اذهب إلى المحتوى

Smail Bouras

الأعضاء
  • المساهمات

    501
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

أجوبة بواسطة Smail Bouras

  1. بتاريخ 8 دقائق مضت قال Mohammed Fahmy:

    هل جربت أن تذهب إلي المتاجر والمحلات الموجدوة في مدينتك وتعرض عليهم أن تقوم بعمل موقع لهم او متجر الكتروني.

    كما أخبرتك لست Fullstuck بل خبرتي في الـ backend وحاليا لست مؤهلا للعمل ك freelancer بل في وظيفة أو remote .

    • أعجبني 1
  2. بتاريخ 25 دقائق مضت قال عمر قره محمد:

    هنالك بالفعل طلب كبير على المبرمجين ولكن عليك العثور على الشركة المناسبة، لا يمكنك ان تكون مبدأ ومن ثم تذهب إلى الشركات الكبيرة.

    وكذلك فإن وجود cv جيد هو من الامور المهمة ايضاً، فتصور انك مكان صاحب العمل فهل سترضى ان توظف شخص ما لم يقم بتصميم موقع كامل من قبل، أو هل سترضى ان توظف شخص لتعلمه كيفية العمل ويمكنك توظيف شخص صاحب خبرة.

    وبالنسبة للشهادة الجامعية فبالتأكيد سيريد منك شهادة جامعية إن لم يكن لديك cv جيد فهو بحاجة إلى ما يثبت له انك على معرفة ولو بسيطة بهذا المجال، فهذا المجال ليس وظيفة بسيطة لتبدأ العمل ومن ثم تتعلم بل يجب ان يكون لديك درجة مبدئية من الخبرات (صممت موقع حقيق واحد على الاقل وعدة مواقع تدريبية).

    فالحل هو في امرين :

    1 - قم ببناء cv جيد بالنسبة للوظيفة التي تريد التقدم لها.

    2 - اعثر على شركة محلية كي تبدأ منها ومن ثم تدرج شيئاً فشيئاً وفي نفس الوقت الذي تبحث فيه عن وظيفة قم بالعمل الحر وابني ال cv الخاص بك بشكل تدريجي.

    عند التقدم لوظيفة معينة والرفض، قم بسؤالهم عن الامور التي يريدونها تحديداً وقم بتطوير هذه المهارات لديك.

    وكذلك فعليك ان تعرف كيف تروج لنفسك وتقنع مسؤول التوظيف بأن لديك الخبرات الكافية وأن لا تيأس من اول محاولا ولا من اول 10 محاولات

    قد يفيد الاطلاع على المقالة التالية والتي تظهر خريطة الطريق لمطور الخلفية ولتعرف ماهي الامور التي تنقصك :

     

     

    وهذه قد تفيدك ايضاً  :

     

     

     

    بتاريخ 11 دقائق مضت قال Mohammed Fahmy:

    وعليكم السلام,

    في البداية دعنا نقول أن الشهادة غير مهمة في مجال البرمجة (اقول هذا عن تجربة) ولكن الشيء الذي يعادل الشهادات في البرمجة هي مشاريعك نعم مشاريعك عندما تتقدم لأي وظيفة في شركة سوف يطلبك منك المشاريع التي قمت بالعمل عليها لذلك أنصحك بعمل موقع شخصي لك تنشر عليه مشاريعك Portfolio وحتي إذا كنت تريد العمل في مواقع العمل الحر كمستقل مثلا فسوف يطلب من صاحب العمل أن ترسل له مشاريعك لكي يقيمك من خلالها لذلك اصحاب العمل يقوموا بتقيمك من خلال مشاريعك ليروا إذا كنت مناسباً أم لا.

    بالنسبة للمواقع التي يوجد بها فرص عمل أنصحك ب:

    • LinkedIn

    • WUZZUF

    • جروبات الفيس

    ومن مواقع العمل الحر:

    • مستقل
    • Upwork
    • Freelancer

    وهذه بعض الاسئلة المفيدة في هذا الموضوع.

     

    لدي cv بالفعل ولدي portfolio المشكل أني لا أجد مناصب entry level ولا حتى internship جميع المناصب تطالب بأصحاب خبرات ومهارات عديدة ومرتفعة  وقد بحثت في linked In , Indeed , Glassdoor وفي مواقع التوظيف المحلية ، وأنت تعلم أن مايطلب من المبتدئ يختلف عما يتم طلبه من مهام للخبير ، لا أود التقديم على المناصب التي تتطلب خبرة لأني لا أحب الكذب بخصوص ماأعرف  ؟ ولا أستطيع التقدم للعمل الحر لأن العروض تطلب خبرة Fullstack وأنا لا أملكها ولا أستطيع أن أكون Fullstack لأن الأمر يبدو مبالغ بالنسبة لي حسب تجربتي (مع العلم أني شرعت في تعلم تطوير الويب قبل 9 سنوات )

    • أعجبني 1
  3. السلام عليكم ورحمة الله 
    أود الاستفسار عن طريقة الحصول على وظيفة كمبرمج backend الجميع يقول بأن هناك طلبا كبيرا على المبرمجين لكن الواقع يقول العكس كيف لمبتدأ أن تتاح له الفرصة للعمل في شركة ما ، كيف يمكن الحصول على تدريب ولو كان مجانيا دون مقابل جميع عروض العمل تتطلب شهادة جامعية أو خبرة مسبقة أو مستوى Senior  أو إلماما بالعديد من التقنيات وهذا يعني بطريقة غير مباشرة مستوى Senior أيضا؟

    • أعجبني 3
  4. كما ترون من السؤال أنشأت أول بريد الكتروني لي في 2008 وهو الرئيسي بالنسبة لي ولا أريد تغيره ، المشكلة أن الاسم نوعا ما ليس احترافي فهل يمكن تغيره مع الايقاء على المواقع التي أنا مشترك فيها ،  وهل هناك امكانية لانشاء بريد باسم آخر أربطه مع هذا البريد 

  5. مساحة تخزين الاستضافة التي اشتريتها صغيرة وقد تم ارسال رسالة تقول بان المساحة ستمتلئ ولما اطلعت على لوحة التحكم وجدت مايسمى بال Files in hidden subdirectories

    والسؤال أين أجد هته الملفات وهل يمكن حذفها

    https://suar.me/rva9

×
×
  • أضف...