دورة علوم الحاسوب
- 62 ساعة فيديو تدريبية
- من الصفر دون الحاجة لخبرة مسبقة
- شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب
- متابعة أثناء الدورة وبعدها من قبل فريق مختص
- ضمان استعادة استثمارك خلال ستة أشهر
عن الدورة
أعد هذه الدورة نخبة من المطورين بأسلوب عملي شيق. بأخذك للدورة ستصبح مبرمج بمعلومات قوية لتدخل سوق العمل بقوة، عندما تنهي هذه الدورة ستمتلك معرفة متقدمة بأهم مواضيع علوم الحاسوب، بدءًا من مكونات الحاسوب والتفكير المنطقي مرورًا بأساسيات البرمجة ولغة JavaScript وبايثون Python ومفاهيم البرمجة الكائنية OOP والخوارزميات وبنى المعطيات، وحتى المواضيع الأكثر تقدمًا مثل أنظمة التشغيل، وقواعد البيانات وعالم الويب وأنماط تصميم البرمجيات.
تعتمد الدورة على التطبيق العملي مصحوبًا بالشرح النظري الأساسي، فإلى جانب تعلّم الأساسيات ستتعلم كيف توظف هذه المعلومات في حياتك العملية البرمجية، وكيف تتعامل مع مختلف الأنظمة خصوصًا نظام لينكس الشهير بين المبرمجين، وقواعد البيانات المختلفة عبر لغة SQL؛ ثم ستتعلم أساسيات البرمجة الكائنية OOP والخوارزميات وبنى المعطيات وأنماط تصميم البرمجيات؛ الأمر الذي سيضعك على الطريق الصحيح في مشوارك البرمجي التعليمي والمهني.
لمن هذه الدورة
- لمن لا يمتلك خبرة مسبقة في مجال البرمجة ويريد الدخول في هذا المجال الشيق
- لمن يمتلك خبرة بسيطة في البرمجة ويرغب في تطوير مهاراته ليصل إلى الاحترافية
- لمن يرغب باكتساب مهارات برمجية جديدة تساعده على تحسين دخله
- للمبرمجين الذين تعلموا احدى لغات البرمجة ذاتيًا ويرغبوا بملئ الفراغات وتعلم الأسس
- لطلاب الجامعات الذين يواجهوا صعوبة ببعض المواد ويرغبون بإتقانها
- لمن حاول تعلم البرمجة بالسابق وشعر أنها صعبة ولم يتمكن من المواصلة
مسارات الدورة
01. تعريف المسار
02:2501. تعلم أساسيات البرمجة عبر سكراتش Scratch
05:1102. إعداد بيئة العمل
08:3703. التعرف على واجهة البرنامج وأقسامه
04:3204. الكائنات Objects
08:2505. الخلفية Background
05:3706. التعرف على كيفية بناء وترتيب الأوامر البرمجية
02:4507. أوامر الأحداث Events
08:3408. أوامر الحركة
11:0409. أوامر المتحكمات (الشروط)
07:0310. أوامر المتحكمات (الحلقات)
09:4511. أوامر الشكل
12:1312. تدريب عملي (شرح القصة)
02:2613. تدريب عملي (تطبيق القصة)
18:5114. أوامر العمليات الحسابية والمنطقية
14:5615. أوامر الأصوات
09:3116. أوامر الاستشعار Sensing
09:5517. تدريب عملي (شرح لعبة المتاهة)
02:2419. أوامر القلم Pen
04:0420. المتغيرات Variables
08:2821. القوائم Lists
07:4422. الدوال Functions
05:3401. ما هو الحاسوب وكيف يعمل
15:4502. المكونات البرمجية Software
19:3703. المكونات العتادية Hardware
18:5302. المخططات التدفقية Flow Charts
12:5503. الشيفرة الزائفة Pseudo Code
15:1105. تدريب عملي: إنشاء الخوارزمية للعبة المتاهة
11:5306. تدريب عملي: إنشاء الخوارزمية للعبة الأفعى
12:5407. تدريب عملي: إنشاء الخوارزمية للعبة الدبابة
16:0101. تدريب عملي: عرض لعبة الأفعى
04:1702. تدريب عملي: تطبيق لعبة الأفعى
26:4003. تدريب عملي: عرض لعبة الدبابة
04:0304. تدريب عملي: تطبيق لعبة الدبابة
29:1505. تدريب عملي: عرض لعبة الرجل النطاط
04:3006. الرجل النطاط: الخوارزمية ومخطط التدفق والشيفرة الزائفة
15:3607. تدريب عملي: تطبيق لعبة الرجل النطاط (الجزء الأول)
18:4701. الختام
04:3302. برنامج الحاسوب
03:5903. لغات البرمجة المتنوعة
05:1604. مستويات لغات البرمجة
06:3305. اللغات المفسرة والمترجمة
05:3706. مفاهيم البرمجة لا تتغير
07:5601. التعريف بلغة JavaScript
03:5402. JavaScript في المتصفح
05:0003. JavaScript في الملفات
04:2704. المتغيرات Variables
06:5406. الأنواع البدائية Primitive Types
04:5307. الأنواع المتغيرة Dynamic Types
03:3508. المصفوفات Arrays
06:1701. العوامل Operators
04:0002. العوامل الرياضية Arithmetic Operator
04:4903. الربط Concatenation
04:2304. عوامل الإسناد Assignment Operator
02:5505. عوامل المقارنة Comparison Operator
04:1307. العوامل المنطقية Logical Operators
05:0308. العوامل الثنائية Bitwise Operators
07:3801. بنى التحكم Control Flow
03:4402. التعبير الشرطي If...else
10:1403. العامل الثلاثي Ternary Operator
04:4204. التعبير الشرطي switch
03:4706. حلقة التكرار while
05:2207. حلقة التكرار do...while
02:3008. العبور على عناصر المصفوفات
05:0209. حلقة العبور for...in
02:4110. حلقة العبور على الخاصيات for...of
00:5911. التوقف والمتابعة break...continue
02:0812. تمرين: جمع عناصر المصفوفة
03:0613. تمرين: استخراج العناصر النصية من مصفوفة
04:3901. الدوال Functions
03:2502. تعريف واستدعاء دالة
05:0503. المعاملات Parameters
05:0504. المعاملات الافتراضية Default parameters
03:3605. القيم أو الوسائط arguments
03:3706. المعامل rest
02:3407. المجالات Scopes
03:1008. المجال العام والمجال الخاص
04:2609. التصريح Declaration والتعبير Expressions عن الدوال
03:0010. الفرق بين let و var
03:4512. التعاود Recursion
03:1701. إضافة عنصر للمصفوفة
04:2002. حذف عنصر من مصفوفة
03:0303. إفراغ المصفوفة
02:4804. تمرين: عكس المصفوفات
03:0805. التوابع في المصفوفات
05:3506. الدوال السهمية
02:1807. العبور على عناصر المصفوفة
01:5501. الكائنات Objects
05:5502. الكائنات في JavaScript
03:2603. التوابع في الكائنات
03:0804. التابع الباني Constructor
04:3501. كائن التاريخ Date
06:3202. التعابير النظامية Regular Expression
07:2501. أنواع الأخطاء
03:5602. كيف تنقح برامجك
05:3103. العبارة try...catch
05:2201. البيانات Data
10:3302. ترميز البيانات Data Encoding
11:0603. قواعد البيانات Databases
04:4204. قراءة الملفات Files Reading
07:2405. كتابة الملفات Files Writing
03:5706. تعديل الملفات Files Editing
04:5207. الإدخال والإخراج I/O
03:4308. حل مشكلة Problem Set
07:2401. خوارزمية الفرز الفقاعي Bubble Sort (شرح)
04:0302. خوارزمية الفرز الفقاعي Bubble Sort (تنفيذ)
05:3201. تعريف المسار
05:1701. ما هو نظام التشغيل
04:3302. نظام التشغيل ويندوز
06:5403. نظام التشغيل macOS
06:4304. نظام التشغيل لينكس
08:3505. تنزيل وتثبيت أوبنتو على Oracle VirtualBox
13:1401. التعرف على الصدفة Shell ومحاكي الطرفية وسطر الأوامر
08:5202. نظام الملفات والمسارات المطلقة والنسبية
09:4603. استكشاف النظام
06:0104. معالجة الملفات والمجلدات وشرح المحارف البديلة
05:4105. نسخ الملفات cp وإنشاء المجلدات mkdir
13:5907. الأوامر المساعدة (info و type و which و help و man)
13:1801. محرر النصوص nano
11:1202. مدخل إلى إعادة التوجيه
13:5703. التعرف على الأنابيب pipes وعلى الأمر cat و sort
10:4105. التوسعات
13:0201. مدخل إلى الأذونات
12:0303. تنفيذ الأوامر عبر المستخدم الجذر
08:1704. المستخدمون في لينكس
13:1605. المجموعات في لينكس
20:0706. تغيير المالك والمجموعة المالكة chown
12:3307. تطبيق عملي (عرض المشكلة)
02:5408. تطبيق عملي (حل المشكلة)
13:5901. مشاهدة العمليات
14:4902. التحكم في العمليات
06:5503. الإشارات
08:1804. مدخل إلى إدارة الحزم
04:3206. ترقية وعرض الحزم المثبتة
07:1501. ضغط الملفات
09:4702. أرشفة الملفات
23:2003. النسخ الاحتياطي
12:2601. التعرف على الخوادم Servers
14:5502. ماذا يعني مصطلح الاستضافة Hosting
08:3203. ماذا يعني مصطلح DNS
06:0804. إنشاء خادم أوبونتو وهمي على حاسوبنا
12:2206. استخدام سطر الأوامر من نظام التشغيل ويندوز والاتصال بالخادم عن طريق برنامج PuTTY
13:1107. تثبيت خادم vsftpd وضبطه على خادمنا الوهمي
13:1408. إضافة مستخدمين ورفع الملفات على الخادم عن طريق FTP
20:1509. رفع الملفات على الخادم عن طريق برنامج FileZilla
11:0010. إنشاء خادم ويب محلي
11:2101. الخاتمة
04:4801. تعريف بالمسار
03:2802. ما هي قواعد البيانات Databases وما أنواعها
11:2001. ما هي SQLite ومزاياها وعيوبها وأنواع البيانات فيها
06:5302. تثبيت SQLite Browser وشرح التعامل معه وشرح إنشاء قاعدة بيانات باستخدام GUI
10:5403. إنشاء قاعدة بيانات وجدول CREATE TABLE
04:5204. إضافة بيانات INSERT
06:1405. الاستعلام عن البيانات SELECT
04:3907. عوامل الموازنة Comparison Operators
06:0808. العوامل المنطقية Logical Operators: العوامل AND و OR
06:4009. العوامل المنطقية Logical Operators: العوامل LIKE و IN و NOT
10:5610. العوامل المنطقية Logical Operators: العوامل BETWEEN و Is Null
04:4111. ترتيب النتائج ORDER BY
05:0012. تعديل البيانات UPDATE
06:1513. حذف البيانات DELETE
04:3814. تطبيق عملي (عرض المشكلة)
01:4915. تطبيق عملي (حل المشكلة)
03:2001. الدوال التجميعية Aggregate Functions: الدالة COUNT و SUM
08:2502. الدوال التجميعية Aggregate Functions: الدالة MIN و MAX
04:5803. الدوال التجميعية Aggregate Functions: الدالة AVG
03:4904. عبارة التجميع GROUP BY
05:4505. العبارة HAVING
06:3206. العبارة DISTINCT
05:4207. تطبيق عملي (عرض المشكلة)
01:5908. تطبيق عملي (حل المشكلة)
04:0401. مفهوم ربط الجداول والمفتاح الأولي Primary Key والمفتاح الثانوي Foreign Key
09:4002. إنشاء الجداول وتحديد الأعمدة الخاصة بالمفاتيح الأولية والثانوية
05:4403. إضافة بيانات للجداول
06:5204. مدخل إلى أنواع الروابط JOIN
04:0205. الربط الداخلي INNER JOIN
06:1406. الربط اليساري LEFT JOIN والربط اليميني RIGHT JOIN والربط الخارجي الكامل FULL OUTER JOIN
06:1507. عامل الضم UNION
02:2608. الاستعلام عن البيانات عن طريق الاستعلامات الفرعية Sub-queries
07:2909. إضافة وتعديل البيانات عن طريق الاستعلامات الفرعية Sub-queries
