اذهب إلى المحتوى

midodexalfa

الأعضاء
  • المساهمات

    35
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

أجوبة بواسطة midodexalfa

  1. السلام عليكم.

    قبل أن أقترح عليك بعض البرامج والاضافات أود أن أشير إلى أمر ما.

    قبل أن تلجأ إلى البرامج المدفوعة والكراكات هنالك دوما بدائل مجانية تمكنك من القيام بنفس الوظائف التي تريد، أنصحك أن تقوم بالتحميل من المواقع الرسمية والبحث في جوجل عن الآراء المعترفة.

    أما فيما يخص الفحص ببرامج الفيروسات فمن المحتمل أن لا يتم التعرف على البرنامج.

    إليك بعض البرامج التي تمكنك من تحميل streaming من مختلف المواقع:

    -          Allmytube

    -          iTube Studio

    وفيما يلي بعض إضافات كروم التي يمكن أن تستخدمها:

    -          MediaPlus

    -          vGet Extension

  2. السلام عليكم.

    من أجل تحميل الألعاب والتطبيقات غالبا ما نلجئ إلى بلاي ستور في حين تتواجد الكثير من البدائل الجيدة لتعويضه، إليك فيما يلي بعض البدائل:

    -          Amazon App Shop

    يعتبر البديل رقم واحد، حيث يتضمن العديد من التطبيقات فضلا عن السمعة الرائعة التي يحظى بها موقع  Amazon، يمكنك أيضا أن تجرب التطبيقات من خلال محاكي لتتعرف أكثر عليها قبل شرائها.

    -          Slide Me

    يتميز بتوفره في العديد من اللغات فضلا عن احتوائه على تطبيقات مجانية وأخرى مدفوعة.

    -          F-Droid

    قد يبدو لك أن هذا الموقع غير معروف إلا أنه يعتبر الخيار الأفضل لك إن كنت تبحث عن التطبيقات المجانية وخصوصا تلك مفتوحة المصدر.  

  3. السلام عليكم
    إجمالا، تتحكم مجموعة من الأمور في الحد الأقصى لذاكرة الرام التي تدعمها الحواسيب، أهمها ما يلي: نوع اللوحة الأم وقدرتها، اعدادات البيوس، نظام التشغيل ونوع المعالج.
    تجدر الإشارة إلى أن أنظمة التشغيل 32  بت لا تدعم أكثر من 4 جيغا رام، لذى بغض النظر عن سعة الذاكرة المستخدمة تتم الاستفادة من 4 جيغا فقط.
    في حالة تجاوز الحد الأقصى لذاكرة الرام، يمكن أن يحصل أحد الأمور الآتية: عدم قراءة اللوحة الأم لسعة الرام كاملة وقراءة السعة القصوى فقط حتى وإن تجاوزت الرام ذلك، قراءة اللوحة الأم للسعة كاملة وعدم الاستفادة منها، التسبب في إتلاف بعض المكونات الأخرى، التسبب في مشاكل للبيوس، التسبب في مشاكل التوافق مع اللوحة الأم، محاولة الحاسب استخدام كل الرام ما يؤدي إلى تسارع المروحة وتوقف الحاسب وإعادة تشغيله (هذا ما حدث لي عند استخدام 6 جيغا عوض القيمة القصوى 4 جيغا).
    توجد الكثير من الطرق المتداولة لتجاوز القيمة القصوى، تبقى المشكلة في ضرورة إقناع المستخدمين باتباع توصيات الصانع، لنفترض أن الحاسب يستطيع تجاوز القيمة القصوى دون مشاكل والعمل بكفاءة، إذن لمَ وضع الصانع الحد الأقصى؟ كان من الأفضل لهم الرفع منه لإغراء المشتري أكثر... أليس كذلك؟
    انطلاقا من تجربتي الشخصية، أنصحك بعدم تجاوز القيمة القصوى التي يحددها الصانع بعد العديد من تجارب التحمل والكفاءة، فأفضل أداء وتوافق تستطيع الحصول عليه هو بعدم تجاوز القيمة القصوى.
    قد تجد بعض الشهادات التي تقول أن لا مشكل يحدث بعد التجاوز، فكما نقول: ما كل مرة تسلم الجرة.
    أعانكم الله.

  4. لا يتوفر متصفح جوجل كروم على خاصية تعطيل HTML5 مدمجة، لذى من الضروري استخدام ملحق ما.

    إليك أشهر إضافتين:

    -          الأولى خاصة بفيديوهات يوتيوب، لكنها تعمل لكل المواقع: Disable Youtube™ HTML5 Player

    -          أما الثانية فهي مصممة لجميع المواقع، وأرى أنها أكثر كفاءة انطلاقا من تجربتي الشخصية، أنصحك باستخدامها: Disable HTML5 Autoplay.

    تجدر الإشارة إلى أن كل الإضافات المتوافرة تعمل فقط على إيقاف (Pause) الفيديو ولا تمنعه من التحميل. بناء على كيفية اعداد الفيديو في الصفحة، قد يتم تحميله كامل أو جزء منه تلقائيا. لذى فإن استخدام الملحقات السابقة بغرض الحفاظ على صبيب الأنترنيت لن يكون مجديا للغاية.

    الحل الأمثل:

    عليك بتفعيل click-to-play للملحقات على متصفحك كروم،

    اضغط على زر menu ثم حدد Settings، اضغط على Show advanced settings ثم Content settings under Privacy، اذهب إلى Plug-ins واختر Click to play.

    ملاحظة: يمكن أن تجد هذه الخاصية تحث اسم: Let me choose when to run plugin content في النسخ الحديثة من كروم.

    بالتوفيق.

  5. نقترح استخدام برنامج ShellExView.
    يعمل البرنامج على تحديد كل إضافات shell extensions، اذهب إلى قائمة   Optionsواضغط على Hide All Microsoft Extensions حتى لا تعبث بالخطأ في الإضافات الافتراضية لويندوز.
    قم بتصنيف النتائج باستخدام Type، يتم عرض اضافات Context Menu قرب بعضها، قم بإيقاف عمل كل واحدة من الإضافات على حدة، ثم استخدم خيار :
    Restart Explorer (CTRL + E)
    لمعرفة إن تم حل المشكل وبالتالي حصر الإضافة التي تسبب المشكل. إن استمر المشكل أعد تشغيل الإضافة وكرر العملية.

     

×
×
  • أضف...