اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف اصنع فيلم كرتون3d بأحتراف مثل كرتون frozen

اشغال فنيه

السؤال

انا عايزه اعمل فيلم كرتون بأحتراف

بس عندي مشكله أن انا مش فاهمه 

محتاجه كام برنامج 

انا هعمل الشخصيات ببرنامج 

Autodesk 3ds max او autodesk Maya 

مش فاهمه انا دلوقتي صممت الشخصيات ...هعمل الفيلم ازاي بقي 

معرفش مش فاهمه حاجه خالص نفس حد يفهمني او يديني لينك فيديو

انا هتعبكوا معايا اسفه والله بس انا عندي 14 سنه و بحب ارسم واعمل صور فوتوشوب

شكرا 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

السلام عليكم 

هناك عدة خطوات لصناعة 3d movie

1-قصة

قبل أن تتمكن من إنشاء الفيلم ، يجب أن تكون لديك فكرة عن القصة التي تحاول سردها وسبب أهميتها. حتى إذا كانت مهاراتك جيدة ، فإن القصة السيئة ستجعل الفيلم فيلمًا فقيرًا. هنا عليك تحديد المفهوم الرئيسي لقصتك. هل هي قصة للأطفال أم قصة مضحكة؟ يريد الأشخاص الذين يشاهدون الفيلم مشاهدة قصة رائعة حتى لو كانت قصيرة.

2-النص

الشيء التالي الذي يجب فعله بعد الحصول على فكرة عن قصتك هو كتابتها. هنا عليك تطوير جميع شخصياتك وحواراتها. كتابتها مهمة أيضًا لأنه يمكنك رؤية العيوب في قصتك هنا. عادة ما تكون فكرتك عن قصتك سطحية ولا يمكنك رؤية كل ما تحتاج إليه. تساعدك كتابتها على رؤية الشخصيات التي تعمل وتلك التي يجب التخلص منها. يمنحك تطوير حوارك أيضًا رؤية واضحة إذا كان سيحقق هدفك من القصة.

3-القصة المصورة

v4-759px-Create-a-Good-Animated-Film-Step-2.jpg.7563b24cef8299b412d249785ac0f318.jpg هذا هو المكان الذي تحول فيه قصتك إلى تصميم على الورق. أنت تحدد كل مشهد وشخصياته والحوار. تماما مثل الشريط الهزلي.

4-أوراق نموذجية

modelsheet.jpg.66c3b46acbbc9e6a11ea3b7585556e30.jpg

بعد القصة المصورة ، لديك بالفعل شخصيات الفيلم ولديك فكرة عما سيفعلونه. تظهر أوراق النموذج كل زاوية ممكنة لشخصية معينة.

5-مرحلة الإنتاج

هذه هي المرحلة التي تبدأ فيها في صنع الفيلم. لقد انتهيت من التخطيط الخاص بك هنا ، فأنت تعرف شخصياتك وتعرف كيف سيتم حوارك. هذا هو المكان الذي يجب أن تجعل مفاهيمك تعمل وتحولها إلى فيلم رائع. ما هي الجوانب المهمة التي تحتاج للعمل عليها في هذه المرحلة؟

6-النمذجة

في هذا الجانب من فيلم الرسوم المتحركة الخاص بك ، يمكنك تحويل شخصياتك ثنائية الأبعاد إلى نماذج ثلاثية الأبعاد. رسومات شخصياتك مدمجة في هيكل ثلاثي الأبعاد. يمنحك هذا صورة لكيفية ظهور الشخصيات الفردية في الفيلم. هذا هو المكان الذي ستكون فيه ورقة النموذج مفيدة حيث يصبح من الأسهل تحويل شخصيتك إلى 3D حيث أنك قد رسمت بالفعل جميع الزوايا. يجب أن تلاحظ أن النموذج ثلاثي الأبعاد لشخصيتك ثابت. هذا يعني أنه غير قادر على التحدث أو إظهار تعابير الوجه في الوقت الحالي. ستضاف الحياة إليها في مراحل لاحقة. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء تغييرات على نموذجك لاحقًا. إذا وجدت مشكلة أثناء العرض ، فقد تحتاج إلى إضافة أو إزالة أجزاء من نموذجك.

7-التلاعب بالشخصياتrigging.thumb.png.66377dddf245691188a4df34cbd9ae54.png

بعد نمذجة شخصياتك ، لا يزالون غير قادرين على الحركة مما يعني أنه لا يمكنك استخدامها في الفيلم حتى الآن. يسمح لك التلاعب بإعطاء هيكل عظمي ومفاصل لنماذجك ثلاثية الأبعاد.

8-الرسوم المتحركة

Screenshot_20180713-132224.thumb.jpg.bc7b09b8b6075d056792a60239578663.jpg بعد التلاعب بشخصيتك ، عليك جمعها معًا. وهذا يشمل التصور المسبق حيث تقوم بإحضار حركات الكاميرا ونماذجها إلى المشهد. يمكنك أيضًا تسجيل الصوت لكل شخصية ومشهد في هذه المرحلة من الإنتاج.

9-إضاءة

هذا جزء مهم من إعداد المشهد. القليل من الضوء يجعل المشهد مظلمًا ويؤثر كثيرًا في عيون المشاهد. باستخدام الإضاءة ، يمكنك تحديد مكان الإضاءة وكيفية إلقاء ظلال شخصياتك. يمكنك أيضًا تعيين مقدار الأشياء الضوئية التي ستمتصها أو تعكسها في المشهد. يمكنك إضافة مواد إلى شخصياتك وأشياء أخرى في المشهد. تسمح لك الإضاءة بضبط المزاج وإنشاء تناغم لوني للمشهد.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...