07:0710. تطبيق عملي (عرض المشكلة)
02:0011. تطبيق عملي (حل المشكلة)
08:2501. ما هي Node.js وتهيئة بيئة العمل
08:2402. إنشاء قاعدة بيانات SQLite وربط Node.js معها
07:5004. إضافة بيانات INSERT
05:4605. الاستعلام عن البيانات SELECT
06:4306. تعديل البيانات UPDATE
04:4907. حذف البيانات DELETE
06:0508. تطبيق عملي (عرض المشكلة)
02:2809. تطبيق عملي (حل المشكلة)
04:1410. قاعدة البيانات MySQL وقاعدة البيانات PostgreSQL
09:4101. ماهي NOSQL والفرق بينها وبين قواعد البيانات العلاقية
09:1102. التعرف على JSON
08:0103. تعريف وتنزيل MongoDB
05:3705. الاستعلام عن البيانات Find
03:4906. المفتاح الأولي Primary Key والدالة Count والدالة Limit
04:0007. التعرف على Regular Expressions وبعض الاختصارات المهمة
06:3408. الاستعلام عن البيانات بشروط محددة
07:3109. الاستعلام عن البيانات باستخدام Regular Expressions وعرض بعض الحقول Fields وترتيب النتائج Sort
07:5010. تعديل البيانات (الوثائق) UPDATE Documents
08:3511. حذف الوثائق Documents والمجموعات Collections وقاعدة البيانات
06:1012. استيراد البيانات Importing
09:3213. تصدير البيانات Exporting
05:4714. تطبيق عملي (عرض المشكلة)
02:1415. تطبيق عملي (حل المشكلة)
05:0201. ملخص عن ما تعلمناه
02:5101. ما هو المتصفح
06:3802. وظيفة المتصفح وكيف يعمل
09:2303. أشهر المتصفحات
03:0704. ضبط المتصفحات
07:1201. صفحات الويب وأنواعها
08:1502. صفحات الويب الثابتة
03:4603. صفحات الويب الديناميكية
07:0904. إنشاء صفحة ويب وعرضها
10:1605. حل مشكلة في صفحة ويب
09:1101. ما هي الشبكات
05:1202. أنواع الشبكات
05:4103. مكونات الشبكة
13:2904. البروتوكولات ونموذج الاتصال المعياري OSI
09:3805. البروتوكولات وبروتوكول TCP/IP
07:0106. البروتوكولات وبروتوكول HTTP
11:0607. معمارية الويب
05:5308. عناوين IPv4 والشبكات الفرعية
05:2209. كيفية تواصل الأجهزة مع بعضها عبر الشبكة
07:0510. كيف تتصل الأجهزة مع الويب عبر الشبكة؟
03:2201. ما هو الخادم
09:5902. أنواع الخوادم
09:0003. كيف يخزن الخادم صفحات الويب
07:3304. الفرق بين الاستضافة والخادم
04:1005. الخادم المحلي
04:4806. كيف يمكنني الحصول على خادم
06:5007. حل مشكلة الخادم المحلي لا يعمل بسبب المنفذ
03:0808. حل مشكلة عدم اتصال الخادم المحلي
01:5201. فهم الطلبيات
03:3702. طلبية HTTP
09:0103. طرق الطلب في HTTP
06:4604. فهم الردود
04:4305. رموز حالة الرد في HTTP
05:5506. سير الطلبية
02:4407. ما هي أجاكس Ajax
04:4008. مثال عن برنامج يرسل طلبية
06:3101. كيف ترسل البيانات في الويب
09:5102. ما هو XML
05:3403. ما هو JSON
04:0504. ما هي RESTful API
08:3505. تطبيق عملي لإرسال واستقبال بيانات
13:5901. الفرق بين المواقع الآمنة وغير الآمنة
07:2002. بروتوكول HTTPS
03:3604. حقن SQL
10:0606. هجمات XSS
07:2807. تجريب هجمات XSS عمليًا
06:2508. سد ثغرات الموقع
11:1109. ما هي ملفات تعريف الارتباط كوكيز Cookies
06:4610. التخزين في الويب
09:5811. أذونات التطبيقات
04:0802. آفاق مستقبلية
07:2901. التعريف بلغة بايثون
05:1705. العوامل في بايثون
05:3406. التعابير الشرطية Conditions
12:5507. القوائم Lists
