• 0

اريد ان اعرق اذا كان هذا النوع من المواقع موجود

بسم الله تلرحمن الرحيم بطبيعه الحال الشخص الذى يكون مجال دراسته هو مجال عمله يكون متميز فيه بنسبه كبيره خناك فكره موقع اعتقد انه موجود بالفعل حيث يوجد به عاملون محترفون بمعظم مجالات العمل الحر يتابعون مع الاشخاص التعلم كما انهم يعرفون ويعطوهم اعمال لتنغيذها على الجزءيه التى تعلموها حتى يصبح هذا الشخص خبيرا

هل يوجد مواقع مثل هذه او حنى شبيه بالفكره ؟

ارجو الاجابه

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

التدريب الحقيقي اخي الكريم هو نقل مهارة وليس نقل معرفة

وما تفضلت به - لم اره بالمواقع العربية على حسب اطلاعي - لكن المواقع الاجنبية الاحترافية اوجدت حلول لمثل هذه المشكلة

فمثلا موقع udacity ,وموقع corsera  وهي من اكبر المواقع العالمية للتدريب والشهادات الاحترافية ويقدمها خبراء - فتحتوى معظم برامجهم التدريبية على تدريب عملي لمشاريع واقعية - مع مناقشتها مع الدارسين لتقييمها - ولاتمنح الشهادة مالم تعمل على تلك المشاريع .وشهاداتهم غاية بالقوة والروعة والفائدة - ومكلفة الى حد ما.

لكن لو اردت ان تحصل على العلم فقط دون تطبيق فهم يوفرونه لك مجانا - لانهم يعرفون ان المعرفة والعلم دون تطبيق بارض الواقع لايفيدك بشيء. وانصحك بموقع corsera  لتحصل على مادة علمية احترافية مجاناً.قد تجدها بمئات الدولارات باللغة العربية .

والمواد معده ومعتمدة من قبل جامعات عريقة

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك،

أقرب المواقع التي في البال بفكرة مقاربة نوعًا ما؛ لكن في مجال البرمجة بالتحديد أعرفها هي موقع freecodecamp حيث أنه عبارة عن دروس في كل درس تحل مشكلة بسيطة وتحصل على نقطة ويتخلل هذه المشاكل بناء مشاريع وبعد كل مجموعة نقاط تنهي مستوى وبعد كل مجموعة مستويات تحصل على شهادة.. موضوع البرمجة هو ويب JS ومشتقاتها..

الموقع الأخر هو codewars هو أيضًا بفكرة مشابهة للأول إلى أنه عبارة عن مشكلات متفاوته في الصعوبة ويمكن للمبرمج اختيار أي لغة برمجة يحل بها وهناك نقاط ومستويات تبدأ من المستوى 8 الأسهل وتتدرج حتى تنتهي بالأول الأصعب..

في هذين الموقعين (ولا بد أن تجد غيرهم بنفس الفكرة) اللذان يقتصران على البرمجة.. يكون الدعم وتدقيق الإجابة والانتقال للتالي أوتوماتيكيًا بحت..

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن