اذهب إلى المحتوى

محمد ديوب2

الأعضاء
  • المساهمات

    61
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    11

أجوبة بواسطة محمد ديوب2

  1. أعتقد أن السؤال هو: مالذي يدفع الناس لاستخدام منصتي؟ 

    أعتقد أن الاجابة ستكون إما للشهرة والوصول إلى عدد كبير من القراء أو للتواصل والنقاش مع أشخاص مشهورين ومؤثرين.

    لو كنت مكانك كنت لأقوم بالتالي:

    - كتابة مساهمات عالية الجودة بصورة منتظمة

    - البحث عن شركاء أو فريق عمل لديه القدرة على كتابة مساهمات مفيدة. 

    - التسويق للمنصة (بعد وجود عدد مناسب من المساهمات) بكل الطرق المجانية والمدفوعة إن أمكن.

    - التواصل مع الأشخاص المؤثرين (بعد وجود عدد مناسب من المساهمات) ومحاولة اقناعهم بتجربتها والحديث عنها. 

    - الدفع لكتاب مستقلين مشهورين مقابل ارسال عدة مساهمات (لاحظ أن هؤلاء غالبا لن يرسلوا مساهمات جديدة مجاناً لأنك دفعت لهم في البداية). 

    - التسويق المدفوع ليس شرط أساسي ولكنه سيوفر عليك شهوراً من التسويق المجاني. 

    • أعجبني 1
  2. بتاريخ منذ ساعة مضت قال Hamza saad:

     

    تسلم جدا اخي العزيز بس الاعلانات في المدونات له نفس الاهمية بالاعلان بشبكات التواصل يعني مثلا الناس ممكن ينجذبون للاعلان في فيسبوك مثلا بدلا من الاعلان في مدونة يوجد هالشي لو المدونات ايضا نفس اهمية شبكات التواصل بالاعلانات ؟

    في حال حصول مدونتك على عدد كبير من الزيارات ستجد من يعلن لديك، حتى يعلن لديك الناس بشكل مباشر تحتاج للقيام بجهود تسويقية أو توظيف مسوق مختص لتنفيذ هذا الأمر، أو ربما الأسهل استخدام شبكة إعلانية وسيطة كالتي ذكرتها في ردي السابق والتي تتقاسم سعر الإعلان معك.

    نصيحتي لك حاليًا لا تبحث عن طرق تحقيق الدخل فالمهم هو إشهار مدونتك وبناء سمعة لها، ربما تجد في المستقبل أن بيع الاستشارات القانونية أكثر ربحًا من بيع الإعلانات.

    خطة بسيطة مقترحة:

    أنشئ مدونة>> أضف مواضيع عالية الجودة وحصرية>>روج لمدونتك على مواقع التواصل الإجتماعي>>انشر مقالات قانونية متخصصة في المواقع القانونية>>انشر مقالات قانونية موجهة للعامة في المواقع العربية الكبيرة غير المختصة بالقانون مثل أراجيك أو ساسة بوست>>أنشئ خدمة استشارات قانونية على منصة خمسات وستحصل على عملاء كثر.

    • أعجبني 3
  3. أهلًا بك

    بالنسبة للترويج،  عليك دراسة الفئة التي تستهدفها مدونتك واستهدافها إعلانيًا،  في حالتك أنت ستكون الفئة المستهدفة هم المحامين والأشخاص المهتمين بالقانون،  للوصول إليهم يمكنك الإعلان بشكل مدفوع على حسابات مواقع التواصل المشهورة والمهتمة بالقانون، أو الإعلان في المواقع القانونية المشهورة، أو استخدام أسلوب التدوين الاستضافي في المواقع القانونية مع وضع رابط مدونتك، كذلك يمكنك الترويج لمدونتك في مجموعات الفيس بوك المرتبطة. 

    بالنسبة للاستفادة منها يمكنك بيع الإعلانات بشكل مباشر، أو استخدام المنصات الإعلانية الوسيطة مثل إعلانات حسوب أو أدسنس، أو بيع المنتجات مثل الكتب أو الدورات التعليمية. 

    • أعجبني 2
  4. يمكنك مراسلة الأشخاص المؤثرين المهتمين بمجال خدمتك، اطلب رأيهم وما هي نصائحهم لتطويرها، هل سيستخدمونها؟ بمعنى آخر حاول أن تبدأ حديث معهم يدفعهم إلى تجربة الموقع أو الخدمة.
    بعد أن تنجح في هذه الخطوة عاين ردود أفعالهم، في حال أبدى أحدهم حماسًا للفكرة يمكن أن تطلب منه مساعدتك في نشر الخدمة مجانًا في حال كانت خدمة مجانية، أما إذا كانت خدمتك مدفوعة يمكن أن تهديه اشتراك مجاني مقابل أن ينشر رأيه في الخدمة (سواء كان ايجابيًا أو سلبيًا) أو ربما تطلب منه الإعلان عن خدمتك بمقابل مادي، يمكنك أن تعرف الطريقة الأفضل من سياق الحديث وطريقة تفاعله معك.
    على الهامش: حتى لو لم تتمكن من اقناع البعض بالإعلان عن خدمتك إلا أنك -غالبًا- ستحصل على تغذية راجعة يمكن أن تفيدك كثيرًا في تطوير خدمتك مستقبلًا.

    • أعجبني 2
  5. يوجد حاليًا مواقع كبيرة مختصة بالإعلانات المبوبة مثل السوق المفتوح ودوبيزول التي تستثمر في الإعلانات بشكل كبير، قد يكون من الصعب عليك منافسة هذه المواقع لذلك أنصحك بالتخصص بمنتج معين مثل (السيارات أو العقارات...الخ) أو التخصص بمنطقة معينة مثل (دمشق أو القاهرة أو الرياض...الخ)، التخصص سيعطيك فرصة أكبر للنجاح.

    كما يجب أن تضع في حسبانك أن مواقع الإعلانات المبوبة تشهد حاليًا منافسة شرسة من مجموعات الفيس بوك التي توفر سهولة أكبر في طرح الإعلان ومتابعة الاشعارات (أنا شخصيًا أفضلها).

    بالنسبة للتصميم يجب أن يكون متجاوب مع جميع أنواع الأجهزة وسهل الاستخدام، أما البرمجة فيمكنك استخدام سكريبت إعلانات مبوبة جاهز أو برمجة موقع من الصفر وفي حال لم يكن لديك خبرة في البرمجة يمكنك الاستعانة بأحد المستقلين على منصة مستقل.

  6. هنالك العديد من الطرق للربح من الانترنت وإليك أشهرها:

    - العمل الحر: تحتاج إلى أن تكون خبيرًا بمهارة ما مثل الترجمة أو البرمجة أو التدوين...الخ، وللحصول على العملاء يمكنك استخدام منصات العمل الحر مثل مستقل وخمسات للخدمات المصغرة، حيث تضمن هذه المنصات حق الطرفين (العميل والمستقل) مقابل عمولة معينة وتساعدك بعضها في التسويق لخدماتك.

    - بيع الإعلانات: في حال كنت تمتلك موقعًا مشهورا فيمكنك تحقيق دخل محترم من بيع الإعلانات عليه، وتستطيع بيع الإعلانات بشكل مباشر للمعلنين (يتطلب الأمر منك جهود تسويقية أو توظيف مسوقين) أو يمكنك استخدام منصات إعلانية وسيطة مثل إعلانات حسوب أو غوغل أدسنس التي تكون وسيط بين المعلن والبائع مقابل عمولة معينة. كذلك يمكنك بيع الإعلانات على الشبكات الإجتماعية في حال كان لديك متابعين كثر (مثل صفحات الفيس بوك وقنوات اليوتيوب وحسابات تويتر وانستغرام وسناب شات).

    - التسويق بالعمولة: يُعدّ من أشهر طرق تحقيق المال على الانترنت، الفكرة بإختصار أن صاحب العمل يدفع لك مقابل القيام بإجراء معين، قد يكون هذا الإجراء جلب زائر للتسجيل في موقعه أو إقناع شخص بشراء منتجه، ملء استيان معين...الخ عن طريق جهودك التسويقية الخاصة، أي أنك تحصل على عمولتك عند تنفيذ الإجراء المحدد. 

    - بيع المنتجات : في حال كان لديك منتجات الكترونية (مثل الكتب، دورات تعليمية، قوالب ووردبرس...الخ) يمكنك بيعها إلكترونيا إما عن طريق موقعك الشخصي أو عن طريق منصات متخصصة مثل منصة بيكاليكا المتخصصة في بيع قوالب الويب والأعمال الفنية.

    يوجد طرق أخرى أقل شهرة من هذه يمكنك اكتشافها من خلال البحث في غوغل، ولكن الفكرة الأساسية التي يجب أن تضعها في بالك أنك لن تحقق آلاف الدولارات لمجرد البدء بإحدى هذه الطرق، طبعًا أنا لا أقول لك أنه لا يمكن تحقيق آلاف الدولارات بل بالعكس هناك الكثير ممن يفعلها  ولكن الأمر يتطلب خبرة وصبر وشغف بما تفعله ولن تسقط عليك الأموال من السماء.