10:3008. الصفوف Tuples
04:1009. القواميس Dictionaries
04:4110. الحلقات التكرارية
08:2111. بنى List Comprehension
06:3712. الدوال Functions
13:3913. حواشي الدوال Function Annotations
06:4114. المزخرفات Decorators - الجزء الأول
08:3715. المزخرفات Decorators - الجزء الثاني
11:0016. الوحدات Modules
09:0001. نمط البرمجة التصريحية Declarative Programming
09:1302. نمط البرمجة الأمرية Imperative Programming
04:0404. تعريف الأصناف والكائنات Declaring Classes and Objects
15:3605. خصائص وتوابع الأصناف Class Properties and Methods
09:0806. التوابع الساكنة Static Methods
04:2707. حذف الكائنات Object Deletion
04:0408. التغليف Encapsulation
10:0110. التجريد Abstraction
14:5611. الوراثة المتعددة Multiple Inheritance
20:3413. التركيب Composition
06:0014. قابلية رؤية الخصائص Visibility
05:4315. تعدد الأشكال Polymorphism
07:5816. التحميل الزائد للعوامل Operators Overloading
11:3101. القوائم المترابطة Linked Lists
10:1402. نظام ربط الكائنات العلائقي ORM - الجزء الأول
17:0003. نظام ربط الكائنات العلائقي ORM - الجزء الثاني
13:3104. بناء واجهة برمجية بسيطة API - الجزء الأول
14:2105. بناء واجهة برمجية بسيطة API - الجزء الثاني
13:2806. الخاتمة
01:2301. التعريف بالمسار
06:0202. مدخل إلى الخوارزميات
06:0503. مدخل إلى بنى المعطيات
05:2704. تهيئة بيئة العمل
08:2501. المصفوفات Arrays
13:3002. القوائم المترابطة Linked Lists
29:1203. المكادس Stacks
18:5404. الأرتال Queues
15:3906. أشجار البحث الثنائية Binary search tree
24:0607. جدول التقطيع Hash table
18:1201. التعرف على الخوارزميات
05:0403. القوة الغاشمة Brute force
03:3504. الخوارزميات الجشعة Greedy algorithms
04:2205. التعاودية Recursion والبرمجة الديناميكية
15:2802. خوارزمية البحث الثنائي Binary Search
13:2503. خوارزمية الترتيب بالفقاعات Bubble Sort
09:1504. خوارزمية الترتيب بالتحديد Selection Sort
09:3105. خوارزمية الترتيب بالإدراج Insertion Sort
12:1906. خوارزمية الترتيب بالدمج Merge Sort
10:3407. خوارزمية الترتيب السريع Quick Sort
18:4502. تمثيل الرسوم البيانية بطريقة المصفوفة المجاورة Adjacency Matrix
16:3003. تمثيل الرسوم البيانية بطريقة القائمة المجاورة Adjacency List
09:3504. خوارزمية كروسكال Kruskal
18:0206. خوارزمية بيلمان-فورد Bellman-Ford
22:0307. الخاتمة
04:1501. مقدمة عن المسار
02:5902. نبذة عن تصميم البرمجيات
10:2803. لغة النمذجة الموحدة UML
08:2604. تمثيل العلاقات في لغة النمذجة الموحدة
14:3905. بناء مثال عملي على Class Diagram
08:3401. التعريف بأنماط التصميم Design Patterns
04:5102. لماذا نستخدم أنماط التصميم
03:2601. نمط أسلوب المصنع Factory Method
12:3502. نمط المصنع المجرد Abstract Factory
12:3803. نمط الباني Builder
14:3604. نمط النموذج الأولي Prototype
08:2305. نمط المفردة Singleton
06:5501. نمط المحوِّل Adapter
11:5602. نمط الجسر Bridge
11:1303. نمط المُركَّب Composite
11:2805. نمط الواجهة Facade
09:2306. نمط الوكيل Proxy
12:0402. نمط الأمر Command
18:0803. نمط المكرِّر Iterator
12:4204. نمط المراقِب Observer
09:3305. نمط الحالة State
11:0306. نمط الخطة Strategy
07:5807. نمط أسلوب القالب Template Method
09:5301. تمارين معرفة الأنماط المناسبة للمشكلة - الجزء الأول
10:2702. تمارين معرفة الأنماط المناسبة للمشكلة - الجزء الثاني
19:3701. مدخل إلى الأنماط المعمارية Software Architecture
04:2802. معمارية MVC
02:4203. مراجعة محتوى المسار
06:0401. مدخل إلى هندسة البرمجيات
06:5303. فهم فكرة ورؤية المنتج البرمجي
05:0504. نمذجة وتصميم المنتج البرمجي
06:3805. إدارة المنتج البرمجي
05:0706. جمع وتحليل المتطلبات
04:3108. تكامل المنتج البرمجي
06:2407. تطوير المنتج البرمجي
05:0702. منهجية الشلال Waterfall
05:2703. المنهجية الرشيقة Agile
05:3604. منهجية سكرام Scrum
08:0405. بعض المنهجيات الأخرى
10:1402. النماذج البرمجية Programming Models
04:4703. التعرف على نظام إدارة الإصدارات Git وموقع GitHub
06:1605. التكامل المستمر Continuous Integration
21:2506. الاختبارات البرمجية
05:1807. لغة النمذجة UML
08:2901. أنماط التصميم Design Patterns
04:4304. مبادئ SOLID: مبدأ الفتح والإغلاق OCP
02:3905. مبادئ SOLID: مبدأ الاستبدال LSP
03:0906. مبادئ SOLID: مبدأ فصل الواجهات ISP
04:3907. مبادئ SOLID: مبدأ انعكاس التبعية DIP
04:4801. مدخل إلى المشروع
03:0502. التحضير للمنتج البرمجي
07:5303. تصميم المنتج البرمجي
06:2404. تطوير المنتج البرمجي
02:2206. دورة حياة تطوير المنتج
07:0907. العمل على المشروع بشكل تشاركي
08:3301. التعريف بالمسار
04:1903. دور عملية إعادة التصميم في منهجية Agile
07:0401. مقدمة
02:1902. الأسماء المبهمة والشيفرات المتكررة
01:3303. الدوال الطويلة
03:0404. هوس الأنواع البدائية Primitive Obsession
01:3405. البيانات العامة Global Data والبيانات القابلة للتعديل Mutable Data
02:5506. التعديلات المتشعبة Divergent Changes و جراحة إطلاق الرصاص Shotgun Surgery
02:1807. الحلقات التكرارية
00:5608. التعليقات Comments
01:4301. التعامل مع المتغيرات: استخراج المتغير Extract Varibale وتسطير المتغير Inline Variable
09:1602. التعامل مع المتغيرات: تغليف المتغير Encapsulate Variable وإعادة تسمية المتغير Rename Variable
08:2503. التعامل مع الدوال - الجزء الأول
14:1104. التعامل مع الدوال: تغيير عبارة التصريح وإضافة كائن المعامل
15:5505. التعامل مع الدوال: دمج الدوال في صنف
06:5006. التعامل مع الحلقات التكرارية
15:1707. التعامل مع العبارات الشرطية
13:5708. التعامل مع الأصناف: الجزء الأول
12:2809. التعامل مع الأصناف: الجزء الثاني
18:2410. استخدام الاستثناءات المخصصة
06:5511. استخدام الأنواع المتعددة Enums
05:3712. عمليات إعادة التصميم المؤتمة في PyCharm
11:0901. مقدمة
05:1702. البرمجة الموجهة بالاختبارات
22:3104. خاتمة
01:01ميزات دورات أكاديمية حسوب
تقدم لك دورات أكاديمية حسوب كل ما تحتاجه لتعلم تقنيات المستقبل وتطوير مهاراتك. تعرف على أبرز ميزاتها
لماذا تتعلم عبر أكاديمية حسوب؟
ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟
-
مدخل إلى علوم الحاسوب
ستتعلم المفاهيم الأساسية في علوم الحاسوب وستطبقها عمليًا باستخدام سكراتش Scratch.
-
أساسيات البرمجة
ستطبق المفاهيم التي تعملتها عمليًا على لغة JavaScript، وستستمع بكتابة برامجك الخاصة وتتعرف على مفاهيم برمجية جديدة.
-
أنظمة التشغيل ولينكس
ستتعرف على مختلف أنظمة التشغيل وكيفية استخدامها في مجال البرمجة، وستتعمق بنظام تشغيل لينكس الشائع بين المبرمجين وكيفية التعامل مع سطر الأوامر.
-
قواعد البيانات
ستتعرف على قواعد البيانات بمختلف أنواعها وستتعمق بمختلف جوانب لغة الاستعلام SQL، وستطبقها عمليًا خطوةً بخطوة.
-
البرمجة الكائنية
ستتعلم أساسيات البرمجة الكائنية Object Oriented Programming ومفاهيمها المختلفة الأساسية والمتقدمة عبر لغة بايثون.
-
الخوارزميات وبنى المعطيات
ستتعلم كتابة الخوارزميات وتحليلها، وستتعرف على بنى المعطيات، وستطبق المفاهيم التي تعلمتها عمليًا بلغة بايثون.
-
أنماط التصميم
ستتعرف على مفاهيم أنماط التصميم Design Patterns وترى تطبيقًا عمليًا لأنماط التصميم الإنشائية والهيكلية والسلوكية، وذلك عبر لغة بايثون.
-
أساسيات هندسة البرمجيات
ستتعلم عن دورة حياة المنتجات البرمجية، وما هي المنهجيات الأساسية في التطوير، وستتعرف على مبادئ SOLID، ثم سترى تطبيق الخطوات عمليًا على مشروع عملي.
شهادة معتمدة
جميع الشهادات التي تصدرها أكاديمية حسوب تصدر فقط بعد اجتياز الامتحان بنجاح وتوفّر برابط مباشر على موقع الأكاديمية مما يتيح التحقق من صحتها بأي وقت
أراء طلابنا
اشترك الآن
بمجرد شرائك للدورة سترسل لك التفاصيل عبر البريد الالكتروني. إن كان لديك حساب مسجل في أكاديمية حسوب فستضاف هذه الدورة إلى حسابك أو سينشئ لك حساب جديد.
أسئلة شائعة
نحن نعلم بالصعوبات التي تواجه الراغبين بتعلم البرمجة، ومن خبرتنا في التعليم وسوق العمل أعددنا لك هذه الدورة لتأخذك من البداية حتى الاحتراف.
سنكون معك خطوةً بخطوة مع فريق من المدربين المختصين بتعليم البرمجة لنرافقك في رحلتك في التعلم.
دوراتنا هي منهج تدريبي متكامل، ومحتواها يتكامل مع بعضه لتستطيع تعلم المهارات المطلوبة في سوق العمل.
كل دوراتنا تبدأ معك من الأساسيات، التي نشرحها في مسار كامل يعادل دورة تدريبية مستقلة، ثم نأخذك في رحلة رائعة لبناء تطبيقات عملية لطالما كنت تتساءل كيف تم تطويرها.
لا تنتهي الخدمات التي نقدمها لك بإنتهاء حصولك على المادة العلمية؛ حيث سنقدم لك خدمة كتابة السيرة الذاتية، ونتابع معك على مواقع العمل حتى تستعيد المبلغ الذي استثمرته في هذه الدورة.
أنت طالبنا، ودوراتنا هي استثمار في مستقبلك لتحصل على ما تريده من نجاح في العمل كمبرمج محترف!