يستخدم المبرمج في بداية تعلم البرمجة واجهة سطر الأوامر command-line interface، وهي واجهة تعتمد اعتمادًا كليًا على المدخلات من خلال لوحة المفاتيح، يكون فيها ترتيب الأحداث معتمدًا على طريقة كتابة المبرمج للأوامر ولا رأي للمستخدم في ترتيب سير الأحداث، وعلى العكس من ذلك تكون الواجهات الرسومية Graphical Interface التي يتفاعل فيها المستخدم مع البرنامج من خلال مؤشر الفأرة ويكون المتحكم في سير الأوامر من خلال ما يختار أن ينقر عليه أو أن يقوم بتعبئته من المدخلات بالترتيب الذي يرغبه، فيتفاعل مع العديد من