    • أعجبني 2
  7. حتى تعمل دالة mail تحتاج إلى تنصيب mail server على جهازك، في حال كنت تستخدم ويندوز يمكنك تنصيب Pegasus mail server، أما في حال كنت تستخدم لينكس يمكنك تنصيب iRedMail (يعمل على Red Hat Enterprise Linux, CentOS, Debian, Ubuntu, FreeBSD, OpenBSD.)

    وكخيار آخر يمكنك استخدام wrapper class مثل SwiftMailer أو PHPMailer للاتصال مع SMTP server مثل جيميل أو اوتلوك.
    وأنصحك باستخدام هاتين الدالتين حتى في حال قمت بتنصيب Pegasus mail server أو iRedMail على جهازك ﻷنهما أكثر مرونة وأمانًا.
    كما يمكنك تعيين إعدادات SMTP في ملف php.ini مما يسمح لك بارسال رسائل مع أو بدون توثيق authentication.

  8. هناك فيديوهات ليس لها حقوق ملكية يمكنك نشرها، أما في حال نشرتي فديوهات لها حقوق ملكية سيقوم اليوتيوب بإغلاق قناتك وكذلك حسابك في أدسنس دون أي تعويض (بعد ارسال عدّة تحذيرات).

    الفديوهات التي لها حقوق ملكية لا يمكن نشرها على اليوتيوب حتى لو لم تكن موجودة عليه مسبقًا، ويمكنك معرفة حقوق الملكية من رخصة الفيديو أو عن طريق التواصل مع صاحب الفيديو الأصلي.

    أما في حال لم يُوضّح الفيديو حقوق الملكية الخاصة به، ولم تستطعي التواصل مع صاحب الفيديو، فالأسلم لك هو عدم نشرها، لأن ذلك يُعتبر مخاطرة وقد يُعرضك لاحقًا للحظر.

    كما يسمح اليوتيوب بالاستخدام العادل للمواد المحمية بحقوق الملكية الفكرية حيث يمكنك استخدام (مقتطفات) من هذه المواد دون العودة لأصحابها، ولكن تختلف القوانين المتعلقة بسياسات الاستخدام العادل من بلد لآخر.

    للمزيد راجعي هذا الرابط.

  9. حسب معرفتي يوجد حاليًا طريقتين لربح المال من الفيس بوك

    الطريقة الأولى بيع الإعلانات حيث يكون لديك صفحة تملك عدد كبير من المتابعين المتفاعلين وتقوم بنشر منشورات ترويجية بمقابل مادي.

    والطريقة الثانية عن طريق المقالات الفورية أو Instant Articles وهي خدمة أطلقها الفيس بوك مؤخرًا ويقوم بوضع الإعلانات داخل المقال مع حصول الناشر على نسبة 30٪ من قيمة الإعلان أو يمكنك أنت بيع الإعلانات والحصول على 100٪ من قيمة الإعلان.

    • أعجبني 2
  10. هناك فكرة خاطئة يروجها الأشخاص المتحمسون للعمل الحر أو العمل على الانترنت بشكل عام وهي أن الأموال سنتهال عليك بمجرد دخولك هذا المجال. 

    ببساطة العمل الحر لا يختلف عن العمل التقليدي من حيث المبدأ، حيث أن العميل يدفع لك مقابل خدمة تقدمها له أو تضيفها لعمله، ما يختلف معك هو الحرية في اختيار توقيت ومكان العمل وعدة أشياء أخرى.

    حسنًا لنقلب الموقف ونقول أنك ذهبت إلى شركة تصميم وبرمجة مواقع توظف الموظفين بشكل تقليدي وقلت لهم أريد عمل لديكم بمبلغ 650$ ريثما أنهي تعلمي، ماذا تتوقع أن يكون ردهم؟ غالبًا سيرفضون الأمر ﻷنك لا تملك حاليًا شيء لتقدمه لهم. فلماذا إذًا تتوقع أن يدفع أحدهم هذا المبلغ على الانترنت وأنت لا تملك ما تقدمه له؟

    هناك أمر آخر أيضًا، عند بدايتك في العمل الحر ستحتاج فترة معينة من الوقت (تختلف من شخص لآخر) حتى تتمكن من الحصول على عملاء وإثبات نفسك في مجالك في ظل المنافسة الشرسة التي تزداد يوميًا، لذلك هدفك في البداية سيكون بناء سمعة وليس تحقيق المال، حتى لو اضطررت إلى العمل بسعر متدني.

