولكن للعلم أنا لا اعرف شيئا عن البرمجة سوي تعريفه لها أعددته بنفسي وهو أن البرمجة هيا مجموعة أوامر للحاسوب يتم كتابتها في أكواد ولكتابة الاكواد يجب تعلم لغات البرمجة

    أريد معرفة هل يجب عليا أن أتعلّم شيئا قبل البدء في تعلم والدخول في مجال تصميم وبرمجة المواقع ؟ ثانيا أريد أن اعرف هل يوجد فرق بين مصمم ومبرمج المواقع وبين مطور الويب؟

  9. بتاريخ On ٢١‏/٦‏/٢٠١٦ at 04:56 قال هشام رزق الله:

    يجب عليك أولا تحديد اختصاص معين في البرمجة لتعرف كيف تبدأ، فهل تريد برمجة تطبيقات الهواتف الذكية؟ ففي هذه الحالة يجب عليك تعلم لغات مثل جافا، سي شارب، Swift وغيرها المهتمة ببرمجة التطبيقات وبعد ذلك تستخدم مكتبات وبرامج مثل Android Studio  أو Xamarin وغيرها للبرمجة.

    أما إن كنتَ تُفضّل برمجة الألعاب؟ ففي هذه الحالة توجّه لتعلم لغة سي شارب واستخدام برامج مثل Unity للبرمجة.

    أما في حالة تفضيلك برمجة المواقع فيجب عليك تعلم لغات الويب مثل HTML وCSS وجافا سكربت وphp بالإضافة إلى أطر الويب المختلفة سواء كانت الموجهة للغة PHP أو للغات الأخرى مثل بايثون وروبي.

    بعد أن تختار الاختصاص حاول أن لا تتسرع في تعلمه، فلا أحد تعلم البرمجة في ليلة وضحاها، فخذ وقتًا كافيًا ثم انتقل إلى شيء جديد في نفس الاختصاص بعد احترافك للشيء الأول.

    ولكن اخي قبل الاختصاص هل احتاج تعلم شئ محدد في مجال البرمجة ثم ابدأ التخصص ولا لا

    • أعجبني 1
  10. السلام عليكم

    أريد تعلم البرمجة ولكن لا اعرف كيف ابدأ  ولا اعرف أي شيء عن البرمجة غير أن البرمجة تكون مجموعة أوامر للحاسوب أقوم بكتابتها عن طريق مجموعة لغات تسمي لغات البرمجة وبعد أن أتعلم اللغات اكون مؤهل لأنشئ برامج سطح المكتب أو تطبيقات الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية , تطوير الويب , الألعاب

    هذا كل ما أعرفه عن البرمجة ولكن لا أعرف كيف ابدأ أو ابدأ من أين؟

    • أعجبني 1
  11. السلام عليكم

    عندما أرى عدّة مقالات تشمل أسرار التسويق على الفيس بوك أو القوائم البريدية هل ممكن أن أجمعها بملف واعتبرها كمنتج رقمي وأبيعها بالمنصات ومواقع الخدمات المصغرة؟

    أيضًا أرى بعض الأشخاص في منصات العمل الحر يطلبون مثلا 5 مقالات مقابل 25$ وقمت أنا بشراء خمس مقالات ب5$ فقط وربحت من الفرق دون علم الاثنين.

    هل هذا يكون تجارة مشروعة أم سرقة مجهود الآخرين؟

     

  12. السلام عليكم

    ألحث عن دليل شامل لتعلّم التسويق الالكتروني من الصفر للاحتراف.

    بحث كثيراً على الانترنت ولم اجد دليل شامل ومنسق لتعلم التسويق الالكتروني من الصفر

    واكيد يبحث الكثير مثلي ووصلوا الي مرحلة الملل والتشتت من كثرة البحث دون الفائدة

    ونحتاج من يساعدنا

  13. حاليًا أتعلّم التصميم وبرمجة المواقع والتسويق الإلكتروني وأريد طرق لربح 650$ في شهرين حتي أنهي تعلم تصميم وبرمجة المواقع والتسويق الإلكتروني

    يعني أحتاج عمل علي الإنترنت يجلب لي هذه الأموال في هذه المدة القصيرة بدون خبرة أو تعلم مجال محدد

  14. السلام عليكم

    كيف يأتي كاتب المقالات الحصرية بالكلمات وهل يجب أن يتعلم شيئا غير القواعد النحوية  وعلامات الترقيم وتشكيل الحروف وقواعد السيو وارشفة المواقع وهذه الأشياء.

    من أين يأتوا بالكلمات لمقالاتهم في جميع المجالات؟ كيف يأتوا بكلمات حصرية هل في أي مهارات عليّ أن أتعلمها لأبدأ في الكتابة الحصرية والتأليف أيضا.

