اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أعرف متى أرفض العرض المُقدّم لي؟

عاطي

السؤال

أنا مُستقلّ جديد سجّلتُ في موقع مستقل، ولدّي بعض المشاريع الخاصّة وأستقبل بعض العروض التّي أشكّ في مدى جودتها، فكيف أعرف متى أرفض العرض المُقدّم لي وكيف أقوم بالأمر، ومتى أقبله؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مرحبا، الأمر الذي يشغل بال المُستقلّين عادة ما يكون متعلّقا بمدى جودة العرض من حيث ميزانيّة العمل وكميّة الجهد اللازمة للقيّام بالأمر والمُدّة اللازمة، وهذه العوامل الثلاثة هي ما يُساعدك على تحديد رغبتك في العمل أو في الرّفض. لذلك فأفضل طريقة لتحديد ذلك هي بالإجابة على الأسئلة التّاليّة:

- هل تستطيع القيّام بالأمر؟ واحرص على عدم الإجابة على هذا السّؤال إلّا بعد قراءة جميع تفاصيل المشروع وفهمها جيّداً.

- هل المبلغ مقبول ويناسب كميّة الجهد الذي ستقوم به؟ وهذا السؤال بالطّبع لن تُجيب عليه إلّا بعد التّفاوض مع صاحب المشروع، وتحديد مبلغ نهائي.

- هل يُمكنك إنجازه في المُدّة اللازمة؟ اُنظر إلى التزاماتك اليوميّة والمشاريع الأخرى التّي يجب عليك القيّام بها قبل أن تُجيب على هذا السؤال، وبالطّبع تستطيع المُفاوضة على مُدّة الإنجاز كذلك.

- هل تفاصيل المشروع واضحة تماما؟ بعد أن قرأت تفاصيل المشروع جيّدا، هل اتّضحت الصورة في ذهنك أم أنّك تحتاج إلى المزيد من المعلومات؟ إذا كانت الإجابة بنعم فعليك أن تطلب المزيد من المعلومات من صاحب المشروع إلى أن يتضح كلّ شيء بالنّسبة إليك. فإن بم تتّضح الصورة واستنتجت بأنّ صاحب المشروع لا يعرف مالذي يريده. فاقترح عليه ما يناسبك، فإن قبِل بالأمر فهذا جيّد، وإن لم يقبل، فهذا تماما ما يلزمك لاتّخاذ قرار الانسحاب.

- هل هناك بديل آخر؟ إذا كنت تشكّ في مدى إعجابك بالمشروع، فحاول العثور على بديل آخر بحيث يتطلّب جهدا أقلّ ويُدرّ مالا أكثر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...