    أما في حال كنت خبيرًا في مجال ما يمكنك العمل به (سواء بشكل تقليدي أو عبر الانترنت) ريثما تنتهي من تعلمك وتنطلق في العمل الحر.

    • أعجبني 1
  11. هذه المشكلة يعاني منها الجميع ولكن تختلف نسب التشتت بين شخص وآخر، وهناك بعض الأفكار التي قد تساعد في تخفيض نسبة التشتت لديك:

    1 - حدد أوقات معينة للعمل، تعلم مهارات جديدة، تصفح الانترنت (قراءة المقالات، وسائل التواصل الاجتماعي..الخ)

    2 - بالنسبة للعمل وتعلم مهارات جديدة ضع قائمة مهام يومية للأشياء التي تريد تنفيذها.

    3 - قسم هذه المهام إلى أصغر أجزاء ممكنة، ستشعر بالنصر عند إنهاء كل مهمة وبالتحفيز لإنهاء المهمة الأخرى.

    4 - لا تعمل بشكل متواصل، يمكنك استخدام تقنية الطمام Pomodoro التي تقسم الوقت إلى 25 دقيقة تركيز و 5 دقائق استراحة.

    5 - كما قالت الأخت هبة في الأعلى أغلق جميع الاشعارات ﻷن الاشعارات لها جاذبية شديدة.

    وفي النهاية يتطلب الأمر منك قوة إرادة والتزام وشغف بما تفعل.

  12. أولاً لا يمكن أن تعمل جميع الناس بشكل مستقل ﻷنه هناك وظائف تتطلب وجود الموظف في مكان العمل وفي وقت محدد.

    ثانيًا العامل الحر يؤدي الوظيفة التي يؤديها العامل العادي لكن بأسلوب مختلف وأحيانًأ عن بعد.

    ثالثًا العمل الحر يوفر تكاليف كبيرة على الشركات مثل المكاتب والمعدات والتأمين..الخ، مما يساعدها في تخفيف النفقات كما يجعل من الأسهل إطلاق شركات ناشئية جديدة وهذا بالطبع ينعكس ايجابًا على الاقتصاد.

    • أعجبني 1
  13. هناك عدّة تطبيقات "جدار ناري Firewall" للأندرويد تُتيح لك تحديد البرامج التي يمكنها الإتصال بالإنترنت وتلك الممنوعة عنه، وغالبًا ما يتم ذلك على بواحد من أسلوبين:

    - تعيين قائمة بالبرامج المسموحة، وكل ما سواها يُمنع من الإتصال.

    - تعيين قائمة بالبرامج الممنوعة (بلاك ليست)، وكل ما سواها يُسمح له الاتصال.

    أشهر التطبيقات في هذا المجال هو Droidwall والذي يتطلب صلاحيات الجذر رووت، لكن هناك بدائل عدة لا تحتاج إلى رووت، منها:

    NoRoot Firewall، وله تقييم مرتفع ويحوز على رضى معظم المستخدمين.

    Mobiwol: NoRoot Firewall

    NetGuard - no-root firewall

    بالتوفيق.

  14. بالنسبة لمشكلتك الأساسية (ضيق الوقت) لا أعتقد أن التعليم عن بعد سيحلها، ﻷن الزمن المستغرق في الاستماع للمحاضرات هو ذاته سواءً في الجامعة أو على الانترنت، وكذلك الأمر بالنسبة للزمن المستغرق في الدراسة، ما ستكسبه في هذه الحالة هو توفير الزمن المستغرق في التنقل (المواصلات).

    التعليم العادي يعطيك تفاعل أكبر وعلاقات اجتماعية (ستخسرها في حالة التعليم عن بعد وحتى يمكن أن يتطور الأمر إلى عزلة شبه كاملة ﻷن عملك الحر يتم عن طريق الكمبيوتر أيضًا)، بالإضافة إلى أن التعليم العادي يساعدك في تنظيم يومك (الاستيقاظ صباحًا والذهاب إلى الجامعة في وقت محدد..الخ).

    لذلك أرى أن الحل الأمثل لمشكلتك يتمحور حول تعلمك تقنيات فعالة في إدارة الوقت الأمر الذي يمكن أن يعطيك حلًأ حقيقيًا لمشكلتك.

