سنلقي في هذا المقال نظرةً عامةً على كيفية تجميع برنامج رسومي بشرح المفاهيم الأساسية لبناء الواجهات الرسومية، ثم كيفية تنفيذه باستخدام صندوق أدوات Tkinter الرسومي الخاص ببايثون، لكن لن يكون هذا الشرح مرجعًا لصندوق Tkinter بحال من الأحوال، إذ يحتوي موقع بايثون على شرح مفصل له، مع ملاحظة أن ذلك الشرح يستخدم الإصدار الثاني من بايثون الذي يحتوي على أسماء مختلفة للوحدات، لذا يجب التحقق من قائمة وحدات بايثون للحصول على الأسماء الصحيحة للوحدات المستوردة، أما شرحنا فيستعرض أساسيات برمجة الواجهات الرسومية