  15. بتاريخ 9 ساعات قال هبة محمد سعيد:

     

    شعور التخبط والتشتت قد يكون طبيعيا خاصة في البداية لكن عليك أن تتجاوزه بعد فترة، وحتما ستشعر بلذة الانتصار على نفسك ومتعة أن تكون رئيسا ناجحا لنفسك.

    ثورة وفرط المعلومات مسئولة لحد كبير على الشعور بالتشتت والإحباط، لذا ركّز فيما تقوم به في وقتك الحالي سواء من قراءة مقال ما أو تعمل على موضوع ما أو دورة وغيره، انتهي منها أولا قبل أن تفتح على نفسك أبوابا أخرى، لا تخرج عن مسارك الخاص ولا تسمح للثورة المعلوماتية أن تحيّرك.

    حدد قائمة من المهام اليومية التي عليك الالتزام بها ورتبها حسب الأولوية، قد تكون مهمة واحدة فقط في اليوم حتى لا تثقل نفسك بالأعباء فتملّ وتتشتت.

    حاول أن تضع توقيتا زمنيا لكل مهمة وبعد إنجازها تكافيء نفسك بعمل نشاط تحبه وتستمتع به.

    افصل بين أوقات الراحة والعمل، وابتعد تماما عن كل شبكات التواصل الاجتماعي.

    اغلق هاتفك المحمول تماما أثناء العمل.

    اغلق جميع الإشعارات الآلية سواء التي تصلك من الهاتف أو الحاسب.

    حدد وقتا لتفقد البريد الاليكتروني أو المراسلات والإشعارات صباحا أو مساء كما تحب.

    عليك أن تواجه نفسك إذا ما كان العمل الحر هو الأنسب لك! فهو يحتاج عددا من المهارات منها حسن إدارة الوقت واحترام المواعيد وإنجاز المشاريع في الأوقات المحددة لها، أم ترى نفسك تعمل بشكل أفضل ضمن مجموعة أو فريق عمل تستشيريهم وتستمتع بوجودك معهم عن العمل وحيدا؟

    العمل الحر يحتاج قرارا داخليا بالالتزام، فمثلا عندما تستيقظ من نومك لن تنشغل بتصفح حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو تشاهد التليفزيون وغيرها من الأنشطة الأخرى الممتعة ولكنك ستتوجه فورا لإنجاز العمل المطلوب منك. أحيانا تكون الوظيفة هي الخيار الأنسب لبعض الأشخاص لأنها الأكثر تنظيما وأمانا.

    تمام ردِك ممتاز والملخص اني اسيطر علي نفسي واركز في شئ واحد ثم الاخر ويجب ان انعزل عن كل شئ يلهيني عن التعلم او العمل

    • أعجبني 1
  16. بتاريخ On ٥‏/٦‏/٢٠١٦ at 19:16 قال يحيى:

    تفكيرك بخصوص اتجاه الناس كلها للعمل الحرّ يتخيل صورة وكأنّ الناس ستذهب دفعة واحدة جميعها لتعمل بشكل حرّ. وهذا الشيء مستحيل، لأن فرص العمل الحرّ تزداد بشكل تدريجي، لذا فالناس تتجه تدريجيًا إلى العمل الحرّ.

    لن أناقش معك العوامل الكثيرة التي تجعل هذا التصور صعب التحقق، لكن سأقول أن الناس بدأت فعلا تتجه بأعداد متزايدة وكبيرة للعمل الحرّ. لن ينهار الاقتصاد الوطني بالتأكيد.

    في مثل هذه الحالات الشركات التي تتبع أسلوب التوظيف التقديمي ستبدأ بتقديم إغراءات جديدة للعاملين والموظفين بها، رواتب أفضل، ساعات عمل أقل، أماكن عمل أكثر مرونة، وإغراءات أخرى، وهكذا

    باختصار حركة السوق أعقد بكثير من أسلوب (اتجه الناس كلهم إلى العمل الحر > إنهار الاقتصاد الوطني)

    شكرا علي ردك لقد اقتنعت بكلامك واعجبني ردك

    واريد منك ان تلقي نظرة علي هذا السؤال واتمني ان تساعدني

     

  17. لديّ مشكلة وهي عدم الثبات علي شيء محدد والملل السريع والتشتت: مثلا أبدأ بقراءة مقال ثم أنتقل لرابط ثاني وثالث ورابع، وعندما تكثر الروابط أحفظها للقراءة لاحقا وهكذا في كل مرة، أيضا مشكلة التشتت في المجال الذي أرغب العمل به، أبدأ بالتدوين ثم أنتقل للبرمجة وهكذا دون ثبات، حيث أشعر بالملل مباشرة بعد دقائق من بدء أي شيء جديد، مثل دورة برمجة أو تصميم أو تسويق إلخ

×
×
  • أضف...