    • أعجبني 2
  15. أعتقد أننا -نحن العرب- لدينا فهم خاطئ بعض الشيء للعمل الحر، ويعود ذلك برأيي للمقالات التي تحاول نشر ثقافة العمل الحر عن طريق تصويره كعمل سهل مجرد أن تبدأ به ستنهال عليك الأموال وتعيش بسعادة منقطعة النظير لنهاية عمرك.

    على الرغم من الميزات التي يمنحك اياها العمل الحر مثل العمل في الوقت الذي تريده مع العميل الذي تريده ومن المكان الذي تريده بدون وجود مدير مزعج...الخ إلا أنه يتطلب منك أيضًا بعض المهارات التي إذا لم تتقنها غدا عملك الحر جحيمًأ. مثل تنظيم الوقت والتسعير والتسويق لنفسك والتفاوض مع العملاء والموازنة بين عملك وحياتك الشخصية...الخ

    وفي حالتك أنت سأخبرك ماذا سأفعل لو كنت مكانك:

    1 - تحديد عدد ساعات معين في اليوم للعمل لا أخرج عنه (8 ساعات  مثلًا).

    2 - تحديد ساعة أو ساعتين يوميًا للتطوير الذاتي وتعلم مهارات جديدة.

    3 - إنشاء مدونة استعرض فيها خبراتي لجذب العملاء.

    4 - الانتقال من منصات الخدمات المصغرة إلى منصات العمل الحر التي تطرح مشاريع أكبر (مثل منصة مستقل).

    5- في حال كان لدي سوق رائجة على منصات الخدمات المصغرة أقوم بتشكيل فريق صغير من أصدقاء أثق بخبرتهم وجودة عملهم لمساعدتي في العمل دون إرهاق نفسي.

    6- في حال لم أتمكن من تشكيل هذا الفريق أقوم بإيقاف خدماتي مؤقتًا من حين لآخر حتى لا تتراكم طلبات أكبر من طاقتي.

    7- بشكل عام زيادة دخلي ستكون عن طريق زيادة خبرتي وليس عن طريق زيادة كمية العمل، مثلًا عندما ابدأ العمل الحر بدون أن يكون لدي مشاريع سابقة وخبرة كبيرة سأطلب X$ مقابل مشروع معين، وبعد أن أراكم خبرة ويصبح لدي العديد من المشاريع السابقة التي أفتخر بها سأطلب 2x$ فيما لو عرض علي مشروع مشابه.

    8 - موقعك الشخصي الذي يستعرض أعمالك السابقة وتزكيات العملاء يساعدك في رفع أسعارك عندما تشعر أنه يجب رفعها.

     

    بالتوفيق.

  16. إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح أندرويد القياسية، فعليك الضغط لثانيتين تقريبًا على الزر الموضّح في الصورة أدناه:

    11.jpg

    وستظهر لك فقاعة تتضمن حركات التشكيل المعروفة.

    يمكنك أيضًا إدراج التشكيل باستخدام لوحات مفاتيح غير اللوحة الأساسية التي تأتي مع جهاز،  ومن أفضل الخيارات التي أمامك هي لوحة SwiftKey التي توفر العديد من الميزات مثل:

     - التنبؤ والتصحيح التلقائي عالي الدقة. 

    - الكتابة بالسحب. 

    - تغيير التصميم. 

    - تغيير الحجم. 

    وغيرها من الميزات الأخرى.

    أما إذا كانت SWiftkey تقلق فيما يتعلق بجمع بياناتك والخصوصية فيمكنك استخدام Multiling O Keyboard والتي لا تتطلب صلاحية الإنترنت مُطلقًا وتدعم اللغة العربية مع التشكيل بالضغط على مفتاح عالي Shift، انظر الصورة التالية:

    22.jpg

    في العموم فمعظم لوحات المفاتيح المتوفرة والتي تدعم العربية تتضمن إمكانية إدراج التشكيل، إما بالضغط مطولا على بعض الأحرف، أو مفتاح عالي أو ما شابهها من خيارات.

  17. يمكنك استخدام تطبيق أفاست avast الذي يقدم لك العديد من الميزات منها:

    - حماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة. 

    - قفل التطبيقات التي تريد بكلمة مرور. 

    - جدار ناري يتحكم بوصول التطبيقات إلى الانترنت (يحتاج روت). 

    - التحقق من أمان شبكة wifi المتصل بها. 

    وغيرها من الميزات التي يمكنك اكتشافها بنفسك. 

