أفضل طريقة للتعلم عند تصميم واجهة المستخدم هي تحليل أخطاء المواقع التي تكره استخدامها، حيث يجمع كاتب المقال أمثلةً عن تصاميم واجهات مستخدم سيئة لمواقع مزعجة جدًا يزورها، وقد استقى هذه الفكرة من "فنسنت فلاندرز"، وهو مالك موقع "صفحات المواقع الإلكترونية السيئة web page that suck"، والذي كان ملهِمًا له في بداية مسيرته الوظيفية.
وجد أن الطريقة الأفضل لصنع تصميم واجهة مستخدم جيدة هي النظر إلى آخر سيئ وفعل العكس. قد لا يكون هذا هو النهج العلمي الأفضل، لكنه نجح باستخدامه، وقد قاده هذا النهج لوضع ا