    كخيار آخر هناك تطبيق القفلAppLock الشهير في هذا المجال.

  18. هناك بعض مزودات خدمة الانترنت الخاصة في سوريا التي تجاوزت حجب غوغل بلاي وايتونز بحيث يمكنك التحميل منهم دون الحاجة لتشغيل تطبيقات VPN مثل مزود سما نت ومزود آية، أما الانترنت عبر 3g وعبر مزود البريد (تراسل) لا يزال بحاجة استخدام VPN.

    في حال كان لديكي اتصال adsl أنصحك بنقله إلى مزود انترنت خاص يدعم غوغل بلاي فهذه أفضل الحلول، أما في حال رغبتي باستخدام تطبيق VPN فأنا أنصحك باستخدام تطبيق cloud VPN بعد تجربة طويلة مع هذه التطبيقات، واتباع نفس الخطوات التي تحدث عنها في الرد السابق. 

    • أعجبني 1
  19. أنصحك باستخدام تطبيق Andro shredder المختص بحذف الملفات من الهاتف من جذورها قبل عملية بيعه ويقوم بحذف الملفات بغض النظر عن صيغتها سواء صور أو فيديو أو مستندات أو غير ذلك.. ولا يمكن بعدها ﻷي تطبيق استرجاع هذه الملفات بشكل نهائي.

    كما يقدم التطبيق خدمات أخرى مثل البحث عن الملفات واستعراضها قبل الحذف إضافة إلى أنه يدعم حذف الملفات من كرت الذاكرة الخارجي والفلاش ميموري في حال كانت موصولة بالهاتف.

    التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من هنا على متجر غوغل بلاي.

     

  20. بتاريخ 1 ساعة قال hassenzouari98:

    اهلا اخي ، 

    اجابة وشرح رائع اخي :) 

    ولكن مافائدة هذه الصلاحيات وفيما تختلف عن بعضها البعض ، يعني مالفرق لو وضعت ملف 0755 او 0777 ؟ يعني ساتركها كلها 0777 وارتاح ^^

    شكرا

    أخي تكون الفائدة في إدارة وصول المستخدمين لهذه الملفات. لنفترض أنه لديك ملف لا تريد أن يعدل عليه أحد سوى المالك بينما ترغب بالسماح للمجموعة والآخرين بقراءة الملف فتعطيه صلاحيات 755.

    أما لو أردت السماح للمالك والمجموعة بتعديل الملف بينما يمكن للآخرين قرائته فقط فتعطيه صلاحيات 775.

    في حال تريد ألا يشاهد الآخرين الملف نهائياً تعطيه صلاحيات 770.

    وهكذا دواليك.....

  21. بالطبع يمكنك العمل في مجال التسويق على الانترنت وهناك سوق كبير يطلب هذه الخدمات على موقعي خمسات ومستقل. 

    بالنسبة للمشروع الناشئ يمكنك بالطبع ويوجد عدة مشاريع ومواقع مختصة بالتسويق عربياً، ولكن ما يهم هو وجود فكرة مناسبة وتنفيذها بشكل صحيح. 

    اقترح عليك البدء في موقع خمسات وإضافة خدمة وبعد قبولها توجه إلى مجتمع الخدمات غير الموجودة وستجد هناك العديد من الطلبات التي تستطيع تقديم عروضك عليها حتى تثبت نفسك وتنطلق في هذا المجال. 

    • أعجبني 1
  22. نعم هناك العديد من البدائل وأشهرها:

    ولكن جميع البدائل المتوفرة لا ترقى لمستوى متجر غوغل لذلك أنصحك باستخدام برنامج vpn مثل cloud vpn وتنزيل التطبيقات من متجر غوغل مباشرة ﻷنها تكون أكثر توافقية مع الجهاز وآمنة وتحصلين دائمًا على أحدث الاصدارات.

  23. قبل استحواذ الفيس بوك عليه كان الهدف من واتس اب خلق شركة ذات قيمة سوقية عالية لبيعها لاحقاً دون الالتفات إلى الأرباح الموسمية، أما فيس بوك فاشترت الواتس أب حتى لا يكون منافساً لها في المستقبل خصوصًا أنه وصل إلى مليار مستخدم في وقت قصير مقارنةً بالوقت الذي احتاجه الفيس بوك ذاته للوصول إلى الميار مستخدم، إضافة إلى الكمية الهائلة من المعلومات والبيانات التي ستستفيد منها فيس بوك بطرق غير مباشرة.

    • أعجبني 2
×
×
